الاحتلال يعتقل محافظ القدس و21 آخرين من العيسوية
التاريخ: الأربعاء 27 فبراير 2019
الموضوع: متابعات إعلامية


الاحتلال يعتقل محافظ القدس و21 آخرين من العيسوية


الاحتلال يعتقل محافظ القدس و21 آخرين من العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، محافظ القدس عدنان غيث، و21 مواطنا، خلال حملة مداهمات واسعة في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال وعناصر من مخابراتها اقتحمت منزل المحافظ غيث واعتقلته، واقتادته إلى مركز شرطة "المسكوبية".

واضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت 21 مواطنا من العيسوية، بينهم مدحت ديبه، وهو من أبرز المحامين الذين ترافعوا في قضية "باب الرحمة"، وبينوا بطلان القرار القضائي بحقه.

وعرف من بين المعتقلين حتى اللحظة، كل من: منتصر جابر، ومنصور محمود، ومؤيد بدر، وعيسى أبو ريالة، وعادل محمود، وحسن بلال محمود، وخليل ناصر، ومحمد حسين درباس والد الأسير حسين المحكوم 25 عاما، وآدم كايد محمود، وشادي محمد عطية، ومحمد علاء محمود، وعلي محمد ناصر أبو ريالة.

وأتت الاعتقالات على خلفية الأحداث التي تشهدها البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة عقب فتح مصلى باب الرحمة، الجمعة الماضية، بعد اغلاق استمر 16 عاما، إذ اعتقلت شرطة الاحتلال أكثر من 100 مقدسي فيما أبعد 120 عن المسجد الأقصى.

يذكر ان سلطات الاحتلال كانت قد منعت غيث من دخول الضفة الغربية المحتلة لمدة 6 أشهر، وذلك بموجب أمر عسكري صدر عقب اعتقاله عدة مرات منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ينتهي في 5-6-2019.

وكان الاحتلال قد أبعد مطلع الأسبوع الجاري عددا من المقدسيين عن الأقصى، في مقدمتهم رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ونائب المدير العام لدائرة الأوقاف ناجح بكيرات، ومدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس على خلفية فتح مصلى باب الرحمة يوم الجمعة الفائت






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=44435