جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 479 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: امير قطر يؤيد ارسال قوات عربية الى سوريا لانهاء القتل وبان واوغلو يبحثان الازم
بتاريخ الأحد 15 يناير 2012 الموضوع: عربي ودولي

Demonstrators protest against Syria's President Bashar al-Assad in Daria near Damascus
امير قطر يؤيد ارسال قوات عربية الى سوريا "لانهاء القتل" وبان واوغلو يبحثان الازمة السورية في بيروت

دمشق - القدس، وكالات - اعرب امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السبت عن تأييده لارسال قوات عربية الى سوريا لوقف اعمال العنف في هذا البلد، في اول دعوة من هذا النوع تصدر عن قائد عربي.


امير قطر يؤيد ارسال قوات عربية الى سوريا "لانهاء القتل" وبان واوغلو يبحثان الازمة السورية في بيروت

دمشق - القدس، وكالات - اعرب امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السبت عن تأييده لارسال قوات عربية الى سوريا لوقف اعمال العنف في هذا البلد، في اول دعوة من هذا النوع تصدر عن قائد عربي.

وردا على سؤال لقناة (سي بي اس) عما اذا كان من الضروري ارسال قوات عربية الى سوريا، قال امير قطر "لانهاء اعمال القتل (...) يجب ارسال عدد من الجنود الى سوريا".

وقالت القناة ان امير قطر هو اول مسؤول عربي يدعم علنا ارسال قوات الى سوريا حيث اوقع قمع نظام الرئيس بشار الاسد للمتظاهرين ما لا يقل عن خمسة الاف قتيل منذ 10 اشهر، بحسب الامم المتحدة.

وردا على سؤال حول نفوذ قناة "الجزيرة" القطرية على الثورات التي تهز العالم العربي منذ عام، قال امير قطر ان هذا الامر طرح له "مشاكل كثيرة" مع قادة الدول العربية.

لكنه اضاف ان بلاده تدعم "شعوب هذه الدول التي تطالب بالعدالة والكرامة. واذا كان هناك تأثير فاعتقد انه ايجابي".

في بيروت اعلن الناطق باسم الامين العام للمنظمة الدولية مارتن نيسيركي في بيان ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الموجودين في العاصمة اللبنانية للمشاركة في مؤتمر للامم المتحدة حول الديموقراطية في العالم العربي، التقيا مساء و"بحثا في سلسلة من الملفات الاقليمية ولا سيما الوضع في سوريا اضافة الى ايران وقبرص".

واضاف البيان الذي تلقت وكالة (فرانس برس) نسخة منه ان "الامين العام اكد ان المسار الخطير الذي تتخذه الازمة في سوريا يشكل مصدر قلق كبير".

ويستمر القمع في سوريا رغم وجود عشرات المراقبين العرب المكلفين مراقبة تطبيق خطة عربية للخروج من الازمة منذ 26 كانون الاول (ديسمبر) 2011.

واعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي السبت ان "مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين" العرب في سوريا ستجري خلال اجتماع للجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري يعقد في الحادي والعشرين من كانون الثاني (يناير) الحالي.

وقال العربي في تصريح لوكالة (فرانس برس) "هناك مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين، وسنبحث هذا الامر في اجتماع للجنة الوزارية من المقرر ان يعقد في القاهرة السبت في الحادي والعشرين من كانون الثاني (يناير)".

واعتبر العربي ان "تقدما جزئيا حصل" في عمل بعثة المراقبين العرب، مضيفا "الا ان هناك يوميا نزيف للدم في سوريا والجامعة تسعى الى حقن الدماء والامر يحتاج الى اعادة نظر وهذا ما سوف نبحثه في الاجتماع القادم للجنة الوزارية".

واعتبر ان مهمة بعثة المراقبين العرب "قد تستكمل ولكن بصورة مختلفة".

ميدانيا، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا، ان ستة مدنيين سوريين انضموا السبت الى القتلى ضحايا قمع السلطات للاحتجاجات المستمرة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف آذار (مارس) 2011.

واضاف المرصد ان ثلاثة منهم قتلوا برصاص اصيبوا به السبت في حين قضى ثلاثة آخرون متاثرين بجروح اصيبوا بها الجمعة.

واوضح "في مدينة حمص (وسط) استشهد رجل قرب دوار طريق الشام بعد اصابته برصاص قناصة عندما كان يعمل على سطح احد الابنية، واستشهد فتى (13 عاما) اثر اطلاق رصاص عشوائي من حاجز المستوصف في حي باب الدريب، والاخر شاب يبلغ من العمر 27 عاما قتل برصاص قناصة في حي باب هود كما استشهد رجل في حي بابا عمرو متاثرا بجروح اصيب بها امس" الجمعة.

وفي محافظة ادلب "استشهد رجل من قرية قميناس متاثرا بجروح اصيب بها الجمعة اثر اطلاق رصاص على طريق سراقب - اريحا" وفي محافظة ريف دمشق استشهد شاب في مدينة دوما متاثرا بجراح اصيب بها" الجمعة.

من جانب آخر، قال المرصد ان تفجيرا استهدف صباح السبت سكة القطار في قرية حيلة التابعة لناحية محمبل بمحافظة ادلب "مما ادى الى انحراف قطار محمل بالوقود كان متجها من بانياس الى حلب عن مساره واصابة سائقه" بجروح واضاف المرصد "اتهم اهالي المنطقة السلطات السورية بافتعال التفجير لاتهام الثوار" بتنفيذه.

وكان المصدر ذاته افاد ان قوات الامن السورية قامت فجر السبت بحملة مداهمات واعتقالات في مدينة جاسم بمحافظة درعا واصيب تسعة مواطنين بجروح اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في مدينة الزبداني (محافظة ريف دمشق) كما تهدمت ثلاثة منازل نتيجة القصف.

كما اعلن المرصد مساء السبت ان اشتباكات بين "الجيش والامن النظامي من جهة ومجموعات منشقة من جهة ثانية" كانت لا تزال متواصلة حتى ساعة متأخرة من ليلة السبت الاحد في مدينة الحولة في محافظة حمص و"اسفرت حسب النتائج الاولية التي وردت للمرصد السوري لحقوق الانسان من نشطاء في الميدان عن تدمير ناقلتي جند مدرعة وحاجز امني ومنزل كانت تشغله قوات الامن في حي تل دهب في الحولة ما ادى الى مقتل وجرح ما لا يقل 20 من الجيش والامن النظامي".

واعلن المرصد ايضا ان السلطات الامنية السورية "افرجت مساء السبت عن المعتقل السياسي أحمد خالد القاسم والد اول شهيد سقط في مدينة الحولة وائل أحمد القاسم"، موضحا ان المعتقل المفرج عنه "تعرض لتعذيب شديد خلال اعتقاله ادى الى فقدانه البصر وخلق صعوبة لديه بالنطق وتردي حالته الصحية".

واوضح المرصد ان "احمد القاسم (54 عاما) قابل الرئيس السوري بشار الاسد في شهر نيسان الفائت واعتقل بتاريخ الثاني عشر من آب (اغسطس) 2011".

من جهة ثانية، يستعد اعلى الضباط المنشقين عن الجيش السوري رتبة حتى الآن، للاعلان قريبا من تركيا عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى الذي سيتولى التخطيط للعمليات العسكرية ضد النظام بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، بحسب ما اعلن مستشار ابناء الجالية السورية في الخارج فهد المصري.

وقال المصري في اتصال هاتفي مع وكالة (فرانس برس) من باريس "سيتم الاعلان في وقت لاحق من السبت عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى برئاسة العميد الركن مصطفى احمد الشيخ" الذي انشق قبل ايام عن الجيش النظامي ولجأ الى تركيا.

الا ان المصري عاد واعلن مساء السبت ان هذا الاعلان قد لا يصدر السبت. وقال في اتصال معه ان الاعلان "سيتم فور الانتهاء من المشاورات والمناقشات بين الضباط المؤسسين لهذا المجلس".

واوضح ان "المجلس العسكري الاعلى سيضم كبار الضباط وسيكون بمثابة هيئة تشريعية للعمل العسكري من حيث الدراسات والتخطيط وتنظيم عمليات الانشقاق والاتصال مع قياديين في الجيش لتحفيزهم على الانشقاق كفرق وليس فقط كافراد والانقلاب على النظام".

واشار الى ان عمل المجلس العسكري الاعلى سيتم بالتنسيق مع الجيش السوري الحر.

في بيروت دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت المعارضة السورية الى الحوار مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد من اجل اعادة الهدوء الى سوريا.

وقال نصرالله في خطاب نقل عبر شاشة كبيرة امام تجمع شعبي ضخم في بعلبك في شرق لبنان، "ندعو المعارضة السورية في الداخل والخارج الى الاستجابة لدعوات الحوار من قبل الرئيس الاسد والتعاون لاجراء الاصلاحات التي اعلن عنها والتي تنهض بسوريا وتعالج مشاكلها".

واضاف لمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين في الخطاب الذي نقل مباشرة عبر محطات التلفزة "كما ندعو الى اعادة الهدوء والاستقرار والقاء السلاح ومعالجة الامور بالحوار"، من دون تحديد الاطراف المعنية بالقاء السلاح.

وتوجه الى كل دول العالم التي تحذر من "حرب طائفية" في سوريا، قائلا "ان سلوككم السياسي والاعلامي والتحريضي والميداني هو الذي يدفع الامور نحو حرب طائفية".

واضاف "اذا كنتم صادقين في تحذيركم وحرصكم على تجنيب سوريا ومنطقتنا حربا طائفية، عليكم ان (...) تعيدوا النظر لتجتمع كل جهود الدول العربية ومعها دول اسلامية مؤثرة في المنطقة وفي مقدمتها ايران وتركيا للمساعدة على انهاء الازمة السورية وليس على تسعير النار ودفع الامور الى الانفجار".

من جهة ثانية اتهم مسؤولون اميركيون كبار في تصريحات لوكالة فرانس برس الجمعة ايران بتزويد سوريا باسلحة للمساعدة على قمع الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال احد هؤلاء المسؤولين ان الجنرال الايراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس (وحدة النخبة في الحرس الثوري الايراني) زار العاصمة السورية خلال الشهر الجاري، واعتبر ان هذه الزيارة تمثل ابرز مؤشر على ان المساعدة الايرانية لسوريا تشمل معدات عسكرية.

واضاف المسؤول طالبا عدم كشف اسمه "نحن متأكدون من انه (سليماني) التقى اعلى المسؤولين في الحكومة السورية بمن فيهم الرئيس الاسد".

ورأى ان "هذا الامر مرتبط بدعم ايران لمحاولات الحكومة السورية قمع شعبها"، معتبرا ان واشنطن لديها كل الاسباب للاعتقاد بان ايران تزود القوات السورية بمعدات عسكرية وذخائر.

وتابع المسؤول نفسه ان "الحكومة الاميركية مقتنعة بان ايران تزود سوريا بذخائر" لاستخدامها في عمليات القمع.

وتشتبه الولايات المتحدة منذ فترة طويلة بان ايران تساعد سوريا في قمع المعارضين في حين يحاول الرئيس الاسد البقاء في السلطة وتجنب المصير الذي لقيه قادة عرب في ثورات الربيع العربي.

وقال مسؤول آخر ان زيارة سليماني الى دمشق تشكل حتى الآن احد اقوى المؤشرات على وجود تعاون مباشر بين البلدين الحليفين في قمع المعارضة السورية.

وفي الاطار نفسه اعلن الخبير البحري الروسي ميخائيل فويتنكو السبت ان سفينة روسية تنقل "شحنة خطيرة" وصلت الى مرفأ طرطوس السوري "في 11 او 12 كانون الثاني (يناير)".

وقال فويتنكو ردا على سؤال لوكالة (فرانس برس) ان "السفينة شاريو وصلت الى طرطوس في 11 او 12 كانون الثاني (يناير)"، موضحا انه توصل الى هذه الخلاصة مستندا الى معطيات نظام التحديد التلقائي لهوية السفن (ايه آي اس).

وتابع فيوتنكو ان "السفينة وبعد مغادرتها ليماسول (قبرص) اتجهت نحو طرطوس. وبعد ان عبرت ثلثي مسافة الطريق، قام الطاقم بوقف عمل جهاز تحديد هوية السفن.

واعلن مصدر في الشركة التي تشغل السفينة، وهي وستبرغ ليمتد، الجمعة لوكالة فرانس برس ان السفينة التي ترفع علم سان فنسان وغرينادين تنقل شحنة "مصنفة على انها خطيرة" وانها في طريقها الى سوريا.

وقتل 400 شخص في سوريا منذ انتشار مراقبي الجامعة العربية في 26 كانون الاول (ديسمبر) بحسب ما قال مسؤول في الامم المتحدة الثلاثاء.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية