جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 287 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: 48 ساعة في عمان: خالد مشعل تكتم شديد وعزله وهروب من السؤال السوري !
بتاريخ السبت 01 أكتوبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


48 ساعة في عمان: خالد مشعل تكتم شديد وعزله وهروب من السؤال السوري !

عمان - الصباح - الاستنتاج الاهم الذي يمكن التقاطه عند التدقيق في خلفية واسرار ولاحقا ظروف الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل


48 ساعة في عمان: خالد مشعل تكتم شديد وعزله وهروب من السؤال السوري !

عمان - الصباح - الاستنتاج الاهم الذي يمكن التقاطه عند التدقيق في خلفية واسرار ولاحقا ظروف الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لعمان يتمثل حصريا في بروز معطيات ومعلومات تؤكد بوضوح ان التكتم الشديد على الزيارة والتفاصيل والحرص على الالتزام بشروطها شكل الهاجس الابرز عند مرافقي مشعل واصدقائه وحلفائه في الحركة الاسلامية الاردنية.
لذلك سارع القيادي الابرز بين مرافقي مشعل في محطته الاردنية عزت الرشق لاصدار تصريح صحافي يتيم قال فيه بان الزيارة انسانية محضة ولا تنطوي على اي ترتيبات او لقاءات سياسية او اعلامية، وهدفها قيام الاخ مشعل بزيارة والدته المريضة في العاصمة الاردنية.
وعليه تعهد الرشق واربعة اخرون من اقرب الحلقات في الحركة لمشعل ومكتب دمشق بالمهمة اللوجستية التي اصبحت بحد ذاتها هدفا سياسيا مبرمجا وهي بعد اضفاء كل اشكال التكتم عزل زعيمهم السياسي ومنع الفضوليين من الاقتراب من مشعل بمن في ذلك الاعلاميون والسياسيون وحتى الحلفاء الذين لم يتمكن بعضهم فعلا من مصافحة مشعل التزاما بنص الاتفاق المبرم بعد جهد جهيد مع وزير الداخلية الاردني مازن الساكت.
والمهمة لوجستيا لم تكن سهلة كما فهمت ‘القدس العربي’ فالمئات في عمان يسعون للاستماع لمشعل او مجاملته او مصافحته والغالبية الساحقة من هؤلاء يسعون لتوجيه سؤالين لا ثالث لهما مغرقين في الحرج والحساسية ولا يملك مشعل كما نقل عنه فعلا اجابة مقنعة عليهما: هل تجهزون لعودة مكاتبكم لعمان ومغادرة دمشق؟.. وما هي تقديراتكم وقراءتكم لسيناريوهات مستقبل النظام السوري؟
لذلك هرب مشعل وعدة مرات وبشكل اقترب من الرجاء احيانا من سؤالين من هذا النوع طرحا عليه صراحة ومباشرة من كل من تمكن من التحدث اليه في عمان، وفي احدى المرات قال: ارجوكم لا تحرجوني لم احضر لاغرق في مثل هذه التفاصيل في عمان.
وهو هروب ساعده فيه الوفد المرافق الذي تولى بقيادة حارس مشعل الامين والاقرب عزت الرشق حجب الرجل والتسريبات والقراءات عبر التصدي للهواتف والحاح الاعلاميين ومحاولات الكثيرين في الساحة الساعين للاستماع لما تقوله حماس في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها وتاريخ المنطقة.
عليه تطلب الامر الاعتذار عن تلبية الكثير من طلبات اللقاء مع مشعل وحجب الاتصالات الهاتفية معه واحيانا عدم التصريح بمقر اقامته الا لاجهزة الامن الاردنية بغرض حمايته مع تذكير كل السائلين بان المهلة التي حظي بها الرجل هي 48 ساعة فقط بسبب الحالة الصحية الحرجة والخطرة لوالدته وبان سقفه الزمني لمغادرة عمان هو مساء الاحد، كما ابلغ القدس العربي موسى العبدللات العضو القيادي في جبهة العمل الاسلامي الاردنية.
لكن ثمة اتصالات خاصة تلقاها الرجل مع شخصيات من المستوى السياسي الاردني وليس الامني خلافا للعادة وقد كانت مباشرة وليس عبر زميله محمد نزال او طاهر المصري كما جرت العادة. وهي اتصالات تؤشر من دون التباس على ان هدف التكتم الشديد لمشعل في عمان والتزامه بتجنب ‘السياسة والاعلام’ هو ‘انجاح’ المشروع الذي يبحث فعليا الان باضيق القنوات بعنوان ‘دراسة احتمالات عودة قادة حماس للساحة الاردنية‘.
وهنا نفهم بان الرجل تقصد الموافقة على عزل نفسه بهذه الزيارة وتجنب القاء الخطابات ومقابلة الاعلام خلافا لزيارته الاولى عندما توفي والده حتى لا يبقي اي ذريعة مستقبلا بيد اي شخص او مؤسسة في الاردن تتسبب بمنع ‘التواصل’، فعمان لا زالت الخيط الاستراتيجي الذي يسعى مشعل للامساك بطرفه وساحتها الشعبية لازالت محيطا صديقا لمصالح حركة حماس والاهم بديلا عن ساحة دمشق اذا ما تطورت الامور في العاصمة السورية. 

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.40 ثانية