شوقي جرادات : مصر رسمت الصورة على ارض الشارع
التاريخ: الجمعة 11 فبراير 2011
الموضوع: قضايا وآراء



مصر رسمت الصورة على ارض الشارع
 
بقلم م. شوقي جرادات


دون ايها  التاريخ في صفحاتك ناصعة البياض بطولات الشباب من بعد ان سجلوا في كل يوم نصر على ارضك يا مصر الحبيبة، فهنيئا لك يا مصر، هنيئا لكم يا عرب بهذه البطولات



مصر رسمت الصورة على ارض الشارع
 
بقلم م. شوقي جرادات


دون ايها  التاريخ في صفحاتك ناصعة البياض بطولات الشباب من بعد ان سجلوا في كل يوم نصر على ارضك يا مصر الحبيبة، فهنيئا لك يا مصر، هنيئا لكم يا عرب بهذه البطولات.
 

من بعد ثورة تونس واستلهامها كل العقول والقلوب فشعب تونس غير بوصلة مجرى هذا التاريخ وها هو شعبنا المصري ينسج الخطوط العريضة واضعا فاصلا ما بين حقبات الزمن الدكتاتوري والحرية...فلنا الحكم بأنفسنا ولنرفع رؤوسنا عاليا.
 

ها هي تسقط أكذوبة الأمن والأمان واحدة تلو الأخرى ويا لريح الياسمين المعطر.
 

سقط  الطاغية في وجه الشعب المصري رغم تطاول الاقزام عليها و وملامح الاهانات للقرن المنصرم تذهب بعيدا عن ارض الكنانة و هاهو الوطن يتسع لجميع الاحرار في العالم و ان امريكا رسمت خريطة طريق على الورق و شعبنا المصري العربي ابى إلا ان يرسمها على ارض شوارعه وميادينه فهنيئا لنا برسمكم هذا.


ان مسؤولية الشعب المصري اليوم باتت حتمية و كبيرة يقع على عاتقها قتال على عدة واجهات ليكتمل رسم صورة مصر العربية، مصر التي يريدها المصريون والعرب الاحرار والشرفاء.


ان الجرذان داخل ما يسمى بالدولة الاسرائيلية ترتعد فرائضها رعباً بهذه البراكين الثائرة التي سيجرفها طوفان الحرية من كل جانب وصوب .

نعم سقط مبارك وليمحى من الذاكرة وليخرج من انفسنا الى الأبد.
 






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1643