جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 376 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: أحمد دغلس : مطلوب رئيس !!
بتاريخ الخميس 29 ديسمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

Palestinian President Mahmoud Abbas gestures toward the audience after he addressed the 66th U.N. General Assembly at at United Nations headquarters Friday, Sept.  23,  2011. (AP Photo/David Karp)
مطلوب رئيس !!

أحمد دغلس


كثرت التصريحات وتناوبت التكهنات حول الرئيس الجديد للسلطة الوطنية عفوا ( دولة ) فلسطين ... بعضنا نأى


مطلوب رئيس !!

أحمد دغلس


كثرت التصريحات وتناوبت التكهنات حول الرئيس الجديد للسلطة الوطنية عفوا ( دولة ) فلسطين ... بعضنا نأى بنفسه عن تكرار مقولة الرئيس ابو مازن انه لا ينوي ( الترشيح ) لكن عند البعض الآخر علم اليقين بأن السيد الرئيس يعني ما يقول وإنه حتى في نفسه عنيد لا يريد وهو فعلا لا يريد !!

تسائلنا وسألنا ألأقرباء والأحباء المسئولين ، فكان الجواب لا احد ( افضل ) من الآخر .... الكل يريد وإن الجميع قدر الهمة والمهمة والمنصب، فتح كبيرة بها الكباروالشباب الواعدين والموعودين المتدينيين والعلمانيين وكل شرائح القوم من مريم العذراء الى خديجة ام المؤمنين والمتشعبطين ! الراحل الياسر كان القوت اليومي به نأتمن وبه نأخذ ونعطي وبإسمه نتباهى وبفولكلوريته ( نتبختر ) رحل لكنه بقي بنا ، لم يرحل ، نزوره كالمعتاد... بابه مشرعا مفتوحا للجميع كما هو حال ضريحه الذي يبتسم لك من على بعد مرحبا بك في حضرة صدره الواسع لكل الفلسطينيين .

اتى بنا ألقدر بخليفة لياسر خليفة متأصلة من قومنا ومن قبائلنا الفتحاوية وإن حمِل إسما من المكان الآخر الذي كُلِف به من رفاقه من المجالس الوطنية الفلسطينية واللجان التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومن حركة فتح بالمؤتمر الثاني مرورا بالثالث والرابع والخامس والآن السادس دون ان يمسهم ( يمسنا ) سوء التكليف لأن كان فيه قرب ( قلنا ) عنه بغير صدق زورا الكثير بالكثير .

مرت الأيام وتشابكت الأصوات بين مؤذن وبين بائع الهوى الوطني .... لينتصر الحب حب الهوى لكون الكثير لا زال في سن المراهقة الديمقراطية بافلاطونية حب لا ينجب وإن حصل النكاح كما رأيناه في الإنتخابات التشريعية الفلسطينية الحزينة التي و ( عْدُها ) كان الإنقلاب رغم انف الديمقراطية التي حَلُم بها الرئيس الجديد ، لننتقل الى تفكيك الوطن قبل تفكيك الركب هوى حب النهر الى البحر ، لنكتشف ان الجميع وقع في خطأ هذا ما افادنا به الراجح أخونا المؤمن خالد مشعل بحضرة الرئيس الذي لا يريد الترشيح قولا وفعلا !!

أخونا ابو مازن ربما انه ( بوهم ) انه يعيش في الغرب ... في عالم آخر يريد إرساء ( حَدَثْ ) غريب عن ثقافتنا ، سيبقى غريب لأمد ليس بالقريب رغم ممن يدعي انه بقطاف حنون الربيع العربي ؟؟

لكون ابو مازن ,,,, خطئا ،،،، يؤم الديمقراطية بداخله بكثرة ، وإن بدى عصبيا تُفَسر بشكل من اشكال الديكتاتورية ، اعانه الله وكان الله بعون الجميع آمين .

رَجل لست من اتباعه ، لأنني اطرب لأغنيات أخرى تعودت على سماعها من عبد القادر الحسيني الى عبد الناصر والى ابو علي اياد وخليل الوزير وياسر عرفات ... لكن الحقيقة غير ذلك هناك فرق بين الترف وألأماني وبين الواقع وتحكيم العقل والمنطق .... رَصدت ابوابا كثرة أُغلقت بوجه الياسر ابو عمار رأيت بأم عيني تدفيش بعض مهابيل الخليج ... لكنني لم اجد بابا مغلقا واحدا ولو مواربة بوجه محمود عباس مع ان لياسر كان بهجة حضور امتع .... يمازح به المرح والدفء لتعتقد انك ( وحدك ) في حضرته لا غير .

ابو مازن كُلف بالملف من السبعينيات ولا زال حتى يومنا هذا ... ابو مازن لا يعيش في ستوكهلوم ولا في فيينا حتى يستريح ويريح .... ابو مازن يجب عليه الإستمرار لكوننا لسنا بحاجة لعمائم ولا لفتوات التدخل الخارجي ولا لهبلنات السلفيين نحن بحاجة الى ألأمان والتأمين الوطني بكل ثوابته لأنه هو بوليصة ألإئتمان الفلسطينية العالمية ان اردنا ام لا نريد !! ليس ( حبا ) به ولا تملقا له ... إنما حرصا على المصلحة العامة قبل ان نندثر بين التكوين والتعويم ، إنه واجب وحق عليه وإلا لن يرحمه التاريخ وسيتحمل مسئوليته وتبعاته نظرا لما نشاهده ونعرفه وإن لَمَعت بعض الوجوه وسال لعاب من يلعب في الملاعب ألأمريكية لأن المؤمن لا يدلغ من جحر مرتين .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية