جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 323 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
عبد الشافي صيام: عبد الشافي صيام : المســـتأجرون للأمريـــــــــكان
بتاريخ السبت 24 ديسمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء


المســـتأجرون للأمريـــــــــكان
عبد الشافي صيام ( العسقلاني )

عندما كنا ننتقد رئيسا أو مسئولا أمريكيا أو غربيا أو عربيا أو فلسطينيا ، تطل علينا ألسنةُ "لَحّيسَةْ البغايا" إما



المســـتأجرون للأمريـــــــــكان
عبد الشافي صيام ( العسقلاني )
       عندما كنا ننتقد رئيسا أو مسئولا أمريكيا أو غربيا أو عربيا أو فلسطينيا ، تطل علينا ألسنةُ "لَحّيسَةْ البغايا" إما بالتقارير "السرسرية" السرية المرفوعة لمراتب تسلسل قيادة "الدندرمة" الساهرة على استقرار درجة حرارة "خصاوي" السادة الأمريكان والصهاينة لأن أي تغيير في درجة حرارة "الخصاوي" { جمع خصية } يؤثر على مستوى درجة المتعة ، ولا بد من المحافظة على استقرار الميزان الحراري . لأن كل شيء في هذا الكون مرتبط بالميزان الحراري . لذلك نقول : حرارة الإيمان ، وحرارة الوطنية ، وحرارة الخيانة ، وحرارة العمالة ، وحرارة القيادة ، المهم أن لا نقترب من "حرارة الحرارة" فهي الخط الأحمر المحظور .
       ومن حق القارئ أن يسأل عن "حرارة الحرارة" باعتبارها تمثل الخط الأحمر الذي لا يجوز الاقتراب منه أو تخطيه ، ولتسهيل الأمر على القارئ الكريم نقول له عندما تسير في شارع ما وتصادف لوحة مكتوب عليها ( ممنوع ) أو مرسوم عليها هذه العلامة ( X ) أو تقترب من مقر أمني للمخابرات أو الأمن والمعلومات أو الاستعلامات العامة أو القصر الجمهوري أو مقر الحكومة أو ـ حتى ـ دار الإفتاء ، فإنك تجد أشخاصاً باللباس المدني تطل من أزرار قمصانهم فوهات مسدساتهم يخاطبوك بكل حقد واحتقار ( غور من هون يا ابن الكلب ) والغريب أن هؤلاء الأشخاص يقفون تحت يافطة كبيرة مكتوبة بكل الخطوط من الرقعة إلى الكوفي مرورا بالنسخ وعليها العبارة الشهيرة .. "الرئيس في خدمة الشعب" .
       نقول عزيزي القارئ بأنك إذا مررت بهذه النقطة والتقيت صدفة بهؤلاء الأشخاص فأنت في مركز " حـــرارة الحــــرارة " ، أي أنك في غرفة احتراق الذرة التي تولد الطاقة النووية ، وهي نقطة رغم يافطة النصب والدجل والاحتيال العام المكتوب عليها ..
"الرئيس في خدمة الشعب" ..
"الحزب في خدمة الشعب" ..
"الفصيل في خدمة الشعب" ..
"التنظيم في خدمة الشعب" .
فهي نقطة محظورة لا يجوز الاقتراب منها ولا معرفة ما يجري ويدور خلفها ، تكمن فيها الأسرار وتحاك منها المؤامرات ويعشِّش فيها البلاء .
       نعود بعد هذا التوضيح للبداية حيث قلنا بأنه إذا وَجّْه أي من الكتاب نَقدٍاً لمن ذكرت كانت تنهــالُ عليه الردودُ الرسمية وغير الرسمية ، وما يكتبه أولاد الزنــــا بأسماء الزنـــــا ، وأطمعُ في خُلُقِ القارئ الكريم وسعةِ صدرهِ أنني لن أستعملَ بعض التعـــابير الدارجة مثل ( أولاد الكلب ) لأن صديقاً ممن يهتمون بعالم الحيوان أرسلَ لي ملاحظة تتعلقُ باحتجاج الكلاب واعتراضها لما يُسَبِّبهُُ لها البشر من إساءةٍ ، وعدم المحافظة على مشاعرها عندما تُوَجّهُ مَسَبّةً لمسئول كبير أو رئيسٍ فيقال : هذا ابن الكلب كذا وكذا ...!! .
فإن الكلاب تقول لماذا تسيئون لنا بإلحاق هذا الشخص بنا ونسبهِ إلينا عندما تقولون بأنه ابن كلب ، ونحبُ أن نؤكدَ لكم بأن تاريخ "المَكْلَبَةِ" لم يسبق أن وصل إلى دونيةٍ وحقارةٍ في مثل هذا المستوى ، فنحنُ كلابٌ ولا نحبُ أن نكونَ غير ذلك .
وكما يبدو أن الإنسان كان بحاجة لفهم فلسفة الكلاب حتى يفهم  ما عنته الحكمة القديمة التي تقول : أعط الكلب اسماً حسناً تقتله . ومن هنا يأتي العجب لماذا يغضب { سيادته أو فخامته أو عطوفته } إذا قلنا بأنه كذاب نصاب محتال سرسري لص سارق حقوق الناس وناهب خيرات البلد ، وها نحن نشهد في زمن الربيع العربي كيف أن الهامل فيهم "بيطلع" سارق ملايين .
لنعد مجدداً لما بدأنـــا به هذا المقال بأنْنا لا نجد غرابةَ في تصريحات المرشح الجمهوري نيوت جينجريتش لانتخابات الرئاسة الأميركية ، فهي ليست الأولى ولا الأخيرة لمسئول أمريكي أو غربي ، وأن هذا ليس هو الصمت الأول ولا الأخير للمسئولين الفلسطينيين والعرب الذين يستقبلون مثل هذه المواقف والتصريحات المعادية لفلسطين والأمة العربية والإسلامية بروح رياضية عالية تؤهلهم للترشح لدورة ألعاب أولومبية .
لا نختلف على طبيعة المواقف الرسمية العربية من قضية فلسطين من { ماكو أوامر إلى الأسلحة الفاسدة إلى ... } فكيف نختلف على تصريح لشخص عنصري رخيص مثل نيوت جينجريتش يعرض نفسه في أزقة النخاسة السياسية .
هذا الخُلد البشري المصاب عقليا نيوت جينجريتش يتحدث بتأثير نشأة الولايات المتحدة على رفاة الشعب الهندي الأحمر صاحب الأرض وصاحب السيادة وصاحب الحق قبل أن يصل الغزاة الأوروبيون وقبل ظهور ما تسمونها بالحضارة الأمريكية بآلاف السنين . فأمريكا تاريخياً هي وطن الهنود الحمر وليست للغزاة الأوروبيين .. إنها للهنود الحمر .
أن يأتي هذا النطيحة المشبع بخنزيرية الدم ليتحدث عن الشعب الفلسطيني الذي بدأ التاريخُ بوجوده ، والذي أسَّسَ لوجود الإنسانية على هذه الأرض حتى قبل تحول أجداده من ذوات الأربع قوائم إلى قدمين في مراعي قارته الأوروبية قبل أن يغادر أجداده الغزاة القتلة إلى العالم الجديد كما أطلقوا عليها . والرد على مثل هذه النماذج والأنماط من المخلوقات لا يأتي بالجعجعات وإنما بالعمل الممنهج فالجالية العربية والمسلمة تستطيع فعل الكثير والمؤثر بنشر فقرة صغيرة يوميا كإعلان مدفوع الأجر . الإعلان يقول : الفلسطينيون يشككون في سلامته العقلية ومن يريد أن يعرف من هو .. ليتصل على هذا العنوان : palestinianpepole@pal.com   وسيعرف  الجواب .
نقول للساسة من كل الأجناس والملل ، صحيح بأن الشعب الفلسطيتي يمر بمنعطف خطير أثر سلبا على مسار نضاله الذي وضع أسسه الشهيد الرمز ياسر عرفات عندما فجر الثورة الفلسطينية في الفاتح من يناير عام 1965 ، وقاد منظمة التحرير الفلسطينية بقدرةِ وحكمةِ الثائر المجاهد ، وأخفق من جاءوا بعده في السير على الطريق الصحيح ، وهذا ليس إساءة لهم بقدر ما هو توضيح للإمور ، ووضع للحروف على النقـــــاط .
على شعبنا أن يخوض كل معاركه دون الاتكال والاعتماد إلا على الله سبحانه وتعالى ، وإن شعب الجبارين على موعد معك يا نيوت جينجريتش ، فشهادات التزلف ودعم الصهاينة لن تنفعك ولن تنفع حزبك ، ولن تمكنك من النجـاح في الانتخابات القادمة ، وننصحك أن لا تنتظر "دبساً" من الصهاينة لأنك لو وضعت كل ثلاثة صهاينة في علبة كبريت لتآمر اثنان منهما على الثالث . وأن طريقك يجب أن تمر بفلسطين من بوابة في مخيم فلسطيني ينتظر العودة إلى فلسطين . ولعلَّ المستأجرين لأمريكا يستحون .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية