جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 656 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ( اخبار اشرف )
بتاريخ الأحد 01 يناير 2012 الموضوع: عربي ودولي


الترحيب بتشديد العقوبات المفروضة على النظام الإيراني خاصة على مصرفه المركزي والدعوة إلى مقاطعته نفطيًا
العقوبات ضرورية ولكن الحل النهائي لموضوع النووي يكمن في إسقاط الفاشية الدينية الحاكمة في إيران



الترحيب بتشديد العقوبات المفروضة على النظام الإيراني خاصة على مصرفه المركزي والدعوة إلى مقاطعته نفطيًا
العقوبات ضرورية ولكن الحل النهائي لموضوع النووي يكمن في إسقاط الفاشية الدينية الحاكمة في إيران
رحبت المقاومة الإيرانية بتوقيع مشروع القانون القاضي بتشديد العقوبات المفروضة على النظام الإيراني بما فيها على مصرفه المركزي من قبل الرئيس الأمريكي واعتبرته خطوة ضرورية لمواجهة جهود هذا النظام لامتلاك الأسلحة النووية وانتهاكاته الصارخة لحقوق الإنسان في إيران. وبمقاطعة نفطية شاملة لهذا النظام من المفروض إيقاف المصدر الرئيس لتمويل ميزانية حكام إيران التي يتم صرفها للممارسات القمعية وإنتاج القنبلة النووية وأسلحة الإبادة الجماعية ودعم الإرهاب الدولي.
إن فرض العقوبات على هذا النظام أمر ضروري ولكنه ليس حلاً يمنعه من امتلاك القنبلة الذرية، وإنما الطريق الوحيد لضمان السلام والأمن الدوليين هو إسقاط هذا النظام وتحقيق إيران ديمقراطية وغير نووية.
إن القانون الذي تم توقيعه ليلة السبت على الأحد 1 كانون الثاني (يناير) 2012 من قبل الرئيس الأمريكي يقضي بأن الإدارة الأمريكية يحق لها أن تعاقب المؤسسات المالية الأجنبية التي تتعامل مع المصرف المركزي للنظام الإيراني. يذكر أن معظم مدفوعات النظام الإيراني الخاصة للصفقات النفطية تجري عبر مصرفه المركزي الذي يؤدي دورًا هامًا في توفير التسهيلات لفيلق الحرس ليحصل على العملات الدولية.
ومن الجدير بالذكر أن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كان قد كشف خلال مؤتمر صحفي عقده في يوم 22 تموز (يوليو) 2010 في بروكسل عن دور المصرف المركزي للنظام الإيراني في جهود حكام إيران للالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة عليهم خاصة في السنوات الأخيرة.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية –  باريس


كبير أساقفة إيرلندا والاسقف الاعظم في ولز و15آخرين من الأساقفة في بريطانيا وأيرلندا يدعون الى حماية سكان أشرف
 
  

دعا كبير أساقفة إيرلندا الاسقف آلن هاربر والاسقف مورغان الاسقف الاعظم في ولز بالاضافة الى 15 آخرين من الأساقفة في بريطانيا وايرلندا الى حماية سكان أشرف. وفي رسائلهم بمناسبة ذكرى مولد العيسى مسيح (ع) دعا الاساقفة في بريطانيا وايرلندا الحكومة العراقية وجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الى تأمين الضمانات الضرورية لحماية وأمن 3300 سكان أشرف ونقلهم آمنين الى البلدان الثالثة.
وذكّر القادة الدينيون بكلمة عيسى المسيح في الانجيل وأكدوا قائلين: بينما حقوق سكان أشرف تنتهك اننا لا نستطيع أن نسكت لأن السكوت يعادل التواطؤ والسكوت بمعنى المشاركة  والسكوت يساوي الاستباحة والسكوت بمعنى الجريمة في بعض المضامين.
ودعا القادة الدينيون، القادة السياسيين الذين التزموا الصمت تجاه قضية أشرف الخطيرة لحد الآن  أن يرفعوا أصواتهم لتأمين الحماية الدولية لسكان أشرف.


12300 برلماني وشخصية سياسية و 330 حزباً وحركة ومؤسسة من 14 دولة عربية يدعمون أشرف
 
  
مؤتمر الشبكة الاقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان في القاهرة - كانون الأول 2011
أعلن في مؤتمر عقد في القاهرة بدعوة من الشبكة الإقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان في القاهرة والتي تضم عدة جمعيات ومؤسسات للمجتمع المدني والدفاع عن حقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا حضره عشرات المثقفين والناشطين على المستويين المصري والاقليمي أنه ومن خلال حملة واسعة النطاق لجمع تواقيع تضامنية مؤازرة من 14 دولة عربية أكد 12300 شخصية بينهم برلمانيون وشخصيات سياسية و330 حزبا وحركة وتياراً سياسياً  دعمهم لحقوق سكان أشرف.
وندد المؤتمرون والموقعون على البيان هجمات القوات العراقية في تموز 2009 ونيسان 2011 على أشرف وأكدوا ان القوات العراقية منذ أكثر من عامين تقوم بالتعذيب النفسي لسكان أشرف بواسطة 300 مكبرة صوت اضافة الى القيود المفروضة على وصول الأدوية ووسائل ادامة الحياة. وقد لاقى على الأقل 12 مريضاً مصرعهم في الأشهر الأخيرة نتيجة للحصار الطبي اللاانساني المفروض على أشرف.
 

وطالب المؤتمرون في بيانهم النهائي البارونة إشتون مفوضة السياسة الخارجية والشؤون الأمنية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوربي والدول الأعضاء بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتّحدة وجامعة الدول العربية بدفع الحكومة العراقية نحو الخضوع للقوانين الدولية وخاصة ما يتعلق بشأن سكان أشرف لوقف سوء المعاملة معهم.

كما يدعو البيان الأمم المتّحدة ومجلس الأمن الدولي لتعيين ووضع فريق مراقبة دائم تابع لها في مخيم أشرف لكي يطمأن ويضمن حماية السكّان حتى نقلهم إلى دول مضيفة بديلة.


وفي مؤتمر القاهرة تحدث الدكتور اشرف عبدالخالق رئيس منظمة الفجر الجديد المصرية قائلا: «هذا اللقاء اسهاماً من كل الحضور في انصاف المظلوم واحقاق الحق وترسيخ مبادئ حقوق الانساني التي نسعى جميعا من أجل تحقيقها. سكان أشرف يجب أن يعاملوا كمواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات تطبيقاً لاتفاقية جنيف الرابعة».
 
بدوره قال الدكتور عاطف النجمي رئيس منظمة الدفاع العربي: اننا ندافع عن سكان أشرف من الناحية الانسانية ومن ناحية مصالحنا كمسلمين وعرب ومواطنين في هذه المنطقة.
ثم تكلم مدبولي عثمان نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية المصرية حيث قال: نعود الى أسباب التحرك الايراني ضد هؤلاء الناس باعتبارهم مقدمة لحركة مجاهدي خلق المعارضة طبعا حركة مجاهدي خلق حركة كبيرة وهؤلاء السكان في المخيم جزء منها والباقي الآخر منتشر في دول عربية ودول اوربية وبعضهم لايزال داخل ايران لأن الحركة كبيرة كانت قوية ومعارضة للشاه قبل أن يتولى خميني ونظام الملالي السلطة في ايران. اذن هؤلاء الناس يستحقون منا النصر من ناحية انسانية اولا ثم من ناحية الوقوف في وجه الاطماع الايرانية.

ثم قال الباحث ابو بكر ابو المجد ان مجاهدي خلق أفراد محميون تحت اتفاقية جنيف الرابعة وقانون الحماية للاجئين وأن الربيع العربي الذي فرض نفسه كواقع يجب أن يلعب دوراً في حماية المظلومين في كل مكان مثلما تعلن المنظمات والجهات الدولية في أرجاء العالم دعمهم لسكان أشرف.
تلاه شعبان محمد من مركز ابن خلدون الذي أعلن وقوف المركز بجانب مجاهدي خلق وسكان أشرف.

وتواصل البرنامج بكلمة أدلى بها المحامي والحقوقي العراقي علي الكليدار حيث قال: مجاهدو خلق أرادوا تغيير مسار الحركة لصالح الشعب الايراني بخلاف مسار الحركة التي بدأها الملالي ولذلك تعرضوا للتهديد ولذلك فانهم ذهبوا الى العراق في مسير اسقاط نظام الملالي. سبب المضايقات التي تفرضها حكومة المالكي على مجاهدي خلق هو أن المالكي وحزبه خاضعان لنفوذ النظام الايراني.


ثم تلا الدكتور محمد الموسوي رئيس الجبهة الوطنية العراقية بيان 330 حزباً وحركة ومركز و12300 شخصية بمن فيهم برلمانيون وحقوقيون من 14 دولة عربية لدعم أشرف.

واعلن الموقعون من الدول العربية من كل من مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والاردن ولبنان وفلسطين وسوريا واليمن والبحرين وتونس وليبيا والمغرب والجزائر بأنه لا يجوز للمالكي رئيس الحكومة العراقية التفرد بقراراته وخاصة تلك التي يصدرها على الدوام بتعسف ضد اللاجئين الايرانيين في مخيم اشرف خاصة انهم محميون بموجب القوانين الدولية الراعية والملتزمة بحقوق اللاجئين.

مستشارة الخارجية الأمريكية لأشرف: أميركا تبحث عن حل آمن وانساني وسلمي لأزمة أشرف

عقد السفير دانيل فريد المستشار الخاص لوزيرة الخارجية الأمريكية لموضوع أشرف مؤتمراً صحفياً بواشنطن في 29 كانون الأول 2011 قال فيه: «ان الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن حل آمن وانساني وسلمي لأزمة مخيم أشرف وأضاف: ان نظرتنا منطلقة عن منظور انساني وبعيد عن رؤيتنا تجاه سابقة مجاهدي خلق.. نشكر السفير مارتين كوبلر رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) على جهوده المكثفة  وهناك في جدول الأعمال حل لنقل سلمي وآمن لسكان أشرف الى ليبرتي وسيتم نقل سكان أشرف الى ليبرتي حيث كان قاعدة للجيش الأمريكي سابقاً بالقرب من مطار بغداد.. وتبدأ المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وبشكل مستعجل عملية تحديد موقع اللجوء لهؤلاء وستراقب الأمم المتحدة المخيم على مدار الساعة وعلى مدار أيام الاسبوع السبعة كما إن السفارة الأمريكية في بغداد ستكون لها زيارات دورية لتراقب الموقف ميدانياً.. ووافقت الحكومة العراقية في مذكرة التفاهم أن توفر الأمن والحماية للسكان في مخيم ليبرتي وأن تمتنع من الاعادة القسرية لسكان مخيم أشرف ومخيم ليبرتي. كما قبلت الحكومة العراقية الكثير من مقترحات السفير كوبلر وتعكس الخطة المتفق عليها تطوراً مهماً منذ بدأ المفاوضات. وأعلن كل من وزيرة الخارجية كلنتون والاتحاد الاوربي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن ترحيبهم بشكل علني لتوقيع هذا الاتفاق ودعوا جميع الاطراف الى ابداء حسن النية.. اننا اطلعنا على الهجمات الصاروخية الأخيرة على أشرف واننا ندين هذه العمليات. 

ولو أن هذه الهجمات لم تؤد الى خسائر أو أضرار في الارواح والممتلكات الا أنها زادت المخاطر في الموقف كما أن المنشآت العسكرية في المنطقة كانت تحت القصف أيضا.. الأمم المتحدة نقلت مخاوفها الى الحكومة العراقية تجاه هذه الهجمات.. كما اننا نعمل ذلك أيضا.. كما وبغض النظر عن ذلك فان الهجمات تعتبر مهما كوننا نريد أن نمضي قدماً الى الأمام في تنفيذ الاتفاق.. اننا نرحب بالاستعداد المعلن يوم أمس من  قبل المجاهدين للتعاون مع الاتفاق خاصة أنهم أعلنوا استعدادهم لنقل 400 شخص للدفعة الأولى الى مخيم ليبرتي. وهذه الانتقالة في طور التحضير.. كما أن الأمم المتحدة بدورها تعمل على نشر مصادر للرصد والرقابة والنظر في حالة اللاجئين. وعلى عاتق الحكومة العراقية أن تحضـّر مخيم ليبرتي لتستلم أول دفعة من سكان أشرف هناك وأن هذه العملية سوف لن تطول أكثر من أيام. المهم أن تستمر الدفعات بعد الدفعة الأولى من أشرف الى مخيم ليبرتي... الأمر الجيد هو أننا ندخل مرحلة التطبيق لما اتفق عليه في مفاوضات صعبة ويدركه الطرفان الا أن عملية التنفيذ تحتاج الى التعاون والمثابرة. أمريكا ستبقى منخرطة في العملية عن كثب وفي كل المراحل.. خلال الساعات الثماني والاربعين الماضية اننا تشجعنا لما أبداه قادة مخيم أشرف وقيادتهم في باريس من استعداد متزايد للمشاركة في هذه العملية. ونعتقد أن هؤلاء الـ 400 شخص سيتحركون قريباً.  كما قلت ان مخيم ليبرتي يجب تحضيره ويجب تحضير البنى التحتية ونعتقد أن هذه العملية تستغرق عدة أيام على أقل تقدير... كما أعتقد أنهم أدركوا أن لديهم مقترحاً مناسباً من قبل أحد أمهر المسؤولين في الأمم المتحدة الذين عملتُ معهم لحد الآن أي السفير كوبلر. كما كان لديهم تدخل والاهتمام الكامل للسفير جفري من السفارة الأمريكية في العراق. كما كان يحظون باهتمام الوزيرة هلاري كلنتون في الأمر بشكل كبير وشخصيات مهمة أخرى في الحكومة الأمريكية وأعتقد أنهم أدركوا أن الوقت مناسب الآن في الدخول في التعامل بشكل جدي... الأمم المتحدة قالت انها تراقب مخيم ليبرتي ولا أشرف  وستكون في مخيم ليبرتي على مدار الساعة وعلى مدار أيام الاسبوع السبعة. كما أن أمريكا مستعدة أن تقوم بمراقبة شديدة أو أستطيع القول أن يكون لها مراقبة في مخيم ليبرتي... السفير كوبلر أجرى مباحثات معمقة ومفصلة مع أفراد مخيم أشرف ومع قادة المخيم وكذلك في باريس. لذلك المجاهدون يعرفون جيداً أن الظروف كيف ستكون وماهي الترتيبات... بالتأكيد فان تطورات ايجابية حصلت خلال الايام الماضية تمثلت في التوقيع على الاتفاق واعلان استعداد المجاهدين للعمل مع السفير كوبلر حسب الاتفاق ونقل 400 شخص وهذا يؤثر على نزع فتيل الأزمة وجعلنا في المضي قدما في المفاوضات ولا أن نسير في مسار الكارثة... الآن نحن في نقطة أفضل ولكن مرحلة التطبيق ليست أمرا بسيطاً وأنها مليئة بالقضايا التي نستطيع أن نتخيلها وربما لا تتبادر إلى ذهننا.. لذلك إن كل من انخرط في هذه العملية لا يستطيع أن يهدأ باله ويقول الأمر انتهى ونستطيع أن نترك الطائرة لتطير اتوماتيكيا.. اننا بعيدون عن هذا الموقف وهناك أعمال كثيرة جداً يجب تنفيذها...».


كبير أساقفة إيرلندا والاسقف الاعظم في ولز و15آخرين من الأساقفة في بريطانيا وأيرلندا يدعون الى حماية سكان أشرف





دعا كبير أساقفة إيرلندا الاسقف آلن هاربر والاسقف مورغان الاسقف الاعظم في ولز بالاضافة الى 15 آخرين من الأساقفة في بريطانيا وايرلندا الى حماية سكان أشرف. وفي رسائلهم بمناسبة ذكرى مولد العيسى مسيح (ع) دعا الاساقفة في بريطانيا وايرلندا الحكومة العراقية وجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الى تأمين الضمانات الضرورية لحماية وأمن 3300 سكان أشرف ونقلهم آمنين الى البلدان الثالثة.
وذكّر القادة الدينيون بكلمة عيسى المسيح في الانجيل وأكدوا قائلين: بينما حقوق سكان أشرف تنتهك اننا لا نستطيع أن نسكت لأن السكوت يعادل التواطؤ والسكوت بمعنى المشاركة والسكوت يساوي الاستباحة والسكوت بمعنى الجريمة في بعض المضامين.
ودعا القادة الدينيون، القادة السياسيين الذين التزموا الصمت تجاه قضية أشرف الخطيرة لحد الآن أن يرفعوا أصواتهم لتأمين الحماية الدولية لسكان أشرف.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية