جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1080 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زياد صيدم : اقوال الناس فى المصالحة المتعثرة 3
بتاريخ الخميس 16 فبراير 2012 الموضوع: قضايا وآراء

اقوال الناس فى المصالحة المتعثرة 3 :
 زياد صيدم

وتستمر عمليات الاخذ والعطاء بطريقة ابتزاز واضح بين الجهتين الموقعتين على اتفاق الدوحة لتولى الاخ الرئيس ابو مازن مهمة رئيس


اقوال الناس فى المصالحة المتعثرة 3 : زياد صيدم

وتستمر عمليات الاخذ والعطاء بطريقة ابتزاز واضح بين الجهتين الموقعتين على اتفاق الدوحة لتولى الاخ الرئيس ابو مازن مهمة رئيس الوزراء مؤقتا ولفترة محددة حتى تتمكن لجنة الانتخابات من عقد وتنظيم بتجديد سجلاتها الانتخابية فى غزة بالإضافة الى البدء فى كسر ما تبقى من حصار مفروض على قطاع غزة بمعنى فتح المعبر على الجانب المصرى تجاريا بطريقة رسمية لإدخال مواد البناء اللازمة والوقود بدلا من تهريبه عبر الانفاق كما هى الحالة هنا فى قطاع غزة..

والحصول على اموال الدعم العربى والدولى وفقا لالتزامات سابقة لإعادة ما دمرته الحرب الصهيونية الهمجية على غزة وتنفيذ ملفات المصالحة المتعثرة..لكن جهات معينة فى غزة ونافذة فى حماس بثت مقابلات واضحة نشرتها وكالات الانباء والصحف برفضها وعدم الالتزام بما تم فى الدوحة مما اضطر الاخ الرئيس لانتظار موافقة حماس غزة على الاتفاق للبدء فى تشكيل حكومة التقنقراط والكفاءات الفلسطينية للغرض المعلن والمحدد لأهداف الحكومة القادمة.
تناول الناس هذه الاخبار على مدار اسبوع بشكل متشائم فى اغلبه لان سكان قطاع غزة اعتادوا فى السنوات الاخيرة عدم تصديق اى شيء وخاصة فى تكرار مهرجانات التواقيع المتعددة على انهاء الانقسام وتوحيد شقى الوطن او انهم لا يريدون تكرار الشعور بالإحباط والمرارة المتراكمة فى نفوسهم حيث الواقع على الارض لم يتغير تجاه الحل المنشود فى توحيد الصفوف بعد كل المحاولات المستميتة من قبل جهود الاخ الرئيس ابو مازن وقيادة فتح وباقى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والمستقلين أيضا.
ففى احد مجالس الناس المسائية وخلال احتساء القهوة السادة وأكواب الشاى تطرقوا فيما بينهم الى الشد والتباين بين قيادة حماس الداخلية والخارجية هذا الاسبوع حول اتفاقية الدوحة والتشدد على عدم التزامهم بها مما اربك قيادة حماس الخارجية بقيادة السيد مشعل ووضعه فى موقف حرج هكذا ظهر للعيان !! لان الحديث دار بين الناس هنا وقد اجمعوا انها ليست بخلافات اكثر ما هى تبادل للأدوار لكسب المزيد لصالح حماس حيث الجناح الخارجى يعزز من تقاربه مع الانظمة العربية بعد خسرانه سوريا كأرضية وعمل وحرية تحرك فهو يسعى للتقرب من الاردن ودول الخليج العربى والتخفيف من التقارب الايرانى الداعم ماديا ومعنويا لحماس الداخل والخارج حتى الآن .. واستدرك المتحدث قائلا : اما حماس الداخل وهى التى تريد ان تصيب اهدافها بنفس الحجر فقامت بزيارة ايران ممثلة فى السيد هنية رئيس الحكومة المقالة فى هذه الاوقات بالذات لان حماس لا يمكن الانقلاب على من يدعمها ماديا ومعنويا بلمح البصر وليس لها بديلا عربيا داعما ومزودا بالأموال وحتى لا تجد نفسها عارية امام ابتزاز وعود من الحكومات العربية التى هى أجبن من فعل هذا .. كذلك لا تريد فقد ما تبقى من شعبيتها المتراجعة وإبقائها على صورة المقاومة تحتاجها فى انتخابات قادمة فيما لو استنزفت كل السبل فى الملاص منها وتعطيلها !! فحين كانت تذلل تلك الاسباب كانت تخترع أخرى وهكذا تم استثناء الشعب الفلسطينى فى ممارسة حقه فى تجديد الشرعيات المفقودة .كذلك تسعى لإعطاء زخم اكبر لتحركات جناحها الخارجى بالانضمام الى منظمة التحرير وفقا لما تريده من كوته سياسية مبنية على انتخابات فائته ومنتهية صلاحياتها ؟ وقبل اجراء الانتخابات الجديدة والمستحقة منذ اكثر من عامين بمعنى ابتزاز صريح ومقيت وفيه مرارة على كل الشعب الفلسطينى المشتت والمحبط ..
يقول متحدث آخر فى نفس الجلسة معقبا على ما ورد : صحيح هذا القول بدليل اليوم ظهر تصريح واضح بان الخلافات الداخلية قد تجاوزتها حماس غزة ووافقت على توقيع رئيس مكتبها السياسى السيد مشعل على ان يتم اجراء تعديل القانون الاساسى كأن ما حدث على الساحة الفلسطينية جائز قانونيا وليس محطما للقانون !! ودراسة الالية لدخول حماس منظمة التحرير والية انعقاد المجلس الوطنى لإعادة تشكيله لتكون حماس جزء من مكونات منظمة التحرير وسيتم مناقشة هذا الامر قبل نهاية هذا الشهر فى اجتماع اللجنة القيادية التى حضرت اجتماعاتها ممثلة بشخصية السيد مشعل فى القاهرة ..اى ان ما يشاع من شد ورخى على ساحة حماس ما هى إلا محاولات لان يصيب الحجر الملقى عصفورين او ثلاث معا وهذه سياسات من يفرض الامر الواقع فعلا ويسند ظهره الى مقومات وجود قوية لا تهديد لوجوده أو استقراره وإلا لاختلفت الامور منذ سنوات مضت هكذا لخص المتحدث للآخرين حديثه مستدركا بعد ان انهى سيجارته وارتشف بقية فنجان الشاى ليستعد الجميع المغادرة كل الى بيته فى ظلام يلف المكان بعد ان توقفت محطة الكهرباء الوحيدة هنا ويتم توزيع الكهرباء القادمة من الكيان الصهيونى والتى لا تكفى القطاع إلا بتوزيعها 6 ساعات بمعدلات قطع 12 ساعة متوالية ..وهنا اضاف متحدث ثالث جملة سريعة بينما يلبس حذاءه قائلا : لا تنسوا بان هذه الكهرباء تدفع فواتيرها سلطة رام الله والموظفين المحسوبين عليها فى غزة وأعدادهم 73 الف موظف تخصم من مرتباتهم مسبقا .. يرد عليه رابع بقوله : يا رجل تفاءل خيرا فى القادم فليس لنا غير التفاؤل وانتظار القادم من الايام المبشرة خيرا .. يرد عليه بابتسامة تخفى عدم التفاؤل تؤكدها هز رأسه قبل ان ينفض الجميع وتطفئ انوار سراج الكاز ( الفانوس ) .
الى اللقاء.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية