الأسطل:اتقوا الله في هؤلاء الشباب المخلصين الداعين إلى لم الشمل وإنهاء الانقسام
التاريخ: السبت 19 مارس 2011
الموضوع: شؤون فلسطينية


الأسطل:اتقوا الله في هؤلاء الشباب المخلصين الداعين إلى لم الشمل وإنهاء الانقسام

غزة-المجلس العلمي-دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل, اليوم الجمعة, إلي توحيد الصف وإنهاء الانقسام , مؤكداً أن الإسلامَ دينُ التوحيد ودينُ الوحدة  ينهى عن الفُرقَةِ والاختلاف ، ويأمرُ بالجماعة والائتلاف ، ويدعو إلى العفو عن الزلات ، والصفح عمن وقع في الجهالات ، والمسلمُ الحقُ يترجمُ هذه المعاني الكريمةَ في واقع السلوك والعمل والأخلاق .

وقال:"علينا أن نستشعر هذه الحقائق والمعاني ، ولنصغ إلى داعي الفطرة والعقل والدين ، ولنُقبِلْ ولنَقبَل الحق لنكون من أهله ، فماذا بعد الحق إلا الضلال ولندع الاختلافات المهلكة فنحن أصحابُ الأرض المنهوبة والحق المغتصب ، والشمل الممزق والمشتت ، فعلام التردد في تحقيق الوحدة ولم الشمل؟".

جاء ذلك خلال أدائه لخطبة الجمعة بمسجد الحمد في خان يونس والتي بعنوان{الإسلام دين التوحيد والوحدة}, مضيفاً أن والله ليس من حجة إلا الأهواء الذميمة والأبصار الكليلة ، والنفوس العليلة ولم تمتد الأيدي بالبطش إلى إخوانكم في الدين والوطن والهم والغم ؟ ، فلتتقوا الله عز وجل في هؤلاء الشباب المخلصين الداعين إلى لم الشمل بإنهاء الانقسام والفُرقة ، ولتتقوا الله في أنفسكم كذلك .


وبين أن الإسلامُ يأمرُ بإخلاص الدين لله ، وهذا هو التوحيدُ حقُ الله على العبيد ، فاللهُ - سبحانه وتعالى- إلهٌ واحدٌ ، لا إله إلا هو الرحمنُ الرحيم ، دحض حُجَّةَ الشرك وأبطل التنديد ، وأرسل الرسلَ بالهدى منه فهو العزيز الحميد ، وأنبأ الأنبياءَ ، وأنزل الكتبَ ، وشَرَعَ الشَّرَائعَ  ، وأحكمَ بلطفه وحكمته جميع الأحكامَ.

وأكد الشيخ الأسطل أن النبي عليه السلام نهى عن المفاضلة بينه وبين الأنبياء والفخرَ على الناس بذلك، وأن الناس كانوا أمة واحدة فلما وقع الاختلاف بعث الله إليهم النبيين عليهم السلام مبشرين ومنذرين ليحكموا في هذا الاختلاف وهذا ما يلحظه ويهتم له وبه المسلمُ الحقُّ ففي قلبه الهداية للحق بالحق ولكن مع الحكمة في ذلك ليتقبل الناس وعظه وهدايته ، وعلى مقتضى سنة النبي صلى الله عليه وسلم.






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2331