اللواء ابو بكر: تفجر منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف
التاريخ: السبت 15 ديسمبر 2018
الموضوع: متابعات إعلامية


اللواء ابو بكر: تفجر منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف


اللواء ابو بكر: تفجر منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف

15/12/2018

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم السبت، إن تفجير قوات الاحتلال لمنزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي وعقاب جماعي متطرف تفوح منه رائحة الحقد والكراهية والنازية، تجاه الأسرى وعائلاتهم وحتى حجارة منازلهم.

وأضاف في بيان صدر عن الهيئة السبت، ان حكومة الاحتلال المتطرفة تعمل على تصعيد الأوضاع على كافة المستويات تجاه الفلسطينيين، وتخوض حملة إعدامات ميدانية وتعتقل عشرات المواطنين يوميا، وترتكب جرائم القتل والترويع اليومية وتصعد من الاقتحامات وهجمات عصابات المستوطنين على الحواجز ونقاط التفتيش التي يقيمها الاحتلال خلافا للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية.

واستنكر رئيس الهيئة، عملية الاقتحام وتفجير منزل عائلة ابو حميد المناضلة في مخيم الامعري برام الله الليلة الماضية، وما صاحب ذلك من عمليات ترويع وبطش واعتقالات واطلاق للرصاص والاعتداء على الصحفيين واحتجاز النساء والاطفال والرضع في العراء والبرد القارص.

ولفتت الهيئة، الى أن إسرائيل اتهمت أحد أفراد العائلة، وهو المعتقل إسلام أبو حميد، بإلقاء لوح رخامي على جندي إسرائيل خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم الأمعري، مطلع مايو/ أيار الماضي، أدى إلى مقتله.

وذكرت الهيئة، أن قوات الاحتلال كانت قد هدمت منزل عائلة أبو حميد في العامين 1994 و2003، كإجراء انتقامي جماعي من العائلة، واستمرت عملية ملاحقة الاحتلال للعائلة وذلك منذ استشهاد نجلها عبد المنعم ابو حميد عام 1994.

ويقبع جميع ابناء عائلة أبو حميد في معتقلات الاحتلال، منهم أربعة يقضون أحكاماً بالسّجن المؤبد لعدة مرات منذ انتفاضة الأقصى عام 2000، وهم: (ناصر، ونصر، وشريف، محمد) علاوة على شقيقهم جهاد المعتقل إدارياً، واسلام الذي لا زال موقوفا منذ اعتقاله منتصف العام الجاري.






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=43567