جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 301 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: هل سيحقق سلام فيـاض حلمه ؟
بتاريخ الأحد 08 يناير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

هل سيحقق سلام فيـاض حلمه ؟
طارق يحلم أن يحمل و يداعب أطفاله
ابتسام مهدي- خان يونس

من الصعب جداُ علىشاب لم يتعدى بعد العقد الثلاثين من عمره أن لا يستطيع أن يحمل أطفاله بين ذراعيهويشاركهم ألعابهم ويشعرهم بحبه وحنانه مثل أي أب في العالم .



هل سيحقق سلام فيـاض حلمه ؟




طارق يحلم أن يحمل و يداعب أطفاله


 ابتسام مهدي- خان يونس

من الصعب جداُ علىشاب لم يتعدى بعد العقد الثلاثين من عمره أن لا يستطيع أن يحمل أطفاله بين ذراعيهويشاركهم ألعابهم ويشعرهم بحبه وحنانه مثل أي أب في العالم .


هذا هو حال طارقمحمود رمضان 29 سنة ليقول " قبل أكثر من سنة وأنا أعاني من المرض حيت بدأتقدمي بالانتفاخ  بشكل كبير جدا مع تغيربلون  الجلد والإعياء والصداع وسرعة  دقات القلب والضعف وأصبحت أصاب بإعياء شديد مناقل مجهود أقوم به  ,فلم اعد استطيع أناعمل رغم أنني أمارس مهنة ميكانيكي وهذا العمل يحتاج إلي مجهود كبير فلم أكن أعانيمن أي شي قبل بداية ظهور المرض ".

طارق لديه طفلين وهماخالد أربع سنوات ومحمود سنتان يعيش في شقة صغيرة وهي ليس من الباطون و بالدورالخامس, طارق لا يستطيع أن يصعد الدرج أو حتى يجلب احتياجات المنزل كما انه لايستطيع أن يلعب مع أطفاله ويحملهم بين ذراعية .

ويبين انه عاني كثيراوهو يتنقل بين المستشفيات لتحديد المرض الذي أصابه فجميع الأطباء لم يستطيعواتحديد المرض الذي حل به ,حتى أصبح دمه " 8" مما أدي إلى تحويله لطبيبمختص في أمراض الدم بعد أن تم حجزه في مستشفي الأوربي بخان يونس.

طارق مصاب بأنيميامزمنة في الدم وهذا المرض يحتاج إلي زراعة نخاع حيث وصلت نسبة الدم لديه  في الآونة الأخيرة إلى "6" وإذااستمر هذا الهبوط سيفقد حياته بعد فترة وجيزة ,فهو الآن يحتاج إلي وحدتين من الدمكل أسبوعيا ويحصل عليها من المستشفي الأوربي ,بعد أن يتبرع احد أفراد أسرته  بالمقابل.

الأبوالدموع

دموعه تتحدث قبلشفتيه ليذكر أبو طارق  "ما أصعب أنتري ابنك الصغير أصبحت حياته صعبة أصعب مني أنا الكبير في العمر, رغم أنني تعديت50 عام إلا أنني اقوي من ابني الذي ما زال في أول حياته ".

ويبن والد طارق انهتم تحويل ابنه إلى المشافي الإسرائيلية وعمل جميع التحاليل التي يحتاجها وأكدالأطباء انه يحتاج إلي زراعة نخاع حتى يستطيع أن يعود إلي حياته الطبيعية .

بدا مشوار والد طارقباحثا عن متبرع يتناسب مع طارق ,حيث ذهب إلي إسرائيل 6 مرات حاملا معه فصائل من دمأقارب طارق وكانت تكلفة كل مشوار ذهابا وإيابا 700 شيكل فقط للمواصلات حيث أن قطاعغزة يفتقد الى هذا النوع من التحاليل .

ولسوء حظ طارق لمتتناسب أي وحدة دم مع جسمه ويعود السبب لأسباب عدة منها حصول طارق علي عدد منوحدات الدم من أشخاص متعددين مما تسببوا بوجود اختلاطات في دمه بالإضافة إلي ضخامةجثة طارق والذي يصل وزنة إلي 100 كيلوا وغيرها من الأسباب .

ويقول والد طارق"أن طارق احتاج خلال الفترة الماضية إلى علاج  عبارة عن 8 حقن تختص بأمراض الدم  سعر الحقنة الواحدة منها  30الف شيكل وهي غير موجودة في مخازن الصحة ,وأنالا استطيع أن اشتري حتى لو ابره واحده حيث وفر المستشفي في إسرائيل 4 ابر ولكنه لميوفر غيرها وبذلك توقف العلاج,يحتاج طارق للعديد من العلاجات ولكنها غير متوفرة فيمخازن الصحة بشكل متواصل ".

 ويذكر والده انه يضطر أحيانا إلي أن يحصل عليالعلاج من ماله الخاص أو عن طريق المتبرعين له من المحسنين ,كما تم إضافة طارق إليقائمة الانتظار الطويلة منذ أكثر من سنة في بنك الدم الدولي العالمي الذي يساعد فيالوصول إلي شخص ممن يتطابق فصيلة دمه مع طارق ولكن حتى اليوم لم يجدوا احد يطابقه.

سعدت كثيرا عائلةطارق عندما جاءها خبرا من احد الأصدقاء الذي كان يسكن في ألمانيا انه يوجد طبيبيقوم بزراعة النخاع لمن لا يوجد تطابق له ,وكانت الصدمة أن تكلفة العملية 200الفيورو وهي تكلفة باهظة الثمن .

طارق حاصل على تغطيةمالية من قبل السلطة أذا وجد المتبرع المناسب للعلاج في احد مستشفيات إسرائيل,ولكن لا يوجد تحويلات من قبل السلطة الفلسطينية إلى مشافي ألمانيا كما ان تكلفةالعملية ترهق ميزانيتها وخاصة أن أوضاع السلطة المالية صعبة .

لا يوجد طريق أخرلطارق غير التوجه إلي الدكتور سلام فياض فهو الوحيد الذي يستطيع تغطية تكلفةالعملية حسب ما قيل لعائلة طارق, أرسل العديد من الرسائل إلي مكتب الدكتور وهو ما زالينتظر الرد مثلما انتظر طويلا.

طارقيناشد فياض

ووجه طارق ووالدهرسالة استغاثة لسيادة الدكتور سلام فياض بمد يد العون والمساعدة حتى يتم توفيرتكلفة العلاج في مشافي ألمانيا أو الطريقة التي يرونها مناسبة ليتم زراعة النخاعوالعودة إلى الحياة الطبيعية .


وكثير مثل طارق منالذين لا يستطيعون التعبير إلا عن طريق الدموع فيخط بدموعه سيلاً من العبارات لا تستطيعأن تخطها الأيدي  في كثير من اللحظات ويصعب على الصحفيين أن يعبروا عن هذه الدموع,  فتفيض هؤلاء قلوبهم من كثر المشاعر ,وخاصة أذاشعر في كثير من اللحظات انه ضعيف حتى إمام أبنائه الصغار فيقف عاجزا لمتطلباتهمأيضا فهل سيحقق سلام فياض حلمه الذي سيجدد حياته قبل أن تنتهي .


وحتى نتعرف على حالهطارق نقول أن النخاع هو نسيج إسفنجي ناعم يوجد في تجاويف العظام, وهو المصنعالمسئول عن تصنيع مكونات الدم, وفيه يتم إنتاج كريات الدم الحمراء وخلايا الدم.

أما عملية زراعةالنخاع فتتم عن طريق الحصول على عينات من دم المريض ومن المتبرعين المقترحينوعمل مقارنة للمكونات الأساسيةلها, ويتم اختيار المتبرع الذي تكون فصيلة دمه مشابهة مع فصيلة دم المريض وخلال عمليةمعقدة  ,يتم زراعة نخاع عظم سليم وقادر علىإنتاج خلايا الدم بدل النخاع الغير قادر علي القيام بوظائفه .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية