جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1359 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: وفود الفصائل تبدأ بالوصول الى القاهرة للمشاركة في اجتماعات المصالحة ومنظمة التحر
بتاريخ الأثنين 19 ديسمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

In this photo provided by the office of Khaled Meshaal, Palestinian Hamas leader Khaled Mashaal, left, and Palestinian President Mahmoud Abbas greet each other during their meeting in Cairo, Egypt, Thursday, Nov. 24, 2011. The long-estranged leaders of the two rival Palestinian political movements said Thursday they significantly narrowed differences and opened a new page in relations in reconciliation talks in Cairo. (AP Photo/Office of Khaled Meshaal) EDITORIAL USE ONLY, NO SALES
وفود الفصائل تبدأ بالوصول الى القاهرة للمشاركة في اجتماعات المصالحة ومنظمة التحرير

رام الله - الصباح - بدأت وفود الفصائل الفلسطينية بالتوافد الى العاصمة المصرية القاهرة استعدادا للمشاركة في اجتماع الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة الفلسطينية غدا الثلاثاء


وفود الفصائل تبدأ بالوصول الى القاهرة للمشاركة في اجتماعات المصالحة ومنظمة التحرير

رام الله - الصباح -  بدأت وفود الفصائل الفلسطينية بالتوافد الى العاصمة المصرية القاهرة استعدادا للمشاركة في اجتماع الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة الفلسطينية غدا الثلاثاء على ان يشارك الامناء العامون للفصائل في اجتماع لجنة منظمة التحرير الفلسطينية الذي ينعقد يوم الخميس برئاسة الرئيس محمود عباس.

واجمعت الفصائل على وجوب الاسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة بما في ذلك الاسراع في تشكيل الحكومة المهنية الفلسطينية واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني.

ولكن مصادر مطلعة قالت لـ ان ما هو مرتقب من اجتماع الفصائل الفلسطينية غدا هو الاعلان عن تشكيل لجنة المصالحة المجتمعية واللجنة العليا للانتخابات مع التشديد على اهمية الاسراع في تشكيل الحكومة من دون اتخاذ اي خطوات عملية على هذا الصعيد في حين ان موضوع منظمة التحرير الفلسطينية سيناقش في اجتماع لجنة منظمة التحرير يوم الخميس.

وعلم ان حركة "حماس" ستطلب في الاجتماع عقد جلسة للمجلس التشريعي الفلسطيني في اقرب وقت ممكن وذلك بناء على دعوة من الرئيس عباس.

وسيصل الرئيس عباس الى القاهرة يوم الاربعاء ولن يشارك في اجتماع الفصائل وانما سيترأس اجتماع لجنة منظمة التحرير الفلسطينية وسيلتقي على هامشه مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل.

واعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان نائب الامين العام للجبهة الشعبية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح سيرأس وفدها للحوار الوطني الشامل في القاهرة .

وقالت الجبهة ان وفدها سيشارك به قياديون فيها من دمشق وقطاع غزة، وان على رأس جدول اهتماماته هو "الاستجابة لنداءات شعبنا وقواه السياسية والاجتماعية وحلفاء نضاله بالشروع الفوري الشامل في تنفيذ المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام السياسي والجغرافي والمؤسساتي الذي لا يخدم سوى الاحتلال واعداء شعبنا".

واعتبرت الجبهة ان "مراجعة نهج وسياسة والتزامات مدريد- اوسلو- ومغادرة المراهنة نهائيا على المفاوضات الثنائية بالمرجعية الاميركية والرجوع الى الشعب الفلسطيني مصدر السلطة والشرعية يمثل الاساس الذي بدونه يصعب الحديث عن التصدي لمخططات الاحتلال واهدافه واستعادة الوحدة ومكانة منظمة التحرير ومؤسساتها مرجعية موحدة وعليا لشعبنا وممثلا شرعيا ووحيدا له في كافة اماكن تواجده".

من جهة ثانية وصل إلى العاصمة المصرية مساء اليوم الاثنين وفد من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) برئاسة الأمينة العامة زهيرة كمال وذلك للمشاركة في اجتماع الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة، كما يشارك الوفد في الاجتماع المقرر عقده في القاهرة أيضا الخميس المقبل والمخصص لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيل إطار قيادي يضم أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة والأمناء العاملين للفصائل وعدداً من الشخصيات الوطنية المستقلة.

وعشية هذه الاجتماعات،شددت كمال على ضرورة أن يتحلى الجميع بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم، وأن ينبذوا المصالح الحزبية والفئوية الضيقة، وأن يكونوا بمستوى الآمال التي يعقدها أبناء شعبنا عليهم، وعليه تدعو كمال الجميع للتوافق، وبشكل عاجل، على آليات لتنفيذ جميع بنود اتفاق المصالحة، وبالتوازي، وخاصة الاتفاق فوراً على تشكيل حكومة توافق وطني تتألف من شخصيات وطنية مستقلة ومشهود لها بالكفاءة، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني في موعد أقصاه أيار القادم.

كما اكدت الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على دقة المرحلة السياسية التي يعيشها شعبنا، وخاصة على ضوء تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي، سيما الاستيطاني منه، وعلى ضوء ما تشهده المنطقة من تحولات دراماتيكية، وعليه فإن حجم التحديات الفلسطينية كبير ويتطلب مواجهتها الإنهاء الفوري للانقسام الفلسطيني.

على الصيعد ذاته غادر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على رأس وفد قيادي رفيع تلبية لدعوة القيادة المصرية لحضور اجتماع الفصائل المزمع عقده الثلاثاء للبحث في آليات تطبيق الاتفاق الموقع في الرابع من ايار.

وقال محمد السودي، عضو المكتب السياسي للجبهة ان الجبهة تتطلع ان يخرج الاجتماع بآليات واضحة قابلة للتنفيذ تكون بمستوى اماني شعبنا الذي ينتظر بفارغ الصبر طي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مؤكدا ضرورة تشكيل حكومة كفاءات وطنية انتقالية ، تعد لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنه على اساس التمثيل النسبي الكامل ضمن اطار زمني محدد ، وتفعيل وتطوير دور منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في كل اماكن تواجده .

وشدد السودي على اهمية اغلاق الملفات العالقة ورسم استراتيجية سياسية وطنية وتحشيد كافة الطاقات في مواجهة العدوان لحكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة والتصدي لكافة القوانين والاجراءات العنصرية التي تهدف الى تغيير المعالم الجغرافية والتاريخية للاراضي الفلسطينية المحتلة ، وطالب بضرورة القفز عن النظرة الضيقة والمكاسب الفئوية وتغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا ، والجدير بالذكر ان وفد الجبهة لديه تصور كامل يستند الى رؤية سياسية متكاملة تنسجم مع تحديات الواقع الراهن في ظل ما تشهده المنطقة من متغيرات .

الى ذلك، غادر صباح الاثنين وفد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة الأمين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني أرض الوطن متوجها للعاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في جلسات الحوار الوطني الفلسطيني المزمع عقدها غدا الثلاثاء.

وقال عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي الرسمي أن وفد الجبهة سيشدد على ضرورة الإسراع بإنجاز ملف المصالحة الوطنية بالسرعة الممكنة، من خلال طرح العديد من المقترحات بإطار الآليات المطلوبة لانجاز هذا الملف، الذي وقعته الفصائل الفلسطينية برعاية مصر في الرابع من ايار (مايو) الماضي ولكنه لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن برغم مرور قرابة 8 أشهر على توقيعه.

وبخصوص اللجنة العليا التي أقرها اتفاق القاهرة عام 2005، قال ابو غوش ان الوفد سيطالب بضرورة العمل على تفعيلها بما يكفل مشاركة كافة الأطراف بما فيه حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، موضحاً أن اللجنة العليا ليست إطاراً بديلاً أو موازياً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مشدداً أن اللقاء سيتطرق إلى كافة القضايا بما فيها تشكيل الحكومة وتحديد مهامها خلال المرحلة المقبلة.

وحول انضمام حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" للمنظمة، شدد أبو غوش إلى أن من الضروري اعتراف الحركتين بميثاق وبرنامج منظمة التحرير الفلسطينية وبكافة الاتفاقات والمعاهدات التي وقعتها لأن عكس ذلك سيكون له تداعيات خطيرة على مستقبل المنظمة وهذا أمر طبيعي على كافة الأطراف إدراكه.

وأضاف ان حوار القاهرة يجب بالضرورة أن ينتج اتفاقا ملزما لكافة الأطراف ويفتح صفحة جديدة من العلاقات الفلسطينية الداخلية تعتمد نهج التوافق الوطني وتنبذ الفتنة وتحرم الدم الفلسطيني, وفي نفس الوقت تجنب شعبنا استمرار حالة التمزق التي تستنزف شعبنا وطاقاته.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.36 ثانية