جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1090 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هشام ساق الله : إلي بابه من قزاز مايرجمش الناس بالطوب
بتاريخ الأثنين 10 أكتوبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

إلي بابه من قزاز مايرجمش الناس بالطوب

كتب هشام ساق الله - مقولها قالها الختيريه للذين يتحدثون وكيلهم ناقص أي بيوتهم من زجاج ويسهل رشقها بالحجاره وكسرها يتوجب عليهم ان ينخاذوا


إلي بابه من قزاز مايرجمش الناس بالطوب

كتب هشام ساق الله - مقولها قالها الختيريه للذين يتحدثون وكيلهم ناقص أي بيوتهم من زجاج ويسهل رشقها بالحجاره وكسرها يتوجب عليهم ان ينخاذوا جانبا عن أي شيء قد يعريهم بماضيهم وما فعلوا من أفعال مشينه صغيره او كبيره فهي بقعه سوداء في رداء ابيض يصعب عسلها بأكبر مساحيق النظافة فعاليه صحيح ن الله غفور رحيم ولكنه منتقم جبار .
هؤلاء الذين يتحدثون عن الفساد والشفافية والديمقراطية والعدالة والمقاومه والجهاد والتضحيه وأشياء كثيرة تقال للاستهلاك المحلي او للإعلام ولا احد يدري من الذي يقول هذا الكلام ولا تاريخه ولا ماضيه بل يستمع الى كلمات منمقه ومصفوفه ومرتبه وهو يلبس ازهي الملابس ويضع على راسه الجيل والكريم ويتعطر باجمل العطور .
قالوا بالرمانات الختيريه الرجل ليس بكلامه بل بأفعاله والشكل والمنظر بيعكسش دايما رجل صادق ونظيف في كل شيء فهو يغر دائما زي البحر تراه هادىء وسرعان مايصبح مثل الجبال يخرج علينا أناس ليكذبوا أحداث صحيح تحدث بالخفاء وبالسر وينفوها ويعطوا انفسهم هاله وأضواء وكانهم أصحاب قرار وان الامر بيدهم .
ليصحوا هؤلاء من سباتهم العميق فهم ارتضوا ان يكونوا أدوات لاخرين اكبر منهم وارتضوا ان يكونوا كتاب تقارير ينقلون كل ما يحدث الى اسيادهم ومن اختاروهم الى تلك المواقع هم يعطون انفسهم اكثر من حجومهم فهم من يطبق ما يتم تخطيطه وليس لهم أي دور مهما نفوا واستنكروا واكدوا .
ابو بقعة سوداء في ثوبه ابيض ناصع البياض لايجوز له ان يتباهى بنصاعة ثوبه الابيض فالبقعه موجوده وظاهره حتى وان لم يراها هو نفسه ولكن زملائه واصدقائه ومن يعرفه يشاهدون البقعه وكذلك خصومه بلدنا صغيره يا اخوان قد القرش كلنا بيعرف مين هذا وايش اصله وتاريخه والسقطات التي حدثت في حياته بنعرف عن بعض كل شيء باختصار فش امكانيه حد يكذب على حد .
زمان قالوها ياخبر بفلوس بكره بيصير ببلاش وماتكذبونه اليوم سيتاكد غدا التاريخ طويل والاسباقيات كثيره نستطيع ان نعددها مره مره وبالنهايه يحدث ماهو مخطط ويتطبق على الارض وبيصير الي اكد ونفى يبحث عن كذبه جديدة والحدق يفهم .
اختيار الرجل المناسب بالمكان المناسب هو الحل الامثل في بلد زي بلدنا بيعرف الناس فيها كل شيء الظاهر والباطن والمخبى والمكشوف بس في اشياء بتضل لابعاد عائليه وعشائريه لا يستطيع الناس التحدث بها فهي ضمن الدين والعادات والتقاليد ولكن يهمس بها البعض سرا بالجلسات الخاصه .
الي عاملين حالهم مليونيريه ومعهم اموال كثيره ويسوقوا أفخم السيارات ويحاولوا يغيروا بمعالم التاريخ حتى يوجدوا لما حققوا من اموال تاريخ ولكنهم يستطيعون بالمجتمع الفلسطيني لسه الي من اجيالك ماماتوا الناس ممكن ان تنافق هذا او ذاك ولكنها تعرف الحقيقه اكثر من مصلحة الضرائب والسلطه نفسها الي كان بيمتلك حمار واصبح يركب مرسيدس معروف تاريخ الحمار ومعروف كمان تاريخ المرسيدس .
قد يتساءل القارىء ايش بيخبص ابوشفيق ليش بيسرح فينا بهالكلام اقول في ناس بيحتاجوا لتلميحات حتى يصحوا ويتعاملوا مع الامور بجديه اكثر مما يحدث وفي ناس بيشعروا انهم اكبر من جبل المنطار وهم اصغر من اصبع الطباشير وبيوهموا الناس انهم قاده كبار جدا وهم مندوبين وكتاب تقارير نتمنى ان يقرؤوا كلامنا ومن يقراه يصحوا ويتعامل بواقعيه حتى لا يصحى ويقع وتنكسر رقبته .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية