الأمل برفح تؤبن مؤسسها الراحل أبو جهاد
التاريخ: الأحد 10 مايو 2015
الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/10984480_10153261416225119_1706068296020565850_n.jpg?oh=0f743da1139bea6453d5429bcaef0711&oe=55D4AE37
الأمل برفح تؤبن مؤسسها الراحل أبو جهاد
احتضنت جمعية الأمل لتأهيل المعاقين بمحافظة رفح اليوم الأحد مهرجان تأبين لمؤسسها السيد درويش أبو شرخ الذي رحل قبل أسابيع وذلك وفاءً وعرفاناً له واستذكاراً لمشواره الطويل المليء بالانجازات .


الأمل برفح تؤبن مؤسسها الراحل أبو جهاد

احتضنت جمعية الأمل لتأهيل المعاقين بمحافظة رفح اليوم الأحد مهرجان تأبين لمؤسسها السيد درويش أبو شرخ الذي رحل قبل أسابيع وذلك وفاءً وعرفاناً له واستذكاراً لمشواره الطويل المليء بالانجازات .

وأقامت الجمعية المهرجان  بالشراكة مع لجنة التنسيق لمراكز التأهيل المجتمعي لمخيمات قطاع غزة حيث ائم المهرجان العديد من الشخصيات الوطنية العاملة في مجال التأهيل المجتمعي إضافة للشخصيات الاعتبارية والوجهاء ورؤساء المؤسسات الأهلية ولفيف من أبناء وطلبة الراحل أبو جهاد .

وافتح الحفل بكلمة السيد زياد العابد رئيس مجلس الإدارة بجمعية الأمل والتي اثنها فيها على سلفه الراحل ودوره الريادي في خدمة الوطن عامة و الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة حيث كان الأب والأخ للجميع ولم يبخل على احد بوقته وجهده .

سها أبو سلوم مدير برامج جمعية الأمل لتأهيل المعاقين أكدت بدورها أن مؤسسات تأهيل المعاقين بكافة مجالاتها خسرت الكثير برحيل أبو شرح و لا يمثل رحيله خسارة لجمعية الأمل فحسب مؤكدة أن أبو جهاد باق في قلوب أبناءه وطلبته من خلال الصرح التعليمي والاجتماعي الذي بناه وان الجميع ماضون على نهجه .


ومن جانبه تحدث خالد شعيب رئيس لجنة التنسيق لمراكز التأهيل المجتمعي و مدير جمعية دير البلح للتأهيل عن الصداقة والزمالة التي جمعته بالراحل أبو شرخ والذي كان مثالا يحتذ به في التفاني والإخلاص بل والإنسانية .

الفنانان ياسين الملاحي ويوسف عوض الله أبيا إلا أن يشاركا في التأبين حيث اهديا  أنشودة "الأب أبو جهاد " لروح المؤسس الراحل .

الدكتور يوسف موسي مدير وكالة الغوث بمحافظة رفح استذكر في كلمته الفترة التي تم  بها إنشاء جمعية الأمل ودور وكالة الغوث في دعمها ومساندتها  حيث قال أن الراحل درويش أبو شرح ونخبة من المخلصين تقدموا لوكالة الغوث لمؤازرتهم في إنشاء جمعية لتأهيل المعاقين ودمجهم في المجتمع وهو ما لم تبخل به وقدمت العديد من البرامج والمساعدات لنجاحها مثنيا مدير وكالة الغوث على الراحل أبو جهاد على ما قدمه لهذه الشريحة من المجتمع .


 أسرة الفقيد كانت حاضرة حيث مثلها الدكتور اسعد أبو شرخ والذي استذكر في كلمته سيرة الراحل معددا مناقبه منذ كان طالبا في جامعة بيرزيت برام الله مرورا باعتقاله من قبل الاحتلال وحتى رحيله مؤكدا أن أبو جهاد كان يعمل مع الجميع ولصالح الجميع وانه كان يؤمن بالتعددية وليس الندية مختتما كلمته بوصية أبو جهاد له قبل رحيله وهي الوحدة الوطنية والاهتمام بالشباب وإتاحة الفرصة له .






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=27688