جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 839 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: لقاء في بيروت تضامنا مع دويك والاسرى والمعتقلين
بتاريخ الثلاثاء 24 يناير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

لقاء في بيروت تضامنا مع دويك والاسرى والمعتقلين
كلمات لبري ولبرلمانيين وممثلي هيئات لبنانية وفلسطينية وعربية
بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والامريكي ، وتضامنا مع رئيس المجلس التشريعي المعتقل د. عزيز الدويك وسائر المعتقلين والاسرى اقيم في دار الندوة لقاء تضامني حضره


لقاء في بيروت تضامنا مع دويك والاسرى والمعتقلين
كلمات لبري ولبرلمانيين وممثلي هيئات لبنانية وفلسطينية وعربية
بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والامريكي ، وتضامنا مع رئيس المجلس التشريعي المعتقل د. عزيز الدويك وسائر المعتقلين والاسرى اقيم في دار الندوة لقاء تضامني حضره اضافة إلى المتحدثين ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري النائب عبد المجيد صالح، معن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، يحيى المعلم (منسق خميس الاسرى امين سر اللجنة الوطنية)، سمير طرابلسي (المؤتمر الشعبي اللبناني)، د. سمير صباغ وجهاد الخطيب وعبد الله عبد الحميد (المنتدى القومي العربي)، هاني فاخوري (ندوة العمل الوطني)، رحاب مكحل ( مدير عام الملتقى العربي الدولي للاسرى والمعتقلين)، هملقارت عطايا (الحزب السوري القومي الاجتماعي)، سمير شركس (التنظيم القومي الناصري)، محمد قليلات، طارق فاعور وخالد حنينة والحاج مصطفى الحسن (حركة الناصريين المستقلين – المرابطون)، حسن روماني ( الحزب التقدمي الاشتراكي)، مهدي مصطفى ( الحزب العربي الديمقراطي)، د. ناصر زيدان ، المحامي سامي عبود، د. رياض الدادا ،الاعلامي سركيس ابو زيد ، مأمون مكحل وديب حجازي ( تجمع اللجان والروابط الشعبية)، د. ناصر حيدر (مقرر الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق) (المنتدى القومي العربي ) نبيل حلاق (لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة)،
ومن الفصائل اللبنانية حضر ايضاً مشهور عبد الحليم ومحمود الصديق ( حركة حماس)، صلاح صلاح (عضو المجلس الوطني الفلسطيني)، ابو خالد الشمال (جبهة النضال)، ناصر اسعد (حركة فتح)، سعد الله ( فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، ابو عمر قطب وخالد ابو النور(الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، محمد (جبهة التحرير العربية)، ابو عدنان عودة (الجبهة الشعبية - للقيادة العامة)، جمال مسالمة (منظمة الصاعقة)، علي حبوس وهشام مصطفى ( جبهة التحرير الفلسطينية)، حربي خليل ( حركة انصار الله)، الحاج طه الحاج ( تكتل ابناء فلسطين 48).
سليمان
افتتح اللقاء د. هاني سليمان (رئيس لجنة حقوق الانسان في المنتدى القومي العربي) بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح شهداء الامة العربية وفلسطين ورحب بالحضور باسم دار الندوة في هذا اللقاء التضامني مع شعبنا الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس د. عزيز الدويك رئيس المجلس النيابي الفلسطيني، ونقول في هذه المناسبة ان اعتقاله يؤكد على الثوابت التي نلتقي عليها جميعا، فالعدو الاسرائيلي يضيق ذرعا بكل حركة جهادية يقوم بها اهلنا في فلسطين فكيف اذا كانت هذه الحركة حركة الشعب الفلسطيني بأسره بصغيره وكبيره ، وهذا العدو ترتعد فرائصه من المصالحة الفلسطينية فكيف اذا كانت هذه المصالحة تقوم على الثوابت وهي الوحدة والتحرير والاستقلال.
خواجة
كلمة الرئيس نبيه بري القاها المحامي محمد خواجة (عضو المكتب السياسي لحركة امل) فقال: نلتقى اليوم تضامنا مع فلسطين وشعبها وقضيتها ممثلة بقضية رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك ، لا شك ما يتعلق باسرائيل ينسجم مع تاريخ طويل من العدوان والاعتقال فهو لم يتعامل يوماً مع شعب فلسطين والشعوب العربية الا بالقتل والاعتقال والسجن، وعلى خلفية الاحداث التي تجري في فلسطين قد يكون هناك ايجابية وهي باعادة توجيه البوصلة نحو فلسطين، لأن فلسطين هي البداية وهي النهاية، لا سيما لاننا نعيش وضعاً في عالمنا العربي يعاني الكثير منه الانهيارات ويعاني الكثير هذا الوضع المطروح على احتمالات كثيرة والذي يحاول الامريكي واطراف اقليمية وعربية ان تأخذه إلى مكان اخر، فكلنا وجدنا في الربيع العربي منفسا للتغيير، لتغيير حقبة طويلة عانينا فيها الامرين ولا سيما الشعب الفلسطيني، ولكن هناك جهد امريكي واقليمي لاخذ هذا الشباب إلى مكان غير ما ابتغاه وهو يحاول اليوم مع حليفه الصهيوني إلى تحويل ربيعنا العربي إلى صيف ساخن لا ينسجم كثيرا مع ارادة شعوبنا..
زين
المحامي عمر زين امين عام اتحاد المحامين العرب ومنسق لجنة الدفاع عن الاسرى ادار اللقاء وجاء في كلمته في سياق عدوانها المتواصل والمستمر اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل ايام على اعتقال الدكتور عبد العزيز الدويك والنائب حسن طافش الامر الذي يترافق ويتزامن مع استمرار اجراءات اعتقال النواب والقيادات ، وباعتقالهما ارتفع عدد النواب الاسرى في السجون الاسرائيلية إلى (26) نائباً من اعضاء المجلس التشريعي بما فيهم مروان البرغوثي والطيراوي.
ودعا زين باسم اتحاد المحامين العرب المؤسسات البرلمانية العربية والاسلامية والغربية ومؤسسات حقوق الانسان في العالم من اجل التحرك العاجل للافراج عن دويك وكافة زملائه اعضاء المجلس، مطالبا السلطة الفلسطينية وقيادة الفصائل الوطنية والمقاومة بضرورة المضي قدماً نحو تحقيق المصالحة .
غوقة
الاستاذ عبد القادر غوقة (امين عام المؤتمر القومي العربي ) قال: نجتمع اليوم لمواجهة خطر شديد يواجه الامة وما اعتقال الاخ عزيز الدويك ورفاقه الا جزءاً يسيرا من هذه المؤامرة اننا نرى تناغما بين ما تقوم به السلطات الصهيونية والغرب وامريكا فيما نسميه الربيع العربي ، فالمؤامرة اصبحت واضحة جدا هي تفكيك الوطن العربي وطبيعة النظام الرسمي العربي الذي لم يرتض حتى المحافظة على طبيعة سايكس – بيكو ،اصبحنا نواجه سايكس – بيكو جديدة والمؤامرة على سوريا تأتي في هذا الاتجاه فالضيحة التي امامنا الان هي تأمر النظام الرسمي العربي الان على سوريا وعلى فلسطين، هي تطلب راس المقاومة في فلسطين ولبنان و العراق وفي كل مكان وان يتم تفكيك اوطن العربي وها نحن نرى ان النظام العربي يتأمر أيضاً مع الاعداء ويستدعي القوات الاجنبية للتدخل في الشأن السوري تمزيق الجيش وتفكيك سوريا وترك الجيش الصهيوني ليتحكم في بلادنا كما يشاء ولم يعد هناك من مقاومة لهذا العدوان الا المقاومة الشعبية
واعلن غوقة تضامن المؤتمر القومي العربي مع المعتقلين والاسرى وفي مقدمتهم الدكتور عزيز دويك ونحن لا نتضامن مع الاخوة المعتقلين فقط بل نتضامن مع انفسنا وذلك دفاعا عن سوريا ومع فلسطين وبذلك قمنا بمبادرة شعبية نحاول ان نستبعد الخونة الذين يطالبون بالتدخل الاجنبي فأي مكان تدخل فيه الناتو إلى دمره ومزقه .
قصير
النائب السابق عبد الله قصير (امين سر رابطة البرلمانيين) قال: منذ انتخاب المجلس التشريعي الفلسطيني فرئيسه واعضاؤه في حال خروج ودخول إلى السجون الاسرائيلية، فهم يقبعون في السجون الاسرائيلية فهم يجلسون في السجون اكثر مما يجلسون على كراسي المجلس التشريعي لسن القوانين ومراقبة السلطة في اعمالها وتطوير الحياة البرلمانية في فلسطين، وشعب فلسطين هو في طليعة الشعوب المؤمنة بالديمقراطية والممارسة الديمقراطية.
واضاف قصير: يدل ذلك على ان السلطات الاسرائيلية لا تريد أي شكل من اشكال الديمقراطية على ارض فلسطين ولا تريد مؤسسة برلمانية فلسطينية ولا تريد للشعب الفلسطيني ان ينتخب ممثليه وبالتالي ليست كما يقال في المنتديات وفي اروقة المجتمع الدولي انها تفاوض على اساس دولة فلسطينية قابلة للحياة تعيش جنبا إلى جنب كل هذه الممارسات تدل على انها لا تقيم وزنا لهذه المؤسسات وهي لا تعترف باي حق من حقوق الشعب الفلسطيني لا بحق العودة ولا بحق تقرير المصير ولا ببناء الدولة الفلسطينية المستقلة .
مرهج
الوزير السابق بشارة مرهج نائب رئيس مؤسسة القدس الدولية قال : ان اعضاء المجلس التشريعي الذي يقبعون اليوم في السجون الاسرائيلية هم البرهان الساطع على امعان السلطات الصهيوني في نهج التهويد وانكار الحقوق الفلسطينية وافراغ القدس من اهلها وممثليها الشرعيين بعدما اصبح الاقصى في دائرة الخطر وبعدما اصبح الحصار الاقتصادي – الامني هو الحقيقة الكبرى في القدس واكنافها.
واضاف مرهج: وإذا كان من حق الفلسطينيين وممثليهم الشرعيين انتقاد مواقع الانظمة العربية بمرارة فهم يشهدون تخاذلها في اتخاذ مواقف ضاغطة على الكيان الصهيوني، ويشهدون عجزها عن فك الارتباطات السياسية والاقتصادية التي عقدتها مع هذا الكيان في غفلة من الزمن وضد ارادة الشعوب فان هذا الانتقاد لا معنى له بالنسبة للرأي العام الا اذا بادرت القيادتا الفلسطينية إلى اتخاذ خطوات عملية تكرس نهج المصالحة وتفتح الطريق لترسيخ وحدة الشعب الفلسطيني على طريق المقاومة الشاملة وفرض حق العودة وبناء الدولة الديمقراطية الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني.
وختم مرهج بالقول: وبعد ليس لنا ان نطالب السلطات الصهيونية بالافراج عن الرئيس عزيز دويك ورفاقه واهله فهذه السلطات التي تنكر الحقوق على اصحابها وتتنكر لكل العهود والمواثيق الدولية لا تستحق المناشدة وانما تستحق ان تساق إلى محاكمات قانونية عادلة.
حماس
الحاج علي بركة (ممثل حركة حماس في لبنان ) قال: ان اهمية هذا اللقاء هو فلسطيني لبناني عربي، وهو يجمع كل الاطياف السياسية اللبنانية والفلسطينية لذلك الرد على الصلف الصهيوني والارهاب الصهيوني ان نبقى موحدين وان نوحد الجهود للرد على هذا الارهاب الاجرامي الصهيوني.
واضاف بركة: ان العدو الصهيوني اراد من خلال اختطاف النواب وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك اراد ان يوجه رسالة إلى الفلسطينيين العرب والمسلمين ان نوابكم المنتخبين ليسوا لهم قيمة عند الاحتلال، فالعدو الصهيوني اراد ان يضرب المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية ، اراد العدو الصهيوني ان يكسر ارادة شعب فلسطين، كما اراد ان يرسل رسالة إلى العالم انه لا يحترم حقوق الانسان والشرائع الدولية ،فبعد اختطاف دويك يقتحم مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في القدس المحتلة ويختطف اثنان من النواب ، وانتقد بركة البرلمانات العربية لعدم تحركها وتدخلها لاطلاق سراح دويك والنواب ال (26) متسائلا لماذا لا تجتمع الجامعة العربية لاتخاذ قرارات من اجل الاسرى والمعتقلين، وطالب الدول العربية التي يجد فيها مكاتب اسرائيلية إلى اغلاقها ردا على ما يجري ما شعب الفلسطيني ووقف كل اشكال الاتصالات مع العدو ، والاسراع في تعجيل المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية وعقد المجلس التشريعي الفلسطيني حتى نكون موحدين في وجه العدو الصهيوني.
حركة فتح
جمال قشمر ( عضو المجلس الثوري لحركة فتح( الذي شدد على اهمية الوحدة الفلسطينية على اعطاء الاولية لقضية الاسرى والمعتقلين، وقال ان هدفنا ومشروعنا السياسي هوالحرية/ وخاصة ان شعبنا يعيش في سجن كبير وفي معازل وتحت سيطرة الاحتلال، الذي يحاصرنا بالمستوطنات والحواجز، وبالتأكيد تصاعد البطش الاسرائيلي من خلال الاعتقالات وما يجري داخل السجون بحق الاسرى وسيلة ضغط مباشرة على الشعب الفلسطيني وقيادته، ونحن نقول سننضم الى كافة المؤسسات الدولية فنحن جزء من هذا العالم ولدينا مقومات كاملة ومتكاملة لدولة فلسطينية ثقافة ومؤسسات ورؤية ومستقبلا، وهذا جزء من الصراع مع دولة الاحتلال التي لا تريد ان ترى للشعب الفلسطيني كيانا مستقلا محترما حرا.
جبهة التحرير الفلسطينية
عباس الجمعة ممثل جبهة التحرير الفلسطينية ومسؤول العلاقات السياسية قال نلتقي اليوم للتضامن مع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الاخ المناضل عزيز دويك واخوانه النواب المعتقلين في الوقت التي تمارس فيه حكومة الاحتلال سياسة العقاب والعزل بحق الأسرى وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات ومروان البرغوثي ومحمد التاج حيث يعيشون ظروفاً غاية في القسوة ، وتسأل اين المجتمع الدولي من اقتحام مقر الصليب الاحمر الدولي في القدس والذي يعتبر خرقا لكافة القوانيين والانظمة الدولية، بينما بعض العرب يشاركون في في مؤتمر هرتزليا الصهيوني، وتقديم الأفكار والطروحات التي تخدم المشروع الصهيوني والتهويدي، حيث تؤكد هذه المشاركة على اهمية التطبيع مع الكيان الاسرائيلي على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ولا سيما أن اجتماع هرتزليا المقبل مخصص لوضع استراتيجيا صهيونية لمواجهة استحقاقات العقد القادم ومواجهة "مخاطر الثورات العربية" على الكيان الاسرائيلي، بينما يتجاهل هؤلاء ما يجري على ارض فلسطين من تهويد للمقدسات الاسلامية والمسيحية وتصاعد وتيرة الاستيطان واستمرار العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني اضافة الى القرارات العنصرية بحق المناضلان احمد الطيبي وحنين الزغبي ، وقال ان بوصلة الشعب الفلسطيني هي الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها السلاح الامضى في مواجهة الاحتلال الصهيوني ومشاريعه ومخططاته ، وطالب الجميع بالوقوف إلى جانب الأسرى في معاركهم المتواصلة ومساندتهم ، وجعل قضيتهم في أولى الأولويات،واضاف ان الأسرى سيبقوا هم الضمائر الحية ،ورغم آلامهم المتجددة ، ولكن إرادتهم فولاذية، وروحهم الكفاحية ستشكل نبراسا لنا يضيئ الطريق نحو الحرية والاستقلال والعودة .
كما تحدث كل من الشيخ عطا الله حمود ( هيئة الاسرى والمحررين)، محفوظ المنور (حركة الجهاد الاسلامي)، وقاسم عينا ( هيئة تنسيق الجمعيات الاهلية الفلسطينية).

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.31 ثانية