بسام أبوعلي شريف : المصالحه قنبله كنفدراليه موقوته !!!
التاريخ: الأثنين 19 مايو 2014
الموضوع: قضايا وآراء


المصالحه قنبله كنفدراليه موقوته !!!
 د بسام أبوعلي شريف
تداعي الي مسمعي بأنها تطبخ علي نار هادئه البعض يفضلونها ساخنه والاخرين يشكون من السكر والضغط كل فريق لديه روشته تصرف حسب حالته السياسيه !! الشعب زمر وزغرت ورقص وهلل وهبل لا أعرف علي ماذا ؟


المصالحه قنبله كنفدراليه موقوته !!!
 د بسام أبوعلي شريف
تداعي الي مسمعي بأنها تطبخ علي نار هادئه البعض يفضلونها ساخنه والاخرين يشكون من السكر والضغط كل فريق لديه روشته تصرف حسب حالته السياسيه !! الشعب زمر وزغرت ورقص وهلل وهبل لا أعرف علي ماذا ؟ مايطبخ في مطابخهم لايأكل منه الشعب تمركز تمترس أشاوس ومرابطين في الثغور الشعب باض وفقص وكتاكيته بمبي ودجاجتهم لاعنقود لها فاصل ونعود أخي الكاتب أذا أردت أن تحافظ علي رأسك من الكاتم فأكتب مايريدون !! عدنا حكلي تحكلك وابتعد عن حكاكه الخشب الشعب جهز رغيف الخبز تحت باطه وينتظر طبق العسل !!يارب يكون عسل نحل صافي مش أسود!! يقولون هناك في مطابخهم وخلف الكواليس حكومه كفاءات مؤقته تدير سفينه مخروقه مازالت ترسوا علي شواطئ الاوهام ! ومازال الشعب يريد رز بالحليب معلش معزور كسرت أنيابه بكعوب بنادقهم !!قالوا ومازالوا يقولون صادقون ام كاذبون قالها جدي وأخي الشهداء بكرة نقعد جنب الحيطه ونسمع !!

أكرر يقولون هناك أتفاقى بقصد تحقيق الاهداف المشتركه والمتفق عليها في أتفاقيات مبرمه بينهم طيب يقولون بنيه ظاهرها صادق وتبقي كل سلطه محتفظه بعناصرها وكيانها السياسي والعسكري المتميز ولايفقد تنفيذ المصالحه أستقلالها وسيادتها !! الموضوع مش طرد ولاأقصاء ولايعني راح وزير داخليه يعني أنهار وتفكك الجهاز كلام صحيح سامحوني أنا مش فاهم لغتي هيروغريفي واصل علي ظهر جحش من تورابورا من فضلك وضحلي الصورة علي رأي فطوطه عفوا ناوليني يافاطمه حبوب الضغط والسكر وحافظي علي مفتاح العودة المعلق في صدرك قالوا كل سلطه تستقل بشئونها الداخليه والخارجيه وبالتالي ياعويس ياخويا العدوان الناشئ من دوله الكيان ضد دوك هما لايعني حي المنار في شيئ ويبقي رعايا أهل الشمال بخلاف أهل الجنوب خوف وتحفظ من الاطراف ناس عايزة فلوس وناس بتغايظ في الكيان وصديقي بعبوز أفندي بيقول الغرض من قيام هذا الاتحاد أن صح التعبير علي ورق ورغبه الفريقان في تنفيذ المصالحه بينهم يعني تكريس لسلطه الفريقان علي أرض الوقع أثبات حاله في تشكيل هيئه مشتركه لتشرف علي تنفيذ بنود الاتفاقيه بأجماع أعضائها ويعيب هذة المصالحه أنها تكفل حق الانفصال لأطرافها حتي ولو لم تنص الاتفاقيه صراحه علي ذلك وفي رأيي لاتتحقق المصالحه الأ بالاندماج الكامل كما كانت سيرتها الاولي لانريد جيش داخل جيش وسلطه داخل سلطه هذا غباء سياسي كمن يقرب النار من البنزين لا نريد أن تحتفظ كل سلطه ودعوني أكون أكثر صراحه لا أريد أن يحتفظ كل أقليم بمليشياته وعتادة وبشخصيته الداخليه والخارجيه نريد أنصهار واندماج كامل تحت قيادة مركزيه واحدة لكن ما أراة الان وما أسمعه من تصريحات وطرطشات يذكرني بما حدث من أندماج بين المجر والنمسا عام 1867م مع الفرق الكبير حين أندمجت السيادة الخارجيه بيد رئيس السلطه في حين بقيت السياده الداخليه بيد كلامنهما وهذة خطيئه القرن يرتكبها المعنيين بحق الشعب نحن نريد مصالحه فوق كل السلطات سلطه تندمج فيها كل العناصر والتكتلات والتشكيلات لتصبح كلها وحدة سياسيه تكون شخصيه دوليه لتحقيق الحلم الذي أستشهد من أجله ياسر عرفات نريد أن يتمخض عن المصالحه سلطه كامله السيادة علي شطري الوطن تخرس ألسنه تهوهو لا نريد سلطه ناقصه السيادة يراهن عليها الكيان وأعوانه من المتصهيين سلطه تتمتع بأستقلالها وتمارس شئونها الداخليه والخارجيه بدون زعران تتنطنط من هنا وهناك !! سلطه تتمتع بأستقلال القضاء وتضمن حقوق الافراد وتصون الحريات وليعلم الجميع أن النظام الملكي والحكم الدكتاتوري ومجموعه من الافراد وقلائل يستأثرون بها دون بقيه الشعب كلام عفي عليه الزمن وأن وجد لن يطول ويارب تبيض الدجاجه قبل مايبيض الشعب وفركشششششش

 bassam_abd1932@hotmail.com

 الامارات الشارقه







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23085