الأسرى يعلقون إضرابهم بعد توقيع اتفاق مع مصلحة السجون
التاريخ: السبت 27 مايو 2017
الموضوع: متابعات إعلامية



الأسرى يعلقون إضرابهم بعد توقيع اتفاق مع مصلحة السجون
صرح رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس لـ"القدس"، أن الأسرى علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام، فجر اليوم السبت، بعد 40 يوما



الأسرى يعلقون إضرابهم بعد توقيع اتفاق مع مصلحة السجون
صرح رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس لـ"القدس"، أن الأسرى علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام، فجر اليوم السبت، بعد 40 يوما، اثر توقيعهم اتفاقا مع مصلحة السجون الاسرائيلية، لم تتضح تفاصيله بعد.

وقال قراقع "ان الاسرى ابلغوا رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ انهم توصلوا لاتفاق مع لجنة الاضراب بقيادة مروان البرغوثي حول مطالبهم الانسانية بعد مفاوضات لاكثر من 20 ساعة مع القائد البرغوثي وقيادة الاضراب في سجن عسقلان".

واوضح قراقع ان "صمود وثبات الاسرى ارغم مصلحة السجون على التراجع عن قرارها بعدم التفاوض معهم"، مشيرا الى ان تفاصيل الاتفاق لم تتضح بعد، لكن محاميي الهيئة والنادي يتابعان مع الاسرى في السجون للحصول على تفاصيله كاملة.

وقاد الاضراب الذي تواصل 40 يوما القيادي وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد اربع مرات. ويقدر عدد الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بنحو 6500 معتقل، من بينهم 29 معتقلا محتجزين ما قبل اتفاق اوسلو في العام 1993. ومن أبرز مطالب الاسرى التي سعى المضربون لتحقيقها: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.
وقالت متحدثة باسم ادارة السجون الاسرائيلية، إن الاتفاق ينص على السماح للمعتقلين بزيارتين في الشهر في مقابل زيارة واحدة، وكان هذا احد المطالب الرئيسية.







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=37128