حازم الصوراني : فتح والشعبية علاقة تاريخية
التاريخ: السبت 16 أبريل 2016
الموضوع: قضايا وآراء


https://scontent.fmad3-1.fna.fbcdn.net/hphotos-xlt1/v/t1.0-0/q85/s480x480/12805879_10154040173925119_8448888836533921527_n.jpg?oh=baba248d0ffbde3d821a58422beff11c&oe=5771CB7D
فتح والشعبية علاقة تاريخية 
هناك من يريد العبث بالمشروع الوطني الفلسطيني بقيادة السيد الرئيس محمود عباس  "ابومازن  " هناك من يعمل دون قصد على توتير العلاقة بين 


فتح والشعبية علاقة تاريخية 
هناك من يريد العبث بالمشروع الوطني الفلسطيني بقيادة السيد الرئيس محمود عباس  "ابومازن  " هناك من يعمل دون قصد على توتير العلاقة بين أعرق واشد تنظيمين في منظمة التحرير ، لأنهما أبرز وأهم تنظيميين في الوطن العربي ، من الناحية الوطنية والقومية .
 وقاموا بحرق الصور في أماكن عامة نقول لهم انتم الخاسرون لان تاريخ القادة لا يعكره مهاترات صغيرة ارجعوا للتاريخ الفلسطيني بين العلاقة التاريخية بين القائد الفتحاوي  ياسر عرفات وبين الحكيم جورج حبش مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  أيها الصغار تعلموا جيدا التاريخ للعظماء  ...

ذات يوم وفي قاعة اليونسكو في العاصمة اللبنانية بيروت ، وقف أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني وقال أمام الحضور : وألان مع كلمة الثورة الفلسطينية ، مع كلمة الشعب الفلسطيني ، مع كلمة الثورات العربية المعاصرة وضمير الثورات ، يلقيها الرفيق جورج حبش .

وفي هذه اللحظة غضب بعض قادة فتح وهمسوا للزعيم عرفات وقالوا له : ان هذه اهانة ما بعدها اهانة ، وكيف ستسمح لجورج حبش ان يلقي كلمة الثورة الفلسطينية وان تجلس وتسكت ، انها اهانة لحركة فتح وللشباب واقترحوا عليه ان يقف على رجليه ويغادر القاعة ... ولكن عرفات همس لهم بالحرف الواحد ( لن اسجّل في تاريخي انني خرجت من قاعة اثناء كلمة حكيم الثورة جورج حبش ) ورفض الخروج وجلس مثله مثل غيره يستمع الى كلمة حبش .

المفاجئة الكبرى كانت حين صعد جورج حبش " ابو الميسا " على المسرح وقال : ان كلمة الثورة الفلسطينية ، ان كلمة الشعب الفلسطيني ، ان كلمة الثورات العربية المعاصرة وضمير الثورات ، لا يلقيها الا اخي ورفيق دربي القائد العام للثورة الفلسطينية ياسر عرفات .

وهنا وقفت كل القاعة وكادت الدموع تنسكب على وجوه المقاتلين فقفز ابو عمار الى المسرح وعانق جورج حبش وظل الجمهور يصفق ويهتف تحيا الثورة ووحدة وحدة وطنية 

إن ثقافة العلاقة بين فتح والجبهة الشعبية تؤرخ في الكتب وتدرّس في مدارس الثورات ، ومن العيب على البعض توتير الأجواء وتحطيم تاريخ مشرّف من العلاقة الراقية التي تشكل ميراث شعب ، وليعلم كل رفيق يهتف بشتيمة ضد فتح، وليعلم كل من  يشارك في تحطيم تاريخ مقدّس من القيم والأخلاق الثورية . وان أي رجل يخرج عن الصف الوطني بالسب والشتم وحرق صور السيد الرئيس محمود عباس ابومازن ... كأنما يسب علي تاريخ قيادة باكملها تاريخ منظمة التحرير الفلسطينية الحاضنة للشعب الفلسطيني   ، وان كل رفيق يشتم فتح كأنما يشتم جورج حبش .

وعلى قادة التنظيميين إقامة المزيد من النشاطات المشتركة لتجاوز التشنج الذي يظهر أحيانا . وليعلم الجميع إن التظاهر السلمي مطلوب ورفع الشعارات مطلوب للوطن ولحقوق الشعب الفلسطيني ولاكن علينا عدم الإساءة والتجريح لشخوص قيادية بارزة في التنظيمات الفلسطينية لأننا كلنا نعمل يدا بيدا لتحرير فلسطين من الصهاينة والمندسين .

د. حازم الصوراني 
ناشط سياسي مستقل






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=31952