جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 337 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: شعث يصف منع حماس دخول وفد من فتح الى غزة بأنه حادث مؤسف
بتاريخ السبت 07 يناير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

شعث يصف منع حماس دخول وفد من فتح الى غزة بأنه "حادث مؤسف"  

غزة - الصباح - وصف عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) نبيل شعث اليوم منع أجهزة حركة (حماس) الأمنية دخول وفد قيادي من حركته الى قطاع غزة ظهر امس بأنه "حادث مؤسف للغاية " متعهدا باستمرار الهجود لتحقيق المصالحة الفلسطينية .


شعث يصف منع حماس دخول وفد من فتح الى غزة بأنه "حادث مؤسف" |  
غزة - الصباح - وصف عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) نبيل شعث اليوم منع أجهزة حركة (حماس) الأمنية دخول وفد قيادي من حركته الى قطاع غزة ظهر امس بأنه "حادث مؤسف للغاية " متعهدا باستمرار الهجود لتحقيق المصالحة الفلسطينية .
واعتبر شعث في حديث مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه "لا يجوز بحال من الأحوال ان يطلب من أي انسان فلسطيني تأشيرة دخول للانتقال من مكان ما في وطنه الى جزء آخر من هذا الوطن كما حدث أمس ".
وكانت أجهزة (حماس) الأمنية منعت أمس وفدا قياديا من حركة (فتح) من الدخول الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (ايريز) في شمال القطاع قبل أن يعود الوفد الى مدينة رام الله .
ويضم الوفد القيادي الذي طلب منه الرئيس الفلسطيني عباس التوجه الى غزة كلا من مستشار الرئيس روحي فتوح وعضوي اللجنة المركزية للحركة صخر بسيسو ومحمد المدني اضافة الى المسشار اسماعيل جبر .
وانتظر أعضاء الوفد وفق ما أكدت حركة (فتح) عبر أكثر من مسؤول فيها نحو 45 دقيقة في نقطة تفتيش قرب حاجز بيت حانون بعدما سلموا بطاقات هوياتهم قبل أن يبلغوا بأنهم غير مرحب بهم واتخاذ قرار بالعودة الى رام الله.
وقال شعث "اننا نقاتل ونحارب من أجل رفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل علينا والتي تطلب منا تأشيرات دخول حتى ننتقل من مكان الى آخر ذلك لأنها تريد ان يتجزأ الوطن وهي المستفيدة من هذه التجزئة ".
واعتبر شعث قيام أي جهة سواء كانت (فتح) او (حماس) بهذا السلوك بأنه "كارثة" مشيرا الى "القادة الأربعة الذين منعوا أمس من دخول غزة كانوا قد ابلغوا قبل ليلة من سفرهم الى غزة بأنهم قادمون اليها ".
وتساءل "لماذا تعرض هؤلاء لهذه المعاملة حيث قضوا 45 دقيقة وهم ينتظرون اذنا بالدخول الى غزة حيث صودرت بطاقات هوياتهم الشخصية وجوازات سفرهم لكي يؤذن لهم بالدخول وكأنهم يدخلون الى قطر آخر غير فلسطين" .
وأعرب شعث عن استغرابه مما تعرض له الوفد مشيرا الى "انه جاء في الزمن الذي نعمل فيه من اجل تحقيق المصالحة والتي نحاول بكل جهد ممكن لأن نخلق مناخا مواتيا من اجل تحقيقها على ارض الواقع".
ولفت الى "أن جزءا كبيرا من أبناء شعبنا لم يؤمن بعد ولا يصدق بأن هناك مصالحة" مشددا على "لأن هناك شكا وقلقا من أبناء شعبنا في تحقيقها فقد بتنا بحاجة الى كل اجراء لتثبيت ايمان هؤلاء بامكانية تحقيق المصالحة ".
كما تساءل شعث "كيف يمكن لحركة حماس أن تطلب من قائد فلسطيني أن يحصل على تأشيرة دخول من الضفة الغربية الى قطاع غزة" مؤكدا أن "هذا الأمر غير معقول على الاطلاق ".
وحول امكانية أن يؤثر هذا الحادث على جهود المصالحة الجارية قال شعث "بالرغم من كل الألم الذي نحس به وأحس به اخواني الذين لم يستطيعوا الدخول الى غزة أرجو ألا يترك هذا الأمر تأثيرا على خطوات المصالحة ".
وتابع "أننا لا نستطيع أن نتحمل هزة ثانية وعلينا ان نذكر حركة حماس بأن ما جرى مخالف لقواعد اتفاق المصالحة" مشيرا الى "أن ما أمضاه وفد حركة فتح في حاجز بيت حانون يذكرنا بواقع تاريخي واليم عشناه في الشتات وأماكن اللجوء الفلسطيني ".
وأكد شعث "أن ما جرى أمس أحدث في اقل الأحوال ضررا نفسيا" متهما بعض الأطراف في الساحة الفلسطينية " بأنها لا تريد في واقع الأمر تحقيق المصالحة ." وأضاف "هناك أطراف لا تريد المصالحة وتعيش قلقا منها وتخشى منها وتخشى على مصالح معينة ستتأثر بهذه المصالحة بعد ما جرى من صراعات على الأرض ما يتطلب حلها بسرعة من قبل لجان المصالحة وقد بتنا لا نحتمل أي ردة عن تحقيقها ".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: شعث يصف منع حماس دخول وفد من فتح الى غزة بأنه حادث مؤسف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأحد 08 يناير 2012
مهو المؤسف يا نبيل والى اين تسير الامور
العمل ليس مؤسفا  انة مخزيا ومقرفا واقل ما يقال فية اتى من اجل تعطيل المصالحة


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية