جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 294 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: سفير فلسطين في الجزائر: اضراب الاسرى حالة نضالية متقدمة جدا وقضيتهم أحد أهم ثواب
بتاريخ الأحد 16 أكتوبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


سفير فلسطين في الجزائر: اضراب الاسرى حالة نضالية متقدمة جدا وقضيتهم أحد أهم ثوابت السياسة الفلسطينية

الجزائر - الصباح - أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر حسين عبد الخالق يوم الثلاثاء دعم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالجزائر ومساندتها للاسرى الفلسطنيين المضربين عن الطعام بالسجون الاسرائيلية واصفا وقفتهم بالحالة النضالية المتقدمة جدا.



سفير فلسطين في الجزائر: اضراب الاسرى حالة نضالية متقدمة جدا وقضيتهم أحد أهم ثوابت السياسة الفلسطينية

الجزائر - الصباح -  أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر حسين عبد الخالق يوم الثلاثاء دعم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالجزائر ومساندتها للاسرى الفلسطنيين المضربين عن الطعام بالسجون الاسرائيلية واصفا وقفتهم بالحالة النضالية المتقدمة جدا.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها سفارة فلسطين وفصائل العمل الفلسطيني بالجزائر تم خلالها التأكيد على أن قضية الاسرى "كانت ولا زالت جزء من مأساة الشعب الفلسطيني وهي أحد أهم ثوابت السياسة الفلسطينية". و أوضح عبد الخالق أمام الحضور من جالية فلسطينية بالجزائر ورجال اعلام أن السجون الاسرائيلية تعج ب6000 أسير فلسطيني موزعين على 22 سجن في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة من بينهم 265 طفل و1243 من قضوا مدة فاقت 20 سنة.

وقال ان قضية الاسرى قضية أساسية من قضايا الحل النهائي وحلها يكون عبر اطلاق كافة الاسرى. ولدى تلاوته لبيان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالجزائر في هذه المناسبة قال سفير فلسطين أن الاسرى أعلنوامنذ اسبوعين اضرابا مفتوحا عن الطعام تعبيرا منهم على "مقاومتهم ورفضهم للسياسة الفاشية للاحتلال التي حرمت الاسير من الحد الادنى من الحقوق التي اكدتها كافة اللوائح والمواثيق الدولية ذات الصلة ونصت عليها معاهدة جنيف الرابعة للعام 1949 تجاه االاسرى والمعتقلين السياسيين".

و سرد عبد الخالق في هذا المقام سلسلة لا تنتهي من صور التعسف الاسرائيلي بحق الاسرى الفلسطينين بسجونه منها العزل الانفرادي وحرمان الاسير من زيارات ذويه الى جانب اجراءات اضافية عقابية تضمنت منعهم من التحصيل العلمي والحد من وصول الوسائل الاعلامية بهدف توسيع دائرة عزل الاسرى عن العالم الخارجي. وامام هذه السياسة الاجرامية وجه البيان نداء الى كافة المؤسسات الاعلامية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة الاحزاب والقوى والمنظمات الحقوقية وجامعة الدول العربية والهيئات الدوولية لتوفير كافة أشكال الدعم من أجل الضغط على اسرائيل للافراج عن هؤلاء وانهاء منعاناتهم.

وقال سفير فلسطين بالجزائر ان معركة الاسرى بالاضراب المفتوح جزء من المعركة السياسية التي يخوضها الشعب الفلسطيني وقيادته في هذه الايام من اجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في هيئة الامم المتحدة. و اضاف أن "تصعيد المحتل من اجراءات تعسفية تجاه أسرانا وشعبنا وحقوقه الوطنية مرتبط بشكل وثيق بسياستهم الرافضة للمطلب الفلسطيني والعربي حول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة".

وفي هذا الصدد أوضح السفير في تصريح ل"واج" على هامش الوقفة التضامنية ان الموافقة علىعضوية كاملة لدولة فلسطين بالمنظمة الدولية ستكون لها تداعيات ايجابية ليس على قضية الاسرى فحسب بل على كافة الاصعدة والمستويات للقضية الفلسطينية. وأوضح انه في هذه الحالة سيكون هناك قرار دولي يتطلب من المجتمع البحث على سبل كيفية تنفيذه وتمكين شعب فلسطين المستضعف من تحقيق استقلاله.

وفي رده عن سؤال حول ما يمكن أن يخرج به اجتماع مجلس الجامعة العربية المقرر لبعد غد الخميس على مستوى المندوبين لصالح قضية الاسرى الفلسطينيين قال عبد الخالق ان "دولة فلسطين طلبت عقد هذا الاجتماع انطلاقا من اعتمادها على سياسة التشاور مع الاصدقاء العرب ونحن لا نريد ان نخوض معارك لوحدنا لان هذه القضية الفلسطينية قضية أمة عربية واسلامية".

وأوضح في هذا السياق ان القيادة الفلسطينية وجهت تعليمات صارمة لسفراءها لدى الجامعة العربية والامم المتحدة للعمل الجاد والدؤوب لدراسة الوضع المأساوي الذي يعيش فيه الاسرى في السجون الاسرائيلية من أجل الخروج بخطة تحرك عربية على مستوى الجامعة والعمل أمام الهيئات الدولية والمؤسسات ذات الصلة لمساندة دعم صمودهم و"لفضح سياسة اسرائيل التعسفية الاجرامية تجاههم وللتاكيد على قضيتهم.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية