جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 622 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: أحمد دغلس : حريق البوعزيزي التونسي و ( كليب ) داري الفلسطيني
بتاريخ الخميس 26 يناير 2012 الموضوع: قضايا وآراء


حريق البوعزيزي التونسي و ( كليب ) داري الفلسطيني
أحمد دغلس
تناثرت شرارة نار محمد البوعزيزي التونسي لتصل قصر الرئاسة في قرطاج تونس... وصلت النار الى شارع بو رقيبة والقصبة والمنار في تونس لتنور وتصل نار البوعزيزي الى كل الأقطار ....


حريق البوعزيزي التونسي و ( كليب ) داري الفلسطيني
أحمد دغلس
تناثرت شرارة نار محمد البوعزيزي التونسي لتصل قصر الرئاسة في قرطاج تونس... وصلت النار الى شارع بو رقيبة والقصبة والمنار في تونس لتنور وتصل نار البوعزيزي الى كل الأقطار .... الى مصر والبحرين وبنغازي والدار البيضاء ودمشق وغدا الى الدوحة والرياض وكل عواصم المشيخات وقبائل العرب الساكنة في الأبراج ... من كان على بينة وبقراءة حدث حرق النفس بعد وقبل المشهد ... مشهد الفقر والحاجة مشهد الكرامة والعزة .... مشهد الربيع العربي المسروق بالجهل والعربشة الإسلامية ، من كان قبل عام ؟؟ يعلم ما نحن به الآن ... نتفق ام نختلف ، لكنه حاضر نلمسه نشاهده نسمعه .... لأن لكل عنوان نهاية بالحضور !! تناقلت الشبكات الحدث والمعلومة ... تجمعت السواعد لتبني جسر التغيير ...تساقطت الأوراق وذهبت مع الريح منها لا يزال ينتظر ومنها من إختنق بجهل ريح قومه لكن هذا يبقى في ذمة التاريخ وبرسم مستقبل التغيير ؟؟ الذي يعنيني ... اتابعه بكل دقة وتفصيل لعل وعسى ان افهم شأن المتفائلين ، لأنني اشاهد نفسي بالمرآة انني لست انا لأعزي نفسي ( هذه ) سنة الحياه وهذه دورة لا بد ان تنتهي بالراحة والسكينة والأمل .... لكن الهدف بقي الهدف وإن شابت السنين وخطا مقولة هرم الفكرة !!
نظرت حولي ومن حول ما سبق وما لحِق ، لأجد انني لم استطيع ألأجابة بيني وبين ذاتي ، ناهيك عن إجابة للآخرين منا الذي به نكهة عِلْم تختلف وفقه حركتي ( فتح ) لكن عزائي اننا نأكل وسنأكل من نفس صحن الوطن وإن إختلفت ( مغارفنا ) لكن وطننا يبقى القاسم المشترك وتبقى هوية الشراكة ثابته وإن تغيرت العناوين من سكنة ابو كبير في ( يافا ) الى مخيم جباليا في غزة الأسيرة او الى ليالي ألأنس في فيينا او الشانزليزيه في باريس بلد الحرية والثورة الفرنسية ثورة الفقراء وطلبة المساواة والعدل الإجتماعي والقضائي وحقوق الإنسان التي اثرت وتركت بصماتها الدائمة برسم وشم حرية الفن والعمل والتفكير والصفاء الوطني وضمان حق العودة الذي تشرب بمبادئه في الشتات وفي حركة فتح احمد داري الذي ينشد بكلماتنا ويلحن بنوتتنا الفلسطينية الفتحاوية الوطنية .
سمعت مستمتعا ... متشل وإستحقاق ايلول والآن فتح غلبانه لأحمد داري ، كما سمعت عن كيد النساء المؤجل عنه الحديث ... مع معرفتي لأخوتي ابناء فتح الذين وصفهم داري ب (النظيفين) ابناء فتح المتطوعين في الشتات وكثير في الوطن ( أن ) لا نرفع العصا بوجههم وإلا سنكون وسيكون ألأمر مختلف بربيع فتحاوي ارى به الحضور كما كان حضور نار البوعزيزي الذي وصل وسيصل الى كل مكان .
يجب علينا ولدينا الشجاعة والحكمة الحركية ان نتأمل وان نقف امام المرآة الوطنية لنرى حقا إنجازاتنا التي وصلنا اليها وحققناها في تثبيت الهوية وجزء العودة وبناء المؤسسة والإعتراف الدولي والإحترام للرئيس الفلسطيني في المحافل ومقرات القرار السياسي العالمية ..., لكن كل هذا يجب ان لا يعفينا عن مناقشة وضعنا وحال ضعفنا عندما لا نستطيع كتابة ( فتح مرت من هنا ) على جدار الفصل العنصري في وطننا .... وعندما يُتَفْتِفْ المسئول منا من بعد في وجه الآخر المعارض !! او مع ( مِنْ ) مالك لمعلومة خاطئة يجب علينا في حركة فتح وعلى كوادرها اليقظة ان لا تكون قطيعا يُحْكَم ويلهث وراء الرتب ووهم الكراسي بل يتوجه نحو سلطة الحرية وسلطة العودة وسلطة حق تقرير المصير لأن فتح غلابة قائدة المشروع الوطني وإن كانت في بعض جوانبها ( مغلوبة ) .
الآن لا تنقصنا المعلومة ولمن اراد سيعثر عليها قبل الديوان والوزير او المفوض لأن عالمنا شبكة عنكبوتية سهلة التحصيل كما ان سماع النقد وحسن التأليف وإتقان اللحن يأخذ قسطا ليس بالقليل في وسائل الإعلام والإستحسان والتشجيع الكبير بين الفلسطينيين ... حذاري من ربيع فتحاوي اعتقد ان داري الفلسطيني بفنه وَلع ( قَشَه ) بحق ومقدرة.... كما البوعزيزي التونسي ..... *** .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.34 ثانية