جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 328 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أنت بغزه لا تستغرب
بتاريخ الخميس 06 أكتوبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


أنت بغزه لا تستغرب

كتب هشام ساق الله – انت بغزه لا تستغرب مقوله يقولها الناس حين تختلف نواميس الطبيعه والاقتصاد والاعمال عما يجري بكل العالم وتكون القاعدة مختلفة بغزه فيقال أنت بغزه


أنت بغزه لا تستغرب

كتب هشام ساق الله – انت بغزه لا تستغرب مقوله يقولها الناس حين تختلف نواميس الطبيعه والاقتصاد والاعمال عما يجري بكل العالم وتكون القاعدة مختلفة بغزه فيقال أنت بغزه لا تستغرب فغزه هي مكان فريد من نوعه وبقعه لا ينطبق عليها ما يجري بكل العالم .
غزه هذا المكان الرائع الجميل الذي تعود أهله عليه ولا يمكن باي حاله من الاحوال ان يبدلوه باي بقعه بالعالم ففيها مزيج من الروعه والفرح والحزن والحصار والموت والقتل والقصف والرباط والايمان وفيها مزيج من الاختلاف لسياسي والاجتماعي والاقتصادي والرياضي وكل أنواع الاختلاف مخلوط على المولنكس تخرج غزه بكوكتيل جميل ورائع ومختلف عن أي مكان بالعالم .
انت بغزه لا تستغرب لا يوجد شيكل ويوجد فقط دولار ودينار والسعر والفارق كبير بين السوق والبنك اين ذهب الشيكل الموجود بغزه لا احد يعرف هل يتم تخزينه وتعليبه او يتم إخراجه لدفع مبالغ للاسرائيليين وإحضار بضائع ويذهب الى أصحابه ونعود نحن نبحث عن هذا الشيكل من جديد والاسرائيليين المستفيدين الاوائل من هذه العمليه يتدللون علينا ويشترطون شروط كثيره لادخال الشيكل الى غزه .
البنوك في غزه تمارس مع الموظفين سياسة تاجر البندقيه فهي لا تهدف الا الربح فقط وجني الاموال من هؤلاء الغلابه والفقراء حتى اسر الشهداء لم تسلم من قضية الشيكل رغم ان رواتبهم قليله فهم يعانون من هذه العمليه ثلاثة شهور متواصله .
انت في غزه ل اتستغرب الانترنت في كل دول العالم يتصاعد ويزداد سرعه والشركات تتسابق من اجل التركيب المجاني لزبائنها وحين يتم تحويل نظام الى نظام اخر يكون النظام الجديد افضل بكثير من النظام الاسبق وتكون سرعة الانترنت اكثر ولكن في غزه الامر يختلف فلا احد يحمي المستهلك ويقف الى جانبه او يراقب الاداء والعمل .
الانترنت الجديد والمسماه بنظام النفاذ المحدود طلع بالاخر اسواء من سابقه فالانقطاع المتكرر له يكاد يكون كل ساعه وحين تراجع يقال لك ان المشكله من شركة الاتصالات المزود الرئيسي للانترنت وحين تراجع الاتصالات يقول اننا فقط سلك والانترنت يأتيك من الشركة المزودة لا احد يعرف من المسئول لم يهز طوله احد المسؤولين ويبحث عما يجري ممكن بيجاملوه وبيجيبولوا نت قوي خاص فأنت في غزه لا تستغرب .
انت بغزه النكد ياتيك من كل اتجاه ولا تستطيع رده لاشيء تستمتع به دوما يجب ان تتنكد في كل شيء حتى ماتدفع ثمنه بشكل اكثر من أي منطقه في العالم فهذه هي غزه وهذه هي المعادله المفروضه عليك اردت ان تعيش فيها فاستوعب مايواجهك وان اردت ان تغضب أمامك بحر غزه اشرب منه الكميه التي تريد .
يقول لي صديقي الذي غضب وهاجر من غزه كان الله في عونكم الشركات الكبرى في كل شيء تسعى لإرضائنا وإغراقنا بكل المزايا وتاتي الى البيت عندنا ونحن نتدلل عليهم ونجرب ونتذوق كل شيء ويلعبون امامنا مثل الارجوزات حتى نرضى ونستخدم خدماتهم وانتم تدفعون أكثر من كل ما ندفعه وبالأخر ببقولك مش عاجنك اشرب البحر فانت في غزه لا تستغرب .
رغم كل هذا كله انا مستمتع بوجودي بغزه ولن أغيرها وساضطر الى تغيير بعض عاداتي حتى اتلائم مع وجودي في غزه سأفكر بشكل جدي بقطاع خط الانترنت والهاتف عن بيتي وسأسعى للحصول على خدمات خارج دائرة شركة الاتصالات والشركات المزوده للانترنت حتى اسعد وانا بغزه واشعر باني استطيع ن أتحدى وأواجه واغضب واشعر بان الشركات بغزه هي من يتوجب ان تتغير .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية