جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 597 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تقارير: الرئيس عباس ينهي جولة لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تمهيدا لتقديم طلب رسم
بتاريخ الأربعاء 05 يناير 2011 الموضوع: مع الأحداث

Dilma Rousseff, Mahmoud Abbas
رام الله - الصباح  - أنهى الرئيس محمود عباس جولة في أميركا اللاتينية هدفت الى إقناع مختلف دول هذه القارة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967.



الرئيس عباس ينهي جولة لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تمهيدا لتقديم طلب رسمي الى مجلس الأمن

رام الله - الصباح  - أنهى الرئيس محمود عباس جولة في أميركا اللاتينية هدفت الى إقناع مختلف دول هذه القارة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967.


وقال وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، الذي رافق الرئيس عباس في رحلته هذه، إن "الزيارة أثمرت عن إقناع العديد من قادة دول أميركا اللاتينية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة في الأشهر المقبلة".


وقال المالكي لصحيفة "الحياة" اللندنية إن "الجولة جزء من حملة فلسطينية دولية تهدف الى جلب اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية على حدود 67 ورفع مستوى التمثيل الديبلوماسي الفلسطيني الى سفارة". وذكر إن ثلاث دول أميركية لاتينية كانت تعترف بدولة فلسطين في السابق هي كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا، وأن أربع دول أخرى اعترفت بفلسطين في الأسابيع الأخيرة هي البرازيل والأرجنتين وبوليفيا والإكوادور، فيما تعهدت باقي الدول بالاعتراف في الفترة المقبلة.


وتعترف أكثر من مئة دولة بالدولة الفلسطينية المستقلة التي كانت أعلنت في عام 1988، لكن الدول المتبقية، وغالبيتها من غرب أوروبا ذات الثقل السياسي، لم تعترف بها بعد.


وقال المالكي إن الحملة الفلسطينية في هذه المرحلة تتركز على هذه الدول وتهدف الى تحقيق الاعتراف ورفع التمثيل الديبلوماسي، وأضاف إن عدداً من الدول الأوروبية وعدت الجانب الفلسطيني بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وبممارسة تأثير على دول أخرى للاعتراف مثل إسبانيا، فيما وعدت دول أخرى برفع مستوى التمثيل الديبلوماسي الى سفارة مثل بريطانيا وهولندا.


وأوضح المالكي أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي اعترفت بفلسطين قبل انضمامها الى الاتحاد مثل بولندا وهنغاريا وبلغاريا وتشيخيا وسلوفاكيا وغيرها، مشيراً الى أن دولاً أوروبية لم تعترف بالدولة الفلسطينية لكن مستوى التمثيل الفلسطيني فيها عال وهو بمستوى سفارة مثل النرويج وفرنسا والبرتغال واسبانيا.


وأضاف أن وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينيز وعدت في لقاء أخير معها بأن تبذل بلادها جهداً كبيراً مع الدول الأوروبية المختلفة للاعتراف بدولة فلسطين ورفع مستوى التمثيل.


ويقول مسؤولون فلسطينيون إن الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية ورفع مستوى تمثيلها يشكل أرضية مهمة للتوجه الى مجلس الأمن في وقت لاحق بطلب الاعتراف بهذه الدولة المستقلة.


الى ذلك، أعلن الرئيس محمود عباس أمس لدى عودته من جولته في أميركا اللاتينية أن عملية السلام متوقفه في المرحلة الحالية، وأن الجهود الفلسطينية تسير في أربعة مسارات: "الأول بناء مؤسسات الدولة كي تكون جاهزة في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. والثاني حض دول العالم على الاعتراف بالدولة الفلسطينية. والثالث محاولة إعادة إحياء عملية السلام. والمسار الرابع المصالحة".


وأضاف عباس: "ليس هناك حالياً أي حراك في عملية السلام. في الوقت الحاضر لا يوجد شيء. أميركا فشلت في إقناع إسرائيل بوقف الاستيطان لفترة معينة على رغم أنها قدمت لها عرضاً مغرياً يشمل إمدادات عسكرية وأمنية".


وجدد التأكيد على استعداده الحديث مع الإسرائيليين بعد وقف الاستيطان. لكنه قال إن "العرض الإسرائيلي بالحديث في غرف مغلقة ليس بجديد، فهم دائماً يقولون هذا الكلام ونحن نقول إننا على استعداد للحديث معهم بعد وقف الاستيطان، وبالتالي فان العقبة ليست عندنا. إن وقف الاستيطان هو مطلب أميركي ودولي".


ومن المرتقب أن يتقدم الفلسطينيون رسمياً الى مجلس الأمن في الأيام المقبلة بمشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي ويطالب بوقفه.


وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن الرئيس الفلسطيني اثر لقائه نظيره التونسي زين العابدين بن علي في تونس أول من أمس، انه "مستعد دائماً" لمواصلة مفاوضات السلام مع إسرائيل حال قبولها وقف الاستيطان. وأضاف: "إننا نقوم بديبلوماسية واسعة من أجل أن تعود المفاوضات مع وقف الاستيطان"، مذكراً بأن الولايات المتحدة "لم تتمكن من حل هذه المسألة".


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.74 ثانية