بيانجمعيةالمحامين المصريين
التاريخ: الخميس 02 أغسطس 2012
الموضوع: متابعات إعلامية


بيانجمعيةالمحامين المصريين

• نكتب هذا البيان باسم جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سكان اشرفالمرتبطة با(اللجنة الدولية للحقوقيين من أجل الدفاع عن أشرف) والمنظمات الدوليةوالعربية لمتابعة الحالة القانونية



بيانجمعيةالمحامين المصريين

• نكتب هذا البيان باسم جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سكان اشرفالمرتبطة با(اللجنة الدولية للحقوقيين من أجل الدفاع عن أشرف) والمنظمات الدوليةوالعربية لمتابعة الحالة القانونية والإنسانية لمخيمي أشرف وليبرتي .
• فقد حول مارتن كوبلر جلسة الاستماع بالمجلس الامن عن ما يحدث بالعراق منانتهاكات وما يحدث الى سكان مخيمي اشرف وليبرتي من انتهاكات الي جلسة لمدح المالكيوالحكومة العراقية لدورهم الايجابي في تنفيذ الوعود والالتزامات تجاه سكان اشرفوليبرتي وتنفيذ الالتزامات الدولية .

• الا ان هذه التصريحات التي تأتي في وقت عصيب يتعرض له سكانمخيمي اشرف وليبرتي من اضطهاد وسرقة من قبل الحكومة العراقية وكذلك بأشراف يوناميومنها علي سبيل المثال لا الحصر :
1. تقليل كميات المياه الموردة الي مخيم ليبرتي خلال تلك الفترة عن قصد رغمكثرة النداءات الدولية لزيادة كميات المياه الموردة او ربط المخيم بشكل دائم بخطمياه بغداد لحل المشكلة بشكل دائم.
2. اعادة العديد من ممتلكات الدفعة الرابعة والخامسة لمخيم اشرف اثناء عمليةالنقل رغم ان الحكومة العراقية سبق وان وافقت علي عميلة النقل الا انها نكصت منالتزامها واعادة الممتلكات مرة اخرى للمخيم اثناء عملية النقل تحت مسمع ومرأىيونامي العراق ولم يتحدث احد .
3. منع العديد من الخدمات والاحتياجات لسكان اشرف لإجبارهم على الانتقال اليمخيم ليبرتي ومنها علي سبيل المثال تقليل كميا‌ة المياه غلق التعسفي وعدم تقديمالخدمات الطبية لبعضهم قطع الكهرباء عنهم وكذلك منع دخول شحنات الاطعمة او الوقودلإجبارهم علي الانتقال التعسفي الي ليبرتي .
4. اصرار الحكومة العراقية علي منع التجار الذين ينون شراء ممتلكات سكان اشرفمن دخول المخيم لشراء هذه الممتلكات خاصة وان الحكومة العراقية سبق وان اتفقت عليبيع تلك الممتلكات لصالح سكان اشرف ولكنها الان تنتوي الاستيلاء عليها ومصادرتهادون ان يكون نص قانوني لذلك او تعويض عن هذه المصادرة ورغم ان هناك نص قانوني فيمذكرة التفاهم علي بيع هذه الممتلكات برعاية اممية .
• هذه الانتهاكات التي يتعرض لها سكان مخيمي اشرف وليبرتي جزء من كلالانتهاكات التي يتعرضوا لها ثم يتفاجأ العالم اجمع بمثل تلك التصريحات الغريبةالتي تأتي من شخص مثل مارتن كوبلر .
• خاصة وانه الان تأتي مثل تلك التصريحات الغريبة بعد الزيارات المتكررة التييقوم بها مارتن كوبلر لطهران لوضع حل دائم لأمر مخيمي اشرف وليبرتي وتناسي ان منيقطن تلك المخيمات هم اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة للنظام الفاشيوالملالي الايراني وان اي منهم محكومة عليه وعلي اسرته بطهران بالإعدام ولك في ذلكالعديد والعديد من الامثلة التي لا تحصي وبالتالي فهذه التصريحات تخدم التمهيدلمجزرة جديدة بحق سكان مخيمي اشرف وليبرتي.
• فنحن المؤقعين ادناه من المحيط الي الخليج كرجال قانون مهتمين بالواقعوالحياة المأسوية التي يتعرض لها سكان اشرف وليبرتي ومتابعين لحالة الابادةالمنظمة من قبل القوات العراقية تنفيذا لمخطط اجرامي لا يخفي لاحد ان الملاليبطهران صاحب المصلحة الاولى والاخيرة في ابادة هؤلاء .
• اننا نناشد امين عام الامم المتحدة وكافة عناصر المجتمع الدولي القيامبمهامهم في حماية سكان اشرف وليبرتي مع ضرورة الزام الحكومة العراقية بالقيامبتنفيذ التزاماتها الدولية تجاه هؤلاء المحاصرين بمخيمي اشرف وليبرتي وتنفيذ كافةالالتزامات التي تعهدت بها الحكومة العراقية في مذكرة التفاهم وعلى مارتن كوبلرمراجعة مواقفه جيداً حتي ينفذ باقي سكان اشرف باقي الدفعات المنصوص عليها في تلكالمذكرة ان التزمت الحكومة العراقية . مع سرعة الاعتراف بالموقف القانوني لمخيمليبرتي كمخيم للاجئين واخضاع المخيم للأشراف الكامل للأمم المتحدة والمفوضية العليالشئون اللاجئين حتي لا يكون هناك منفذ للملالي ومعاونيه بالعراق لتنفيذ مخططالابادة الدولية بحق اللاجئين بالمخيم .







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=12709