جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 578 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: : أبلغنا لجنة الحريات بضرورة التدخل عساف يكشف تفاصيل خطيرة حول المعتقلين السياسي
بتاريخ الخميس 01 مارس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Gaza's Hamas Prime Minister Ismail Haniyeh reviews an honor guard as he returns to the Gaza Strip through Rafah border crossing between the Gaza Strip and Egypt ,Thursday, Feb. 16, 2012. Haniyeh's trip included a visit to Iran where he spoke at the 33rd anniversary of the country's Islamic revolution and vowed that his militant Palestinian group would never recognize Iran's and Hamas' archenemy, Israel. (AP Photo/Eyad Baba)
أبلغنا لجنة الحريات بضرورة التدخل

عساف يكشف تفاصيل خطيرة حول المعتقلين السياسيين في سجون حماس
غزة- الصباح - تواصل حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي, محاولات إفشال جهود المصالحة الفلسطينية لتوحيد شطري الوطن بعد الانقلاب الذي نفذته في الثاني عشر من حزيران 2007 وقتلت خلاله أكثر من (700) فلسطيني وأصابت المئات بجروح مختلفة.


: أبلغنا لجنة الحريات بضرورة التدخل
عساف يكشف تفاصيل خطيرة حول المعتقلين السياسيين في سجون حماس
 غزة- الصباح - تواصل حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي, محاولات إفشال جهود المصالحة الفلسطينية لتوحيد شطري الوطن بعد الانقلاب الذي نفذته في الثاني عشر من حزيران 2007 وقتلت خلاله أكثر من (700) فلسطيني وأصابت المئات بجروح مختلفة.

وعلى مدار السنوات الخمس الماضية سعت أوساط فلسطينية وعربية للتدخل بهدف إنهاء الانقسام الأسود وتوحيد شطري الوطن إلا أن كل تلك الجهود فشلت بسبب تعنت حماس ووضع الشروط المعرقلة, حتى برز مؤخراً الربيع العربي الذي أجبرها على التوقيع على المصالحة بضغوط 'مصرية وقطرية وتركية', بعد الثورات التي أطاحت بعدد من الزعماء العرب على رأسهم الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

وما لبث أن تنفس الفلسطينيين الصعداء والتوقيع على ( إعلان الدوحة) الذي جرى في السادس من فبراير الماضي في العاصمة القطرية الدوحة لتشكيل الحكومة ' الانتقالية' التي ستدير الشأن الفلسطيني حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية حتى برزت خلافات حماس الداخلية في معارضة الاتفاق والانقلاب على رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل بأوامر من إيران التي زارها مؤخراً رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية ومباركة تياره المسيطر على قطاع غزة.

إضافة لما سبق برزت على الساحة مؤخراً إشكاليات جديدة تحاول حماس شرعنتها في ظل حالة الفوضى الذي يعيشها قطاع غزة منذ الانقلاب, محتجزة عدد من مناضلي حركة فتح في سجونها تحت حجج واهية زاعمة تخابرهم مع ( رام الله والاحتلال ), وأصدرت أحكام على بعضهم بالإعدام...

عساف يوضح تفاصيل تُكشف لأول مرة..

هذا وأوضح أحمد عساف الناطق باسم حركة فتح أن قيادات حماس التي تسيطر على غزة رفضت إعلان الدوحة وانقلبت علية بهدف ابقاء الامور على ما هي علية للحفاظ على امتيازاتهم الخاصة و تجارتهم الغير مشروعة و مواقعهم ' السلطوية المغتصبة' وأوضح دليل على ذلك ما استمعنا اليه من مواقف الزهار و الحية و ما يسمى ب'كتلة التغير و الإصلاح' وساقوا مبررات لا تنطلي على أي طفل ، هذا من جهة ومن جهة أخرى صعدوا من انتهاكاتهم بحق مناضلي و كوادر الحركة في قطاع غزة .

وقال عساف : للأسف المختطفين السياسيين من أبناء فتح المتواجدين في سجن ' الكتيبة' يعانون ظروف صعبة جداً تعتبر من أسوأ الظروف التي يعيشها المعتقلين بالعالم.

وأضاف كنموذج على هذه المعاملة الغير إنسانية ' هناك 12 مختطف سياسي من أبناء حركة فتح حاولت إسرائيل مراراً تصفيتهمً وقامت حماس باعتقالهم ', مشيراً إلى أن حماس تضع المعتقلين الاثنى عشر في غرفة لا تتجاوز مساحتها ال(4) أمتار داخل سجن الكتيبة بغزة, يتواجد فيها خمسة أسره فقط وهي لا تتسع لخمسة أشخاص فقط.

وأوضح أن المعتقلين يتناوبون في النوم على الأسرة الخمسة لكي يستطيعون أخذ قسط من الراحة مبينا أن من بين المعتقلين ' زكي السكني وجميل جحا وشادي أحمد وحسن الزنط ومحمد أبو علوان ومحمود النجار وغيرهم '.

وكشف عساف أن المعتقلين حاولوا تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام خلال الأيام الماضية وذلك بهدف الإفراج عنهم أو تحسين ظروف سجنهم إلا أن عناصر حماس أقدموا على تكبيل المناضل زكي السكني القيادي في حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى وقاموا بالاعتداء عليه وتهديده بحلق اللحية عنوة أو فك الإضراب عن الطعام, متسائلاً ' هل هؤلاء اللذين يدعون الإسلام يمارسون هكذا أفعال مع فلسطينيين مسلمين '.

ولفت عساف إلى أن حركة حماس عمدت على تحويل الزيارة الأسبوعية للمعتقلين السياسيين إلى أيام زيارة ' العملاء' حيث كانت في السابق أيام الاثنين من كل أسبوع إلا أن حماس حولت ذلك إلى يوم الثلاثاء وهو اليوم المخصص لزيارة العملاء في سجن الكتيبة.

وأكد عساف أن المعتقلين السياسيين أبلغوا ذويهم برفض ذلك ومقاطعة كافة الزيارات الأسبوعية التي خصصت لهم كون ذلك إهانة لهم ولمكانتهم في المجتمع الفلسطيني.

حماس تصعد لإفشال المصالحة..

وأضاف عساف قائلاً ' حماس ما زالت تصعد باتجاه إفشال المصالحة وتفجير الأوضاع عبر إصدار أحكام غير قانونية على مناضلي فتح من المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم بعد الانقلاب الأسود بحجة تنفيذ عمليات ضد عناصرها خلال الانقلاب'.

وتابع ' نسأل حماس ما هو مصير من قتل 700 مناضل فلسطيني من أبناء فتح خلال الانقلاب وما بعده, وما هو الحكم المناسب بحق هؤلاء ', قائلاً ' إذا ما نفذت حماس أحكامها الباطلة فإن الباب سيفتح على مصراعيه ونحن نصر على تنفيذ أحكام القانون على قتلة الشباب الفلسطيني '.

حماس ترفض معالجة المعتقلين السياسيين..

وأكد عساف أن حركة حماس ترفض علاج المعتقلين السياسيين وعلى وجه الخصوص زكي السكني الذي يعاني من جلطة في ساقه اليسرى إضافة لإصابة عدد من المعتقلين السياسيين 'بالجرب' بفعل الظروف الغير إنسانية التي يعيشونها داخل سجون حماس وهذا المرض الذي انقرض من العالم باستثناء سجون حماس اكبر مؤشر على البيئة التي يعيشون بها مكرهين من قبل مليشيا حماس التي تخطف غزة و ما فيه حيث لا قانون يحترم إلا قانون الغاب.

وأشار إلى أن ذوي المعتقلين هم من يوفروا العلاج إلى أبنائهم على حسابهم الشخصي حيث أن أبنائهم بحاجة إلى مساعدة عاجلة وعرض على الأطباء لمعاينتهم, لافتاً إلى أن ذوي المعتقلين اعتصموا أمس الأربعاء أمام مقر الصليب الأحمر بغزة للمطالبة بحرية أبنائهم وتضامناً مع الأسيرة هناء الشلبي.

حماس تسعى لتفجير الأوضاع لإفشال المصالحة..

وحذر عساف من إقدام حماس على تنفيذ أحكام الإعدام بحق عناصر فتح بغزة كون هذا الامر سيجعلنا نتخذ موقف غبر مسبوق للدفاع عن كوادرنا ومناضلينا, قائلاً ' حماس تريد أن تجرنا الى ردات فعل من أجل إفشال المصالحة وتدمير كافة الجهود المبذولة 'وهي وحدها تتحمل مسؤولية افعالها المرتكبة و اية ردود فعل عليها.

وطالب عساف لجنة الحريات في قطاع غزة بزيارة المعتقلين السياسيين والخروج بموقف معلن من ممارسات حماس القمعية والجرائم التي ترتكب بحق أبناء فتح والاطلاع على ظروفهم الصعبة وأن يكون لهم دور في الافراج الفوري عن المعتقلين الابطال في سجون حماس.

ودعا عساف منظمات حقوق الانسان في قطاع غزة بإعلاء صوتها تجاه ما يجري بحق أنباء فتح والتعامل بموقف واضح تجاه كافة تلك الانتهاكات غير الانسانية.

وطالب عساف من رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وما تبقى من قيادات حمساوية تغلب المصالح الوطنية ومصالح ابناء شعبا الى الزام هؤلاء الانقلابين في غزة بالالتزام بما وقع عليه بالدوحة و قبلها بالقاهرة وان يقطعوا الطريق على هؤلاء ليصححوا مسارهم ومسلكياتهم الخاطئة الذي لن يوصلهم الى الالتقاء مع اعداء شعبنا و ان لا يستمروا بهذا الانحراف عن طريق الوحدة

وأضاف ' رغم كل ممارسات حماس الا أننا مصرون على إتمام المصالحة وتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام ', لافتاً إلى أن حركته بانتظار رد حماس على تشكيل الحكومة ' التوافقية ' لإنهاء حقبة الانقسام.

فتح تبلغ لجنة الحريات بالتدخل..

ومن جانبه قال دياب اللوح عضو الهيئة القيادية لحركة فتح إن حركته أبلغت لجنة الحريات العامة بضرورة بذل كافة الجهود والتدخل للحيلولة دون تنفيذ أحكام الإعدام بحق عناصر من فتح وأن يظل الأمر قيد الدراسة في إطار لجنة الحريات إحدى لجان المصالحة الوطنية.

وأضاف اللوح ' لقد استغربنا قرار حماس الذي جاء في أجواء المصالحة ومساعي تشكيل الحكومة على متهمين اعتقلوا في موضع خلاف سواء كان بتهمة التخابر مع رام الله – كما تسميها حماس- أو بتهمة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي حيث اعتقلوا في ظروف غير صحيحة '.

وتابع ' قيادات فتح لم تقم بأي زيارات إلى عناصرها المحتجزة في سجون حماس بل نتابع عن كثب ماذا يجري معهم بشكل مباشر من ذويهم '.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.32 ثانية