جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1410 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: توفيق أبو خوصة : ( صخر بسيسو ) أبو خلوصي Wanted
بتاريخ الجمعة 13 يناير 2012 الموضوع: قضايا وآراء

( صخر بسيسو ) أبو خلوصي Wanted
كتب الأخ المناضل توفيق أبو خوصة /

بكل وقاحة للتغطية على جريمتها بمنع وفد فتح القيادي من دخول غزة، تتمادى حماس



( صخر بسيسو ) أبو خلوصي Wanted
كتب الأخ المناضل توفيق أبو خوصة /
 
بكل وقاحة للتغطية على جريمتها بمنع وفد فتح القيادي من دخول غزة، تتمادى حماس بالإعلان عن كون القيادي في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية صخر بسيسو "أبو خلوصي" مطلوب للمثول أمام القضاء الحمساوي، بتهمة سب الذات الإلهية، إنه الإستخفاف بعينه، والنزعة القبيحة التي باتت مكون أساس في سياسة حماس بهدف إذلال الفتحاويين فبعد أن قتلت وبترت الأطراف وداست على كل المحرمات، وذهبت إلى أبعد مدى في ملاحقة وإستهداف أبناء الحركة وقياداتها الميدانية، وتعريضهم لأبشع الأساليب الحاطة بالكرامة الإنسانية والعزة الوطنية، فهي تقوم اليوم برفع وتيرة الحقد لتطال القيادات الفتحاوية من الصف الأول، وممن يجلسون على طاولة الحوار معها، وإتفقوا على شروط المصالحة الوطنية، ، وما جرى مع الأخوة روحي فتوح الرئيس الفلسطيني السابق وعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو ومحمد المدني والفريق الحاج إسماعيل مساعد القائد الأعلى لقوى الامن الفلسطيني وتوجيه الإهانات المقصودة لهم ومنعهم من دخول قطاع غزة الا بعض من دلائل هذا السلوك الذى يثير كل علامات الاستفهام الكبيرة على موقف حماس...
لكن حري بنا القول أن من يهون على نفسه يهان من الأخرين، لأن فتح ممثلة بعرابي اللقاءات والحوارات السرية والعلنية طيلة الفترة الماضية لم يتعاملوا بالطريقة التى تفهمها حماس ولطالما حذرنا من أعطاء الدنية في المبادئ والحقوق والمواقف، مما شجع هؤلاء القوم على الغلو في التنفيس عن حقدهم وعنصريتهم التي تجري فيهم مجرى الدم، كما أن هذا السلوك المشين من قيادة حماس في غزة ليس بالغريب، بل هو منهج حياة وتربية من الصعب تجاوزه أو معالجته، مع أنه تعبير حقيقي عن حالة التباين والتضاد بين القيادات الحمساوية ونظرتها للمصالحة الوطنية، ، وهي تقوم بالإضافة إلى محاولة الإذلال وتوجيه الإهانات لقادة فتح بتصفية حسابات داخلية وتوجيه رسائل بأن القرار الحمساوي في غزة وليست دمشق، ويتضح ذلك من خلال المناكفة السياسية بين مشعل وقادة حماس في غزة عبر التصريحات الإعلامية المتناقضة .
الأخ عزام الأحمد كبير المحاورين وصفهم بخاطفي غزة وهذا تطور نوعي في الخطاب مع أنهم أسوأ من ذلك بكثير، وهو ما كانت قطاعات واسعة حتى من الفتحاويين خارج غزة لا تريد تصديقه، ، كيف بمن قتل وإستباح الدم وأزهق النفوس يريد أن يحاكم الناس على فرية من بنات أفكاره العبثية، التي تنم عن إستكبار جاهل، جيد أن ينتصر الأخ صخر بسيسو لكرامته وفتحاويته ويطالب بمحاكمة القتلة بما فيهم قادة حماس على جرائم لن تسقط بالتقادم.
إن التيار الغالب في قيادة غزة الحمساوية لا يريد المصالحة بل يسعى لإفشالها ليل نهار، وإلا بماذا نفسر كثافة الإجراءات العدوانية والقمعية المتخذة ضد الفتحاويين في القطاع بعد توقيع إتفاق المصالحة ...
وأثناء إجتماعات القاهرة الأخيرة وقف أحد قادة حماس وعضو مكتبها السياسي أمام كل فصائل العمل الوطني وممثلي جهاز المخابرات المصرية وقال (إن قادة حماس من غزة جاؤوا لكي يفشلوا إتفاق المصالحة) .
فهم يعتبرون بأن مواقف خالد مشعل لا تمثلهم وأن القرار الحمساوي يجب أن يصدر من غزة، ، ويذكر بأن خالد مشعل في الإنتخابات الأخيرة لمجلس الشورى لم يحصل سوى على صوتين من أعضاء المجلس من غزة البالغ عددهم 15 عضواً .
إن قيادة حماس في غزة غير معنية بالمصالحة وهي على خلاف صريح مع مشعل، خاصة بعد أن توقف الدعم المالي الإيراني وما يجري في سوريا، بالإضافة أن الأموال التي تجنيها وتحصلها الحركة من غزةتوفر لها الإكتفاء الذاتي من التمويل وزيادة، بينما فقد مشعل مصدر المال وحصانة المكان . علاوة على أن الثقل العسكري ومركز القوة الأساس لحماس في غزة، وهناك شريحة واسعة ممن إستفادوا من الإنقلاب وتداعياته الأمنية والإقتصادية لن يضحوا بما لهم من إمتيازات من أجل المصالحة، وهذا ما يتناقض تماماً مع توجهات خالد مشعل المنسجمة مع التطورات الإقليمية والسياسية في المنطقة، لقد غضبت اللجنة المركزية من سلوك حماس وطالبت باعتذار عن الفعلة التافهة والمشينة بحق الوفد الرئاسي والتنظيمى ولكن هل تتمسك بهذا الموقف، نترك الاجابة للايام القليلة القادمة، او كما قال امين سر المجلس الثوري  ان خالد مشعل نصح بمزيد من الصبر الفتحوى، اي علينا الصبر على سفالة حماس الغزاوية من اجل عيون حماس المشعلية .. ومرة وراء مرة من يبتلع حرمة الدم يستطيع ان يبتلع الاهانة العابرة للحواجزو يصبح لا للسيف ولا للضيف ولا عتمات الليالى !!! مع ان الكثيرين من فتح تباشروا خيرا من غضبة المركزية التى لم تستمرطويلا ....افهموها بقى ... التنازل يقود للتنازل ... والاهانة تقود للهوان ..والمواقف الصادقة والثابتة تصنع الهيبة والعزة والمنعة.. والمقدمات الصحيحة تعود بنتائج صحيحة .. هيك العلم الا اذا فيه علم غير هذا العلم .. بحيث من يزرع الشوك يحصد تفاح !!!!وأصبح لدينا عضو لجنة مركزية مطلوب لحماس .. غطينى يا صفية ؟؟
 


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية