جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 612 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: سيبقى اسم ابو ماهر اليماني نبراسا يضيء الطريق نحو فلسطين
بتاريخ الأربعاء 05 يناير 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

لم يكن رحيل القائد ابو ماهر اليماني خسارة فقط للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،بل لعموم الحركة الوطنية الفلسطينية ولمنظمة التحرير الفلسطينية ، حيث كان مستوى الحضور السياسي ، التنظيمي والجماهيري بين الجماهير في مخيمات لبنان وفي كل مواقع


سيبقى اسم ابو ماهر اليماني نبراسا يضيء الطريق نحو فلسطين
بقلم / عباس الجمعة

لم يكن رحيل القائد ابو ماهر اليماني خسارة فقط للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،بل لعموم الحركة الوطنية الفلسطينية ولمنظمة التحرير الفلسطينية ، حيث كان مستوى الحضور السياسي ، التنظيمي والجماهيري بين الجماهير في مخيمات لبنان وفي كل مواقع النضال عامة وخاصة بعد سنوات داخل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرحيث شغل عضوية كافة هيئاتها ومؤسساتها القيادية بدءاً من اللجنة التنفيذية وإنتهاءاً بالمجلس الوطني ، فأبو ماهر هو أحد القيادات االبارزة للثورة الفلسطينية، وهو أحد أعمدة النضال الوطني الفلسطيني من قبل النكبة ، واحد القيادات التاريخية التي كان لها الدور البارز في حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتعبيراً عن مدى الثقة والإحترام التي كان يحظى بها القائد أبو ماهر في الساحة الفلسطينية،كان لرأيه ووجهة نظره كل الاحترام فيما يخص الشأن الفلسطيني.
أن القائد الشهيد عمل بشكل جاد ودؤوب من أجل وحدة قوى والفصائل الفلسطينية ، لأنه بدون التوحد سيبقى الواقع مأساويا، برحيل القائد أبو ماهر نخسر علما ورمزاً من رموزالنضال الوطني الفلسطيني، حيث قاد الكثير من المعارك النضالية في أكثر من موقع وساحة، ودفع ثمناً لذلك سنوات من عمره ، وامتد دور المناضل ابو ماهر وسمعته وحضوره إلى المستوى العالمي، حيث أن قوى وحركات وشعوب التحرر الديمقراطية والثورية، كانت تنظر لهذا المناضل بإحترام عالي وشكل لها نموذجاً وملهماً في كفاحها ونضالاتها .
ومن هنا لا بد من القول ان الأبطال ليسوا قديسين ولا شياطين، انهم بشر، يحلمون ويخطئون، يصنعون التاريخ ويلتهمهم التاريخ.هذا هو ابو ماهر الذي احبه كل من عرفوه ، منتصر ، قائد بأقدار شعبه، وحالم اراد ان يصنع من النكبة الكارثة مدخلا الى التغيير، ومساحة لاعادة بناء الذات،القومي العربي الذي بدأ مع رفاقه بشعارات الوحدة والتحرر والثأر، وتبنّى النموذج الماركسي، لم يكن الا فلسطينيا جرحته النكبة، كان مع رفاقه حكيم الثورة جورج حبش ووديع حداد وابو علي مصطفى، نموذجا للتضحية بالذات.
عندما كنت التقيه في بيروت قلت ان هذا القائد  يعيش مع التاريخ ويقراء الواقع،
اليوم يدخل ابو ماهر في ذاكرتنا في وصفه احد ابطال الملحمة الفلسطينية. وككل ابطال الملاحم، فان الكلام عنه لا يكون في صيغة الماضي، لأن الملحمة ليست سوى استعارة كبرى لصراع الانسان مع اقداره وشروطه .
كان لبنان ميدانه الاوسع، عاش فيه اكثر من ثلثي عمره فأحبه واستقر فيه مع عائلته فيه ، وبنى اواصر العلاقات مع الشعب اللبناني  ، فهو لم يسئ يوما الى وطنه الثاني، بل كان يؤكد على اهمية تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية ، حيث ترك السمعة الطيبة العطرة، لدى الجميع ، وكان له الدور الاساسي في المنتدى القومي العربي في بيروت الذي كان بعتبره منبرا للاحرار .
نعرف معني رحيلك يوم كانت عيونك تغلق وفيها فلسطين وهي تنادي فلسطين، كي تقرأ علينا درسك الاول واليوم نقول لا بد للشعب الفلسطيني ان ينتصر، وها انت تنضم الى  رفاق الخندق، الى القادة الشهداء الرئيس الرمز ياسر عرفات والحكيم وابو علي مصطفى ووديع حداد وابو العباس وابو احمد حلب وطلعت يعقوب وسمير غوشه وابو عدنان قيس وابو جهاد الوزير وعبد الرحيم احمد وزهير محسن والشيخ احمد ياسين وفتحي الشقاقي وفضل شرور ستهتف معهم لنا،أحمو وحدتكم. وأحمو شعبكم بالمقاومه.
وحتما لن تنسى رفيقك أحمد سعدات وهو يقبع في عرين البطوله رمزا لفكرك ومبادئك وحلمك. يقدم مثال القادة وتماما ، يتلو نشيدك على مسامع المحتل ، ويتحول قاضيا يوجه الاتهام الى الاحتلال المجرم ،طوبى لك يا ابى ماهر ، فحدقات العيون تشخص الى كل زرع نثرته ، وحصاد دم قدمته في التاريخ ‏النضالي الحافل بالمجد والأمجاد .
اليوم يغيب شمس فلسطين ، حزين لرحيلك وأنت القائد  الذي أمضى أكثر من سبعون عاماً في النضال الدؤوب ، ومضى  ابو ماهر وابتسامة ‏الأمل مرسومة على شفتيه .. وعينه على القدس وفلسطين حالما أن يضم ترابها التي انبتته رفاته ‏ ، هل سيبقى الوطن بعد غياب شمس حكمتك طويلاً يبحث عن الآن أمثالك، مناضلين متفائلين .
صحيح أن الأعمار بيد الله كما يقال ولكن الإرادة الصلبة تصنع الحياة كما الموت ،رحم الله ابو ماهر ومنحنا الإرادة كما كانت لديه لنكمل على ذات الطريق لنوفيه وكل الشهداء حقهم علينا ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .
عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.26 ثانية