جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 382 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مع الحياة: إجراء عملية جراحية نادرة هي الأولى من نوعها في فلسطين
بتاريخ الخميس 26 يناير 2012 الموضوع: منوعات

إجراء عملية جراحية نادرة هي الأولى من نوعها في فلسطين


رغم الحصار و الظروف الصعبة التي يعاني منها المجال الصحي خاصة المرضى في قطاع غزة, أجريت عملية جراحية نادرة بأيدي فلسطينية لمريضة عمرها 48عام كانت تعاني



إجراء عملية جراحية نادرة هي الأولى من نوعها في فلسطين
 

رغم الحصار و الظروف الصعبة التي يعاني منها المجال الصحي خاصة المرضى في قطاع غزة, أجريت عملية جراحية نادرة بأيدي فلسطينية لمريضة عمرها 48عام كانت تعاني من التبول اللاإرادي الناتج عن الجهد مثل العطس, الكحة, الضحك أو البكاء, تم خلال العملية تركيب ما يسمى الشريط الآمن (T.V.T. secure system) تحت القناة البولية لتدعيمها والحد من حركتها الزائدة, علماً بان هذا الشريط حديث الاستخدام عالمياً.
وقد قام بإجراء العملية فريق من الأطباء من مركز فودة التخصصي لجراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى الخدمة العامة, يترأسه الدكتور يوسف خميس فودة الحاصل على درجة الدكتوراه من أكاديمية سانت بطرسبرغ, يساعده الدكتور رائد سعد السعودي أخصائي النساء والولادة, و أطباء التخدير وائل أبو رمضان و الدكتور أحمد الداعور, وترأس طاقم التمريض الحكيم زياد عبد الجواد والحكيم إسماعيل مشتهى.
ومن المعلوم أن هذه العملية تعتبر حديثة عالميا, فقد بدأت بالانتشار إكلينيكيا قبل عامين فقط ولها بعض المزايا بالمقارنة مع العملية التي يستخدم فيها الشريط الكلاسيكي (T.V.T procedure), حيث لا يتم خلالها إجراء جرح عن طريق البطن أو الحوض لإخراج الشريط وتثبيته ويكفي لإتمام العملية إجراء جرح  طوله 1.5 سم فقط عن طريق المهبل, ومن مميزاتها أيضا أقل المضاعفات بالمقارنة مع العملية الكلاسيكية لبعد المجال الجراحي عن المثانة البولية, وبذلك لا تحتاج لمنظار خلال إجرائها.
وفي سؤال للدكتور يوسف فودة عن العملية قال الحمد و الشكر لله الذي وفقنا لإجراء هذه العملية الجراحية لما لها من دور كبير في وقف معاناة مرضانا, ففي هذه الحالات تكون المعاناة مضاعفة, فبالإضافة للمرض العضوي تكون للإضرابات النفسية دور كبير في زيادة آلام المريض, وأضاف أن مثل هذه الحالات تعاني منها كثير من السيدات وهى ناتجة عن كثرة الولادات الطبيعية بالإضافة لأسباب أخرى, يحصل فيها ترهل في أنسجة وعضلات الحوض تودي إلى زيادة مجال حركة القناة البولية مما ينتج عنه صعوبة التحكم في البول أثناء الجهد الزائد, وأكد أن نجاح العملية قد تبين داخل غرفة العمليات و المريضة أخرجت من المستشفى بصحة جيدة و تم متابعتها لمدة كافية بعد إخراجها من المستشفى, وأمام هذا يرى الدكتور يوسف فودة أن سر نجاح مثل هذه العمليات يكمن في التشخيص الدقيق و إختيار الحالات المناسبة لهذا النوع من العمليات.
وأفاد أن أول استخدام عالمي لهذا الشريط  الآمن كان في Clinic Las Condes, Santiago (Chile) العاصمة سانتياغو, و أول نشر في المجلات الطبية الرسمية لهذه العملية كان في سنة 2008 م.,وفي السؤال عن الصعوبات التي واجهت الفريق الطبي فقد كشف د. يوسف فودة عن وجود بعض العقبات كانت تكمن في الحصول على الأداة الطبية (T.V.T secure system), و نقص خاص في بعض الأدوات الطبية تكون بها إجراء العملية أكثر سهولة والتي تم الاستعانة ببدائل عنها.
وفي سؤال المريضة عن شعورها بعد نجاح العملية فقالت, إني لم أذق طعم الراحة مند خمس سنوات كاملة, لك أن تتخيل انك تحبس الضحك والبكاء خوفا من تسريب البول, أما الآن فأقول أنا ولدت من جديد بعد إجراء العملية و الشكر لله وحده ثم للفريق الطبي و على رأسه الدكتور يوسف فودة وأتمنى له التوفيق والنجاح و التقدم.
 
وأخيرا شكر الدكتور يوسف فودة الفريق الطبي المساعد, وتقدم بالشكر أيضا لإدارة مستشفي الخدمة العامة ممثلة بالأستاذ عوني العكلوك و الذي بدوره أشاد بهذه العملية النادرة وهنأ الفريق الطبي بهذا النجاح الباهر.
 


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول منوعات
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن منوعات:
تـــعــــزيـــــة و مـــواســـــاة بوفاة اللواء سامحً سيف اليزل



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية