نافزعلوان : بتفهم في أكل الـ .. ـرااا ؟
التاريخ: الجمعة 30 نوفمبر 2012
الموضوع: قضايا وآراء


بتفهم في أكل الـ .. ـرااا ؟

يحكي أن الحجاج أمر أحد المذنبين أن يأكل كمية من الـ .. ـرااا، حشا السامعين والقارئين، أو أن يأمر الحجاج بقطع رأسه فقال له المذنب هل يسمح لي مولاي أن أستغرق ما أشاء من الوقت لأكل هذا الـ .. ـرااا؟


بتفهم في أكل الـ .. ـرااا ؟

يحكي أن الحجاج أمر أحد المذنبين أن يأكل كمية من الـ .. ـرااا، حشا السامعين والقارئين، أو أن يأمر الحجاج بقطع رأسه فقال له المذنب هل يسمح لي مولاي أن أستغرق ما أشاء من الوقت لأكل هذا الـ .. ـرااا؟ قال له الحجاج الرشيد لك كل الوقت الذي تشاء. أحضر الحرس كمية من الـ .. ـرااا وإمتلأ المكان برائحة الـ .. ـرااا الكريهة وكان الحجاج والحاضرين بين مراهن علي أن هذا المذنب لن يستطيع أن يأكل ذلك الـ .. ـرااا وبين من يراهن علي أنه سيلتهمه لينجو بحياته. وضع الحرس الـ .. ـرااا أمام المذنب وقال له الحجاج تناول هذا الـ .. ـرااا الذي أمامك. نظر المتهم إلي الـ .. ـرااا ثم رفع رأسه إلي الحجاج قائلاً هل لي بإبرة؟ إستغرب الحجاج الطلب وأمر بأن يحضروا له إبرة. تناول المتـهم الإبرة وأخذ يغرسـها فـي الـ .. ـرااا ثم يخرجها ويضعها في فمه. فطن الحجاج إلي خدعة ودهاء ذلك المذنب وعرف أن بطريقته تلك لأكل الـ .. ـرااا ستمضي سنين عديدة قبل أن يفرغ من تناول الـ .. ـرااا الذي أمامه. أمر الحجاج بالعفو عنه وأمر له بجائزة وسأله كيف خطرت له فكرة إستخدام الإبرة؟ فقال له فطنت إلي هذه الطريقة بعد أكل الـ .. ـرااا كثيراً في عهدكم يا مولاي.

ويقال أن الشعب في قطاع غزة في الحرب الأخيرة كان يتفنن في عمليات إتقاء القنابل والصواريخ ونستطيع أن نقول أنهم أيضاً تعلموا هذا بعد أكل الـ .. ـرااا كثيراً في عهد حركة حماس ورغم ذلك فلم يعفوا عنهم اسماعيل هنية رضي الله عنه ولم يأمر لهم بجائزة.

ويقال أيضاً أن الشعب في الضفة يعيش الفرد بربع راتب ويموت هو الآخر في اليوم الواحد ألف مرة وهو يتجنب الديانة ونظرات الحاجة والعوز من أطفاله و زوجته تقوم بتقطيعه وهو حياً وهذا أصعب بألف مرة من ذلك الذي يموت مرة واحدة ويستريح. تعلم الشعب في الضفة أن يعيش بهذه الطريقة بعد أكل الـ .. ـرااا كثيراً في عهد سلطة رام الله ورغم ذلك لم يفرج عليهم محمود عباس صلي الله عليه وسلم بأن يقوم بجولة شحاتة من جولاته المعتادة علي الدول العربية والغربية ولم يأمر لهم أيضاً بجائزة.

وهناك لاجئين فلسطينيين في المخيمات السورية يموتون يومياً بالعشرات ولا نقول أن دمائهم أحمر من دماء الشعب في قطاع غزة ولكن لم نشاهد أي تغطية إعلامية للقصف المدفعي اليومي الذي يمارسه أسد العرب بشار علي نساء وأطفال المخيمات الفلسطينية في سورية يموتون يا حسرتاه دون أن يتذمروا أو حتي أن يطالبو بكاميرة واحدة لتغطية الموت الذي يموتونه كل يوم تعلموا هذا الموت بعد أكل الـ .. ـرااا كثيراً في عهد الخلفاء العرب الراشدين ورغم ذلك لم يعفوا عنهم خلفاء العرب الراشدين أو يرحموهم من هذا الموت اليومي أو حتي يأمروا لهم علي هذا الموت أيضاً بجائزة.

نقول لـحساد الـشعب الفلسطيني علي قدرته وصـبره في هذه الـحياة أن كل هذا أتقناه بعد أكل الـ .. ـرااا كثيراً علي مر العهود والعصور.

نافزعلوان لوس أنجليس






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=15002