فلسطين ستلقي الكلمة الرئيسية خلال اجتماع اتحاد الصحفيين العرب غدا بالقاهرة
التاريخ: الثلاثاء 08 يناير 2013
الموضوع: متابعات إعلامية


فلسطين ستلقي الكلمة الرئيسية خلال اجتماع اتحاد الصحفيين العرب غدا بالقاهرة

بدأت اليوم بالقاهرة اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب بالقاهرة المنعقدة بين 8-10يناير الحالي



فلسطين ستلقي الكلمة الرئيسية خلال اجتماع اتحاد الصحفيين العرب غدا بالقاهرة

القاهرة:8-1-2013

بدأت اليوم بالقاهرة اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب بالقاهرة المنعقدة بين 8-10يناير الحالي باجتماع للمكتب الدائم للاتحاد والأمانة العامة .

وتقرر خلال الإجماع أن يلقي نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار الكلمة الرئيسية في المؤتمر الذي سيعقد غدا الأربعاء دعما لنضال الشعب الفلسطيني وتضحياته في مواجهة الاحتلال وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم يمارسها الاحتلال الفلسطيني ودعما لخيار دولة فلسطين.

وكان وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين وصل أمس إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الثاني عشر لاتحاد الصحفيين العرب والذي سيشهد انتخابات جديدة لهيئات الاتحاد .

وضم وفد النقابة د. عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين ونائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل وأعضاء الأمانة العامة شريف النيرب وبسام درويش وحسن عبد الجواد وجهاد القواسمي.

وشكر النجار الدعم المتواصل من اتحاد الصحفيين العرب للصحفيين الفلسطينيين وللقضية الفلسطينية مؤكدا أن هذه المواقف ليس غريبة على اتحادات ونقابات الصحفيين العرب في دعم نضال الشعب الفلسطيني ، متمنيا ان تلبي اجتماعات الاتحاد طموحات الصحفيين العرب في دعم الديمقراطية وحرية الراى والتعبير.

وناقش اجتماع المكتب الدائم والأمانة العامة العديد من القضايا التي تهم الصحفيين العرب من بينها استقالة الأمين العام للاتحاد مكرم محمد احمد والتي جاءت في رسالة خطية تليت خلال الاجتماع ، بسبب الانقسام الحاصل في نقابة الصحفيين المصريين الأمر الذي نفاه نقيب الصحفيين المصريين ممدوح الولي ، فيما أكد المجتمعون أن موقف واضح سيصدر في بيان عن الاتحاد حول الاستقالة من حيث قبولها من عدمه.

وعقد وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين عدة اجتماعات في اليوم الأول على هامش المؤتمر مع السيد"جيم ملحة" رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، ووفود من نقابات الصحفيين في العراق والكويت والإمارات والسودان وتم بحث عدد من القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك وخدمة الصحفيين والدفاع عن قضاياهم ، وتنظيم أنشطة مشتركة.







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=15766