جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 738 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: سيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مساء اليوم فلسطين: ثلوج وأمطار غزيرة وفيضانات
بتاريخ الخميس 01 مارس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


سيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مساء اليوم
 
فلسطين: ثلوج وأمطار غزيرة وفيضانات ورياح عاتية في مختلف أنحاء البلاد
محافظات- الصباح - بلغت الأحوال الجوية العاصفة ذروتها مع تأثر البلاد بالجبهة الهوائية الباردة التي ضربت المنطقة اعتبارا من ظهر أمس الأربعاء وتساقطت ثلوج كثيفة في جبال الشمال العالية وأمطار غزيرة في مختلف


سيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مساء اليوم
فلسطين: ثلوج وأمطار غزيرة وفيضانات ورياح عاتية في مختلف أنحاء البلاد
 محافظات- الصباح  - بلغت الأحوال الجوية العاصفة ذروتها مع تأثر البلاد بالجبهة الهوائية الباردة التي ضربت المنطقة اعتبارا من ظهر أمس الأربعاء وتساقطت ثلوج كثيفة في جبال الشمال العالية وأمطار غزيرة في مختلف المناطق، مما تسبب بحدوث سيول وفيضانات وهبوب رياح عاتية اقتلعت العديد من الأشجار في المنطقتين الجنوبية والساحلية وبلغت سرعتها 120 كيلومترا في الساعة في جنوب البلاد.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية أن البلاد ستبقى اليوم تحت تأثير المنخفض الجوي العميق المتمركز فوق قبرص وتركيا، وسيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مساء اليوم حيث يتوقع أن يمتد تساقط الثلوج إلى جبال المنطقة الوسطى بما فيها القدس في ساعات صباح الجمعة وتكون مصحوبة برياح نشطة في حين تهطل أمطار غزيرة في مختلف المناطق ويحذر من خطر الفيضانات والسيول العارمة.

وقال مدير الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو سعد ان فلسطين تتأثر بثلاث جبهات هوائية باردة جدا مصحوبة بعواصف رعدية وامطار وثلوج على مرتفعات-800 - 900 متر بدأ تأثيرها على المنطقة منذ يوم الثلاثاء وسوف تشتد مساء اليوم الخميس.

وقال أبو اسعد 'ان المنطقة تمر بثلاث جبهات هوائية، الأولى كانت الثلاثاء، والثانية بدأ تأثيرها الأربعاء فيما يبدا تاثير الجبهة الاقوى مساء اليوم الخميس والتي يتوقع ان تسقط فيها الثلوج'.

واضاف: 'انه في ساعات فجر الخميس سيبدأ تساقط الثلوج على مرتفعات 900 متر في مدينة الخليل وما حولها، وكذلك هناك احتمال تساقط الثلوج على مرتفعات بيت لحم ولكن لن تكون متراكمة بفعل شدة الامطار' وتستمر الجبهة الهوائية البادرة عدة أيام.

وقال: 'ان الجبهة الثالثة المصاحبة للمنخفض الجوي ستدخل مساء اليوم وستكون أكثر حدة من سابقاتها واكثر برودة، وستبدأ الثلوج بالتساقط على مرتفعات الخليل وبيت ولحم ورام الله وستكون امكانية تراكم الثلوج ممكنة اكثر على المرتفعات التي تكون اعلى من 800 مترا'.

واشار ابو سعد 'ان درجات الحرارة ستصل خلال اليومين المقبلين إلى الصفر وإلى ما دون الصفر في الخليل'، موضحا ان كميات الامطار الهاطلة ستكون في الشمال اكثر حدة.

واضاف ابو سعد 'إن كميات الامطار المتوقع هطولها خلال الجبهة الثالثة ستكون الاعلى خلال الموسم، فيما ستصل سرعة الرياح إلى 70 كيلو مترا في الساعة'.

وحذرت الارصاد الجوية من خطر السيول والفيضانات في الاودية، وتدني مدى الرؤية الافقية في الليل والصباح الباكر، ومن خطر التزحلق.

ويتوقع أن يكون تساقط الثلوج أكثر وضوحا في ساعات نهار يوم الجمعة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وخصوصا في مدينة القدس التي سيشاهد سكانها الثلوج بعد طول انتظار.

وكانت الرياح القوية التي هبت في جنوب البلاد وأواسطها منذ ساعات صباح أمس حملت معها الاتربة والرمال الى المنطقتين مما تسبب في انخفاض مدى الرؤية لكن الامطار المرافقة للجبهة الهوائية الباردة الثانية ساهمت بتحسن منسوب الرؤية .

وهطلت أمطار غزيرة من المنطقة الممتدة من شمال حيفا الى بئر السبع جنوبا وقدرتها دائرة الارصاد الجوية ما بين 50 ملمترا الى 70 ملمترا في المنطقتين الوسطى والشمالية مما تسبب في فيضانات وسيول عارمة وتوقعت دائرة الارصاد الجوية أن يكون تساقط الامطار أغزر في المنطقة الوسطى اليوم.

وبدأت الثلوج بالتساقط مساء الاربعاء، على المرتفعات الجبلية في محافظة الخليل، نتيجة تأثر فلسطين بمنخفض جوي عميق، وتساقطت الثلوج بشكل كبير على جبال الخليل وحلحول وبيت امر وبدأت بالتراكم وهي تتسبب باعاقة مرور المركبات في بعض المناطق.

وناشدت الشرطة المواطنين ضرورة الانتباه لوسائل التدفئة في المنازل وقيادة المركبات بحذر شديد على الطرقات لتفادي خطر الانزلاق في المنحدرات وكذلك عدم السرعة أثناء القيادة وتفقد الفرامل والإطارات والأضواء ومساحات الزجاج الأمامي في المركبة قبل الحركة.

وطالبت الشرطة من المواطنين بالابلاغ عن أي طارئ أو مخاطر قد يتعرضون وممتلكاتهم لها على الأرقام المجانية 100 الشرطة، 101 إسعاف الهلال الأحمر،102 الدفاع المدني.

وفي القدس تساقطت مساء أمس ثلوج خفيفة ممزوجة بالامطار وخلت المدينة وخصوصا البلدة القديمة والسوق من الزوار والمواطنين وأغلقت المحلات التجارية ابوابها مبكرا نظرا لصعوبة الاحوال الجوية وانخفضت درجة الحرارة في ساعات المساء الى درجة مئوية واحدة فقط.

وفي قلقيلية تسببت الاحوال الجوية والرياح الشديدة بانهيار برج البث التابع الاذاعة نغم وتلفزيون قلقيلية ما تسبب بانقطاع البث عن كافة ارجاء محافظة قلقيلية دون ان يتسبب باي اصابات في الارواح لكن لحقت خسائر كبيرة بالبرج واجهزة الارسال التي كانت مثبته عليه.

وقدم مدير عام تلفزيون قلقيلية طارق جبارة شكره لمدير وافراد الدفاع المدني الذين اخلوا الممرات وسطح البناية من اجزاء البرج التي انهارت نتيجة الرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة منذ مساء امس.

وتسببت العاصفة باضرار اولية تمثلت باقتلاع اشجار انهارت على سيارات متوقفه في نتانيا، فيما اصيب اسرائيلي سبعيني برأسه اصابات متوسطة نتيجة انغلاق باب زجاجي بقوة شديدة في احد شوارع نتانيا وفقا للمصادر والمواقع الالكترونية الاسرائيلية التي تناولت بتوسع وشغف شديدين انباء العاصفة وما هو متوقع جويا خلال الساعات والايام المقبلة.

واستمرارا لمسلسل الاضرار الاولية سقطت شجرة ضخمة وسط شارع الملك جورج في تل ابيب ما ادى الى اصابة كابل كهرباء واغلاق الشارع المركزي لعدة ساعات.

وتم تسجيل احداث مماثلة في العديد من المناطق الاسرائيلية التي شهدت انقطاعات في التيار الكهربائي ما وضع طوقم شركة الكهرباء القطرية في حالة ضغط واستنفار لاصلاح ما تضرر من شبكاتها.

وفي ديمونا في النقب انهار سقف السوق البلدي تماما بسبب الرياح الشديدة دون ان تقع اصابات ونجحت الشرطة باخلاء السوق من رواده وفي بئر السبع اقتلعت الرياح عشرات الاشجار وعددا من الاشارات الضوئية.

كما اغلقت السلطات الاسرائيلية ظهر الاربعاء، معبر كرم ابو سالم التجاري بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقال نظمي مهنا مسؤول المعابر والحدود بالسلطة إن الجانب الاسرائيلي اغلق معبر كرم ابو سالم ظهر اليوم بشكل مفاجئ وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية.

ويذكر ان السلطات الاسرائيلية تفتح معبر كرم ابو سالم التجاري بشكل جزئي من ساعات الصباح حتى الساعة الثالثة عصرا.

وبدات الثلوج بالتساقط صباح الاربعاء' على جبل الشيخ شمالا وتراكمت وامتدت في ساعات ما بعد الظهر الى مرتفعات الشمال وهضبة الجولان التي أغلق شمالها مساء أمس الاربعاء نهائيا تحت وطأة العاصفة الثلجية الكبيرة التي يتوقع أن تهبط بالتدريج الى المنطقة الوسطى اعتبارا من الليلة القادمة ونهار الجمعة

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية