جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 541 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تحرير الحاج / المرأة الفتحاوية تألقت في نضالها ونسعى لتحويل اتفاق المصالحة واقعا
بتاريخ الأحد 01 يناير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

تحرير الحاج / المرأة الفتحاوية تألقت في نضالها ونسعى لتحويل اتفاق المصالحة واقعاً ملموساً

غزة ـ قالت تحرير الحاج عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في ذكرى انطلاقة حركتها ال 47:' إن انطلاقة الثورة



تحرير الحاج / المرأة الفتحاوية تألقت في نضالها ونسعى لتحويل اتفاق المصالحة واقعاً ملموساً
غزة ـ قالت تحرير الحاج عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في ذكرى انطلاقة حركتها ال 47:' إن انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة قبل 47 عام جاءت رد طبيعي على الاحتلال الاسرائيلي الصهيوني لأرضنا الفلسطينية عام 48م ، ونتيجة لحالة التردي العربي ، وغياب الضمير العالمي والدولي '.واضافت الحاج ان فتح صاحبة الطلقة الأولى التي استطاعت أن تنقل القضية الفلسطينية إلى قضية العالم بأسره ، وحولت جماهير شعبنا الفلسطيني إلى أرتال مقاتلين من أجل الحرية والاستقلال .وتابعت :'هاهي فتح اليوم تشعل شعلتها الـ47 بعد ان خاضت الكثير من المعارك ، وقاتلت في كل الجبهات وصمدت في وجه أبشع قوة بالعالم ، ولا زالت تخوض بكل قوة غمار معركة بناء الدولة وانتزاع العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة '.

ويذكر ان الحاج شغلت العديد من المناصب الى جانب منصبها كعضو مجلس ثوري في الحركه فهي حاليا أمين سر لجنة المؤسسات الأهلية ، واللجنة الإجتماعية في إطار المجلس الثوري وعضو مكتب حركي مركزي للمرأة في الوطن والشتات بالاضافه الى انها عضو اللجنة العليا لاتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ورئيس اللجنة العليا لمراكز البرامج النسائية.

المرأة والثورة

وعن دور المرأة الفلسطينية في الثورة اكدت الحاج أن المراة الفلسطينية لم تكن في يوماً من الأيام مرأة اعتيادية تقوم بواجب بيتها وأسرتها فقط ، بل كان لها دور كبير في مشاركة المناضلين في كافة ميادين الثورة وقدمت التضحيات الجسيمة والكبيرة ، وأشارت الحاج الى أن للمرأة الفتحاوية دوراً خاص حيث تألقت في دورها النضالي ومقاومتها للاحتلال ، فهي التي قاتلت وصبرت ، وخرجت المقاتلين والمناضلين ، وتحملت الكثير من الأعباء على امتداد سنين الثورة ، وكتبت بدماء الشهيدة دلال المغربي صفحات من الفخر والعز ، وسجلت دروساً في التضيحة والفداء .

وأضافت :' دماء الاستشهاديات وفاء ادريس ، ودارين أبو عيشة ، زينب أبو سالم ، وعندلين طقاطقة ، وآيات الاخررس و ... اللواتي قدمن أرواحهن رخيصة من اجل فلسطين أنارت لنا الدرب ، واختصرت من عمر الاحتلال :.

فتح والمصالحة

من ناحية اخرى اوضحت عضو المجلس الثوري لفتح أن فتح تؤمن بشكل مطلق بضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية ولا زالت تعمل بكل ما تملك من اجل تثبيت اتفاق المصالحة وجعله واقعاً ملموسا وصولاً إلى شراكة سياسية كاملة بين كافة القوى والفصائل مبينه أن ذلك سيساهم في تعزيز جبهتنا الداخلية الفلسطينية امام المخاطر الكبيرة التي تواجه القيادة الفلسطينية .واعتبرت الحاج أن الانتخابات الفلسطينية التي ستتم حسب ما تم الاتفاق عليه في بداية شهر مايو هي محطة اساسية أمام حركة فتح منوهة الى ضرورة التكاثف ورص الصفوف والتلاحم الفتحاوي الداخلي لضمان تحقيق تقدم في نتائجها ، الى جانب ضرورة الأخذ بآراء الكل الفتحاوي في عملية صنع القرار واختيار المرشحين وفق مواصفات ومعايير تتماشي مع قناعات الجمهور والمواطنين ، و بدء العمل الجاد من أجل ذلك .

وقالت الحاج أن علينا جميعاً كفتحاويين في ذكرى انطلاقة فتح السابعة والأربعون أن نرص صفوفنا ونلملم شملنا تحت راية حركتنا الرائدة فتح وفي إطار برنامج عمل تنظيمي واحد يسعى بكل جدية إلى استنهاض الحركة وتفعيل أطرها وبناء قواعدها وخلفق حالة من الوحدة والإنسجام الداخلي بعيداً عن الاجندات الشخصية .

وأبرقت الحاج بالتحية إلى أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم القائد العام ياسر عرفات ، وأمير الشهداء أبو جهاد ، وإلى كافة الأسرى البواسل الذين لا زالو خلف قضبان الاحتلال ، وإلى كافة المناضلين الذي نزفوا دمائهم وحبات عرقهم من أجل فلسطين .
وجددت الحاج عهد فتح وقسمها بالمضي قدماً حتى التحرير والاستقلال ، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية