أمن حماس يمنع الموظفين من لقاء الوزراء وانتكاسة تستدعي تدخل الفصائل لتسهيل مهامه
التاريخ: الأثنين 20 أبريل 2015
الموضوع: متابعات إعلامية



https://scontent-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/s480x480/11156172_10155497368945343_3906234231752743056_n.jpg?oh=6c8348edb373ea7662a5b8a641b2a513&oe=55D6A6EA
أمن حماس يمنع الموظفين من لقاء الوزراء وانتكاسة تستدعي تدخل الفصائل لتسهيل مهامهم


 منعت عناصر أمن حماس الذين يحيطون بوزراء حكومة التوافق ، موظفي الوزارات من اللقاء بمسئوليهم ، لمناقشة جدول أعمال اللجان الفرعية ، التي شكلت لحصر الموظفين المدنيين.



أمن حماس يمنع الموظفين من لقاء الوزراء وانتكاسة تستدعي تدخل الفصائل لتسهيل مهامهم


 منعت عناصر أمن حماس الذين يحيطون بوزراء حكومة التوافق ، موظفي الوزارات من اللقاء بمسئوليهم ، لمناقشة جدول أعمال اللجان الفرعية ، التي شكلت لحصر الموظفين المدنيين.

وحسب المصدر أن أمن حماس منع الموظفين من لقاء الوزراء ، الى حين أن تتضح الأمور ، والحصول على تعليمات من قيادة حركة حماس بالخصوص ، وبانتظار نتائج اللقاء الذي سيجمع الوزراء بالقيادي في حركة حماس ، زياد الظاظا.

وعلم من مصادر مساء الأحد، أن وفد وزراء حكومة الوفاق الوطني، يعقد في مقر إقامته بمدينة غزة خلال هذه الاوقات اجتماع طارئ مع قادة الفصائل الفلسطينية بغياب كلا من حركتي (فتح وحماس)، من أجل تباحث في تسهيل مهمة الوفد بغزة .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر  إن "وفد وزراء حكومة الوفاق دعا قادة الفصائل لاجتماع عاجل، بهدف تسهيل المهام الموكل له بغزة". وذكر بأن الفصائل كانت قد طالبت حركتي (فتح وحماس) أمس السبت بعقد اجتماع تمهيدي من أجل إنجاح زيارة الوفد لكن الحركتين رفضتا ذلك، بالقول:" سنجتمع مع الوزراء بدون وسطاء".

ومن ناحيته استبعد القيادي البارز في حركة حماس اسماعيل رضوان، أن تعقد حركته أي لقاءات مع وزراء حكومة الوفاق الوطني الذين وصلوا إلى قطاع غزة بعد ظهر الاحد:" ليس واردا لقاء حماس مع وزراء حكومة الوفاق والمطلوب تنفيذ التفاهمات ونحن لا نريد مزيد من المعاناة للموظفين ولشعبنا ولا لمن دمرت بيوتهم".

في حين تحدث القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر عن تفاؤل حركته بزيارة وفد وزراء حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة، وقال حبيب :"إن شاء الله نحن متفائلون أن يكون هناك شيء ملموس خلال هذه الزيارة ويكون هناك توقيع لاتفاق".

وكان قد وصل إلى قطاع غزة بعد ظهر اليوم وفد يضم اربعين مسؤلا بينهم عشرة وزراء من حكومة الوفاق الوطني عبر معبر بيت حانون /ايرز .

ومن المقرر ان يمكث الوفد الحكومي في قطاع غزة حتى نهاية الاسبوع الحالي لبحث كافة القضايا العالقة خاصة ما يتعلق بحل قضية الموظفين الذي عينتهم حركة حماس في القطاع بعد وقوع الانقسام الفلسطيني عام 2007 .

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله خلال اجتماعه بوزراء حكومة الوفاق الوطني بمكتبه في رام الله، اليوم الأحد ، قبيل توجههم إلى قطاع غزة، الى العمل على إنجاز الملفات العالقة وحلها، وبشكل خاص قضية الموظفين.







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=27440