السلطة ليست مشروع شخصي فهي محط امال وأحلام شعبنا يابلبل
التاريخ: الخميس 04 نوفمبر 2010
الموضوع: قضايا وآراء


السلطة ليست مشروع شخصي فهي محط امال وأحلام شعبنا يابلبل

مهاوش الزعلان



ليس هكذا تورد الابل يابلبل فالسلطة هي تجسيد لاحلام الشهداء والجرحى والمؤيدين والمعارضين وهي خطوه شاء من شاء وابا من ابا على طريق إقامة ألدوله الفلسطينية المستقلة التي نحلم ونتمنى ونريد فحماس حين خاضت الانتخابات التشريعيه رغم علمها بانها نتاج من نتائج واسلوا سيئة السيط والسمعة التي طالما سبت عليها هي واليسار الفلسطيني وخاصة الجبهة الشعبية فالمعارضة دائما تجني ثمار كل الاتفاقات وتأخذ منها ماتريد .


يابلبل كل واحد يدبر رأسه هاي قضيه بالشارع قضيه تقال بالقهوه قضيه تقال في قعده بدوان اما ان يقولها عضو باللجنة المركزية لحركة فتح الطليعة الثورية لحركة فتح فهذا مالم نستوعبه لقد ناقشت الموضوع انا وعدد كبير من اخواننا بالحركه واستغربت ان وصل البلبل الى هذه الدرجه من السقوط في التصريحات وكان أكد عضو اللجنة المركزية وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض د. نبيل شعث أن "خيار حل السلطة هو البديل الأخير".- أكد عضو اللجنة المركزية وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض د. نبيل شعث أن "خيار حل السلطة هو البديل الأخير". وأضاف شعث خلال حديثه لنشرة أخبار شبكة "معا" الإذاعية بأنه اذا لم تستطع القيادة من خلال البدائل المطروحة ان تصل إلى شيء سيصبح من العار علينا أن نبقى مسؤولين عن سلطة لا تقوم بأي من مسؤولياتها وتُغتال قراراتها من خلال احتلال لا يسمح لابن الضفة ان يدخل غزة وابن غزة أن يسكن الضفة أو خيار السكن بالضفة في حال التنازل عن الحق في العيش بالقدس، حيث انه لا يسمح لأي احد ان يبني قرية او مدينة فلسطينية جديدة وهذا الأمر لا يمكن القبول به ولم يعد مقبولا. وأضاف شعث انه في حال بقي اليمين مسيطر في إسرائيل ويهرب من الالتزامات وفي حال تم اتخاذ القرار بحل السلطة فانه لن يعد بوسعنا تحمل مسؤولية أي شيء اتجاه الإسرائيليين "وكل واحد يدبر رأسه!" ولياتي اليمين الإسرائيلي المتحكم بنتنياهو بحلول للشارع الإسرائيلي تقيه وتبعده عن نار الصراع والحروب ودوامة العنف. وأوضح شعث بأنه قبل اتخاذ ذلك الخيار فان هناك بدائل عديدة والسلطة مستعدة للعودة للمفاوضات غدا اذا توقف الاستيطان، ونحن مستعدون للذهاب إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وسنستمر في حراكنا الدولي والشعبي في حال استمرار تعنت الحكومة الإسرائيلية بموقفها الرافض لتجميد الاستيطان. وأضاف شعث بأن لجنة المتابعة العربية أمهلت الإدارة الأمريكية شهرا كاملا، لتتحمل مسؤوليتها كدولة راعية وشريك أساسي في عملية السلام وكشريك استراتيجي لإسرائيل. وختم شعث حديثه بوصف الإدارة الأمريكية بأنها غير قادرة على الضغط على إسرائيل لإيقاف الاستيطان بالرغم من كل الاتفاقيات التي أبرمت، "فكيف ستوقف الاحتلال؟".'


كنا نتوقع ان تقول نريد العوده للكفاح المسلح صحيح نسيت ان الدكتور لم ياتي الى الحركه الا بعد ان بدء الحديث عن العمل السياسي فقد كان اول التحاقه بالحركه استداعاه الرئيس الى بيروت من الولايات المتحده فماذا ينقص عليه نبيل شعت حين يطالب بحل السلطه وكل واحد يدبر راسه مشاريعه موجوده اضافه الى علاقاته الدوليه يمكنه باختصار الحصول على جواز سفر اجنبي وتنشيط بزنسه الخاص من جديد لم يعرف بلبل الكفاح المسلح ولاطريقه طول عمره سياسي وتاجر مع بعض البعض بيعمل فكيف يشعر بالخيرات التي تحتاج الى تضحيه .


يابلبل بلابل على راس الشجر اعتزر لشعبك وقول انك لم تقصد ان كل واحد يدبر راسه وانه الكلمه خرجت منك عفوا والتقطها الصحفي الذي نشر الخبر انتم مسؤولون عن هذا الشعب ومصيره يهمكم بالدرجه الاولى فلا تقيس الامور على جسدك يابلبل فهناك لو تم حل السلطه اناس سيموتون من الجوع وتكشف احسابهم ويلققوا في قارعة الطريق وتحجز على كل ممتلكاتهم حل لاسلطه له عواقب لايملك بالتلويح فيها أي احد حتى ولو كان الرئيس نفسه فبعد 15 سنه السلطه ستبقى سلطه او جدو لنا شركه نعمل بها غيركم او اذهبوا انتم جميعا الى الجحيم واتركونا ونحن ندبر امورنا .








أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=43