جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1308 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: سليم سليم : رجلٌ قهر دولة
بتاريخ الأثنين 27 فبراير 2012 الموضوع: قضايا وآراء

 رجلٌ قهر دولة

بقلم : سليم سليم

" خضر عدنان " اسمٌ عشقه الفلسطينيون,وأحبوا كثيراً سماعه , وأدمنوا ترديده لأنه بات يُشعرهم بنشوة الإنتصار , إنتصار الإرادة الفلسطينية التي تمثلت فيه على إرادة الإحتلال الذي حاول جاهداً من خلال كل الوسائل والطرق


 رجلٌ قهر دولة

بقلم : سليم سليم
" خضر عدنان " اسمٌ عشقه الفلسطينيون,وأحبوا كثيراً سماعه , وأدمنوا ترديده لأنه بات يُشعرهم بنشوة الإنتصار , إنتصار الإرادة الفلسطينية التي تمثلت فيه على إرادة الإحتلال الذي حاول جاهداً من خلال كل الوسائل والطرق أن يكسر إرداته وعزيمته بإيقاف إضرابه المفتوح عن الطعام حتى أنتصر في النهاية الكف على المخرز أنتصر الضحية على الجلاد أنتصر خضر عدنان على دولة الإحتلال .بعد ستة وستين يوماً على الإضراب المفتوح عن الطعام جاء إنتصار الشيخ خضر عدنان من خلال قرار محكمة الإحتلال القاضي بعدم تجديد الإعتقال الإداري للشيخ خضر عدنان إنه حقاً إنتصارٌ إنساني فلسطينيٌ تاريخيٌ كبير.

لقد خفّ وزن الشيخ خضر عدنان نعم من خلاله إضرابه عن الطعام , لكن كل جرام نقص من وزنه كان بمثابة ألف جرام في كرامتنا كفلسطينين , لقد تدهورت صحة الشيخ خضر نعم ولكن كرامته وكرامتنا معه لم تتدهور , ولقد أصبح رمزاً وطنياً فلسطينياً , ورمزاً إنسانياً وهذا ما كشفه حجم التضامن معه الواسع في العالم فقد كانت بورصة خضر عدنان هي الأكثر ربحاً من خلال التدوين على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر .

يتزامن الإفراج المرتقب عن الشيخ خضر عدنان في السابع عشر من إبريل نيسان مع يوم الأسير الفلسطيني , هو إذاً إنتصارٌ للأسرى الفلسطينين , وأسرى الإعتقال الإداري على وجه التحديد لأن الشيخ خضر قد فتح قضيتهم ولا يجب إغلاقها إلا بإنهاء معاناتهم , ونعلم بأن الإعتقال الإداري الذي يبقى فيه الأسير داخل السجن دون توجيه أي تهمة له وهو من مخلفات الإنتداب البريطاني وهو غير قانوني ومجحف , وقد فتح الشيخ خضر من خلال إضرابه الباب على مصراعيه لتفعيل وتدويل قضية الأسرى الفلسطينين على مستوى العالم .

شكل إضراب الشيخ خضر عدنان سابقة فلسطينية هي الأولى بهذا الحجم وهذه المدة الطويلة , ما يدل على الإصرار والعزيمة الفلسطينية التي لا حدود لها التي كشف عنها الشيخ خضر , لقد دخل الشيخ خضر دون أن يريد موسوعة جينس الفلسطينية من أوسع أبوابها , و لا داعي اليوم لنقول عن إضراب الأسرى على الطريقة " الإيرلندية" التي لا ننكر فضلها على أسرانا , ولكن بإمكاننا الآن أن نقول عن أي إضراب قادم للأسرى على طريقة " خضر عدنان " .
 
خضر عدنان أصبح مدرسة فلسطينية نفخر بها ونتعلم منها الإرادة الصلبة التي يمتلكها الفلسطيني الأعزل والتي تذكرنا بأنه لا يمكن أن يضيع حقٌ وراءه مطالب , وأن الكرامة هي أغلى ما نملك وهي بالتالي أغلى من الطعام و قد رفع الشيخ خضر شعار " كرامتي أغلى من الطعام " , فلا يمكن لأحدٍ أن يمس بكرامة الفلسطيني مقابل أي شيئٍ كان , فلتكن الكرامة الفلسطينية هي خط أحمر لا يمكن لأحدٍ أن يتجاوزه . لم تقل فرحتنا بإنتصار خضر عدنان عن فرحتنا بصفقة وفاء الأحرار التي أنجزتها المقاومة خلال شهر أكتوبر 2011 مع أن الصفقة التي أفرجت عن 1500 من الأسرى الفلسطينين , وصفقة خضر عدنان ستفرج عن واحد , وقد تشابهت إلى حدٍ ما الأجواء الإبتهاجية في فلسطين التي عمت خلال الإنتصارين , وربما سنشهد إحتفالات وطنية كبيرة في الضفة و غزة بعيد الإفراج عن الشيخ المنتصر.

هنيئاً للرجل المنتصر الذي قهر دولة , وهنيئاً لشعبه و لكل من تضامن معه , هنيئاً لعائلته و لزوجته التي أقفلت هاتفها حتى لا يصلها خبر إستشهاده وبإمكانها أن تبقى الآن جوالها مفتوحاً لتتلقى إتصالات التهاني بالإنتصار , هنيئاً لطفلتاه اللتان كانتا تقفان أمام سجن عوفر تتنتظرناه فحق لهم الآن أن يفرحا بأبيهما الذي وعدهما بأن يشترى لهم الألعاب وأن يذهب بهم لأماكن الترفيه .

وإذا كان خضر عدنان وهو أسيرٌ فلسطيني واحد قد تمرد على السجان وأعلن الإضراب عن الطعام حتى الحرية إلى أن أنتصر فعلاً وتحققت مطالبه وتضامن العالم معه , فلماذا لا نفكر جلياً بأن يخوض الأسرى مثل معركته وتستمر معركتهم أياماً طويلة على طريقته , وليرافق ذلك حراكٌ فلسطيني وعربيٌ ودوليٌ للضغط على الإحتلال بالإفراج عن الأسرى ؟!

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية