جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 148 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: دراسة حديثة: أبراج الهاتف النقال تسبب العمى بين العجول حديثة الولادة
بتاريخ الأربعاء 29 فبراير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


دراسة حديثة: أبراج الهاتف النقال تسبب العمى بين العجول حديثة الولادة

كتب هشام ساق الله – نشر على موقع سويسري لوكالة المعلومات الزراعية بتاريخ 22 فبراير 2012 عن دراسة حديثة أجرتها كلية الطب البيطري في جامعة زيورخ. تقنيات الهاتف المحمول تضر الحيوانات إلى جانب البشر هذا التقرير



دراسة حديثة: أبراج الهاتف النقال تسبب العمى بين العجول حديثة الولادة
كتب هشام ساق الله – نشر على موقع سويسري لوكالة المعلومات الزراعية بتاريخ 22 فبراير 2012 عن دراسة حديثة أجرتها كلية الطب البيطري في جامعة زيورخ. تقنيات الهاتف المحمول تضر الحيوانات إلى جانب البشر هذا التقرير الخطير المنشور يدعونا لمطالبة وزارة الصحة وهيئة البيئة الفلسطينية والبلديات وكل مؤسسات السلطة الفلسطينية بمتابعه والإشراف على الأبراج التي تقوم شركة جوال بتركيبها في كل مكان .
الإنسان اغلي ما يملك شعبنا وهذه الشركة تهدف فقط إلى الربح ولا شيء غير الربح ويتوجب متابعه الأبراج التي تقوم بها ووضع معايير لهذه الأبراج وخاص التي تتوسط الناس بشكل مباشر حتى لا يصيب الناس أي مخاطر جراء تركيب تلك الأبراج .

مثل هذه الدراسات العلمية تدفعنا إلى أن نقوم بتحذير المواطنين الفلسطينيين من هذه الأبراج في ظل أن وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منساقة بشكل كبير خلف هذه الشركة لكي تدفع لهم الضرائب والأموال التي تدفعها فمثل هذه الشركات لا تتطلع إلى مصلحة المواطن وصحته بل تنظر إلى الأرباح والدليل أن أرباحها عن العام الماضي تجاوزت ال 11 بالمائة عن السنه التي سبقتها .

و شركة جوال اقامت بعض ابراج الارسال في مشروع بيت لاهيا ومدينة بيت لاهيا ومعسكر جباليا دون الحصول على ترخيص من بلدية بيت لاهيا أو بلدية معسكر جباليا وحتى الان تنظر تلك البلديات باتخاذ اجراءات ضد شركة جوال بالتشاور مع وزارة الحكم المحلي التابعه لحكومة غزه والمؤسسات المختصه في قطاع غزه .

وهناك معارضه كبيره من بين المواطنين بتركيب مثل هذه الابراج يتوجب ان يتم فتح باب الاعتراض وتقديمها للبلديات والمجالس القرويه ويتطلب ايضا ان يوافق المواطنين المحيطين لهذا البرج الذي سيتم تركيبه على بيت احد المواطنين وينتفع من المبلغ المقدم القليل من شركة جوال والتي تستغل فيه حاجة الناس لمثل هذا المبلغ كل عام وهو بالمناسبه ادنى كثير مما يدفع بالضفه الغربيه وكذلك في الدول المحيطه .

وقد أثبتت الدراسات أن التعرض لأي نوع من الاشعاع لا يمكن اعتباره آمن بأي حال من الأحوال سوى المستخدم للعلاج والذي يتم التعرض له مدة زمنية بسيطة لا تذكر. وقد صنفت مؤخراً منظمة الصحة العالمية الأشعة المنخفضة من الإشعاع غير المؤين بالاضافة لموجات الميكروويف المرتبط بالهواتف النقالة من المستوى الثاني بي تو (مسرطن محتمل). وحذرت وزارة الصحة الكندية من استخدام الأجهزة الالكترونية المحمولة باليد مثل الهواتف الخلوية في أوساط الشباب الصغار. كما أكدت اللجنة الكندية لحقوق الإنسان واستنادا إلى أبحاث مستفيضة أن هنالك شريحة من السكان يعانون من حساسية بيئية وقد تظهر عليهم أعراض صحية طبية وعضوية فور تعرضهم للأشعة المنخفضة من الإشعاع غير المؤين التي تصدرها أبراج الهاتف النقال.

ويؤكد مدير المشروع البحثي في كلية الطب البيطري، بيرنهارد سبييس، على “ارتباط زمني متبادل” بين تركيب برج تقوية (توسعة) إرسال الهاتف النقال وظهور حالات إعتام عدسة العين (المياه البيضاء) بين العجول حديثة الولادة. ويضيف السيد سبييس أن البحث لا زال غير نهائي وعليه لا يمكن الربط حالياً بين السبب والمسبب.

ومن بين المزارع قيد الدراسة لاحظت المؤسسة القائمة على البحث مزرعة في كانتون زيورخ ارتفاع حالات العجول التي تولد مصابة بالعمى بعد إقامة برج لتقوية (توسعة) إرسال الهاتف النقال. وبعد أن تم تفكيك البرج عادت الأمور كما كانت.

من المرجح أن تكون أبراج الهاتف النقال السبب وراء العمى بين العجول حديثة الولادة وذلك استنادا إلى نتائج جزئية من دراسة أجرتها جامعة زيوريخ. ومنذ عام 2005، وكلية الطب البيطري تبحث في سبب المياه البيضاء (التي تؤثر في نواة العدسة) في العجول حديثة الولادة في مزارع بالقرب من أبراج الهاتف النقال وبناء عليه

وقد دعت جمعية مكافحة التلوث الكهرومغناطيسي(سويسرا) السلطات إلى التحرك على وجه السرعة وعدم انتظار البراهين العلمية الحديثة من أجل اتخاذ تدابير وقائية”.

هذا يدعونا إلى الصراخ بصوت عالي وضرورة متابعة ما ينشر من تقارير علميه والوقوف بوجه شركة جوال ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وضرورة فتح ملفات طبية من قبل السلطة الفلسطينية لكل محيط هذه الأبراج ومتابعة ما يحدث.

ويذكر بان قطاع غزه من أكثر المناطق في العالم انتشارا لمرض السرطان بكافة أنواعه ويعتقد بان أنواع السماد الذي يستخدم في المزروعات إضافة إلى إطلاق كميات من الغازات السامة أثناء القصف الصهيوني على قطاع غزه والتسريب الأرضي والهوائي الذي يحدث من مفاعل يديمونه الصهيوني بالنقب يؤثر على زيادة حالات السرطان .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية