جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 237 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: جهاد عبد الكريم ملكه : الخطاب وما بعد الخطاب؟؟!!
بتاريخ السبت 24 سبتمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

الخطاب وما بعد الخطاب؟؟!!

بقلم/ جهاد عبد الكريم ملكه
دخل الرئيس فدبّت الحياة في القاعة التي كان فيها الزعيم أبو عمار قبل 37 عاما ووقف الجميع 3 دقائق بتصفيق متواصل, الرئيس تألق في خطابه تماما كما الزعيم, وكان خير ناقل للتراجيديا الفلسطينيه


الخطاب وما بعد الخطاب؟؟!!

بقلم/ جهاد عبد الكريم ملكه
دخل الرئيس فدبّت الحياة في القاعة التي كان فيها الزعيم أبو عمار قبل 37 عاما ووقف الجميع 3 دقائق بتصفيق متواصل, الرئيس تألق في خطابه تماما كما الزعيم, وكان خير ناقل للتراجيديا الفلسطينيه بل وكان ساردا مبدعا, سرد وثيقة شاملة عبرت عن ما بداخل كل مواطن عربي وليس فلسطيني فقط ولم تترك ثغره واحده للنقاش, للأمانة, وثيقة تدّرس في كل الجامعات وبالأخص منها الأمريكية حتى يعرف طلابها تاريخ رؤسائهم الذين كانوا يضحكوا عليهم بالديمقراطية الزائفة.
وثيقة وضعت النقاط على الحروف دون خجل أو وجل وأعطت تقييم لطول فترة التفاوض التي نتيجتها في (الماينوس) لدرجة ان اسرائيل قالت ان أبو مازن بخطابه وضعنا بموقف لا نحسد عليه. خطاب السيد الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة يوم أمس الجمعة 23 أيلول (سبتمبر) في الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أرقى وأشمل وأعم وثيقة تاريخية وقانونية وسياسية تضع مندوبي العالم أمام مسئولياتهم ؛ ويضطرون إلى التصفيق الحار وقوفاً في مشهد غير مسبوق خمسة عشر مرة اعترافاً بأحقية شعبنا في نيل حقوقه ؛ وتحدث جرحاً غائراً في قلب العالم ووخز ضمير لكل من لديه ذرة من ضمير. قارنت خطابه بخطاب أبو عمار .. الظروف متشابهة وخطاب أبو عمار دخل التاريخ من أوسع باب وكذا دخل خطاب أبو مازن من نفس الباب ..

السيد الرئيس سجل بحروف من نور وثبات على المبادئ, صفحة تاريخية يحف لكل الفلسطينيون والعرب والمسلمين الاعتزاز بها، فقد صمد و ثبت وقاوم كل الضغوطات الهائلة. خطاب السيد الرئيس كان اكبر ممن نتصور, جعل المعارضين له سواء أمريكيا أو اسرائيل والرباعية وحماس يتخبطوا حتى في تصريحاتهم. تميز وإبداع وفن القيادة والحكمة بل حنكه الدبلوماسية في التعاطي مع المستجدات وفق الثوابت الوطنية والمصلحة العليا لشعبنا كانت تتجلى بالخطاب الشامل الكامل الحافظ والثابت لفلسطين أرضا وشعبا. حقا لقد كان خطابا تاريخيا وطنيا وحدويا شاملا اعجز وسيعجز العدو ان يستطيع الدفاع عن نفسه أمام الحقائق التي أوردها الرئيس في خطابه. احد أهم المكاسب التي تحققت من بعد هذا الخطاب الجرئ لسيادة الرئيس هو التحرر من أضلاع مثلث السلام الوهمي المتمثل ب هيمنة إسرائيلية على الأرض من خلال الاستيطان والحواجز, أيضا الضغط والابتزاز الأمريكي ومن ثم الشعار الرنان الخيار الوحيد للسلام هو المفاوضات .. لذا فان خطاب الرئيس نقطة تحول كبيرة و ايجابية في العراك السياسي وفي مواجهة التحديات الخارجية. سيدي الرئيس إننا الآن نشعر بالكرامة والفخر ونشعر ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا , وكل الذي يتطاول علي خطاب الرئيس إنما يقفز بالهواء بجانب وادي غزه..!!!
لكل زرع نهاية الحصاد والنصر الدبلوماسي يتبعه نضال شعبي ومقاومة شعبية سلمية لا تتوقف ، والتأكيد هنا على (السلمية) لان أية عمليات سيستغلها الاحتلال ضدنا. كذلك من اجل استثمار هذا النصر الدبلوماسي يجب انجاز الوحدة الوطنية في الأسابيع القادمة والكف عن اللهو السياسي بقضية شعب مجروح يطلب الكرامة والحرية ويحترم قياداته, لكن قياداته تسخر من الأمة عن طريق تأجيل الاتفاق . وما حصل بأروقة الأمم المتحدة يثبت أننا نقود العالم إلى حقوقنا، وماذا بعد؟؟!!، الفيتو...!!! فليتعرى كل من يسيء إلى شعبنا، ومطلبنا وقفه جادة إلى تحقيق اختراق في قلب الحصار وتوجيهه إلى صدر المعتدي. لعل ذلك يشكل بداية لصحوة الضمير العالمي والتحرك الدولي في مواجهة الغطرسة والعنجهية والصلف الاستعماري ....المطلوب الآن وحدة وطنيه حقيقية في الميدان وعلى الأرض ودعم عربي حقيقي يستند إلى المتغيرات والمعطيات الجديدة الحاصلة في المنطقة العربية والعالم لجعل الولايات المتحدة تراجع حساباتها وتبحث عن مصالحها الحقيقية.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: جهاد عبد الكريم ملكه : الخطاب وما بعد الخطاب؟؟!! (التقييم: 0)
بواسطة زائر في السبت 24 سبتمبر 2011
ربيعك يا فلسطين اقبل - وشمسك يا فلسطين طلعت - وحريتك يا فلسطين على الابواب
غدا بطل معركة ايلول سيكون في وطنه في دولة فلسطين الابيه فعلينا جميعا استقباله باستقبال يليق بالابطال لانه بطل هذه المعركه نعم سيدي بطل فانا ازداد فخري بك ياخير خلف لخير سلفشكرا للكاتب الكبير جهاد ملكه



Re: جهاد عبد الكريم ملكه : الخطاب وما بعد الخطاب؟؟!! (التقييم: 0)
بواسطة زائر في السبت 24 سبتمبر 2011
احلى شي انو الرئيس خطابو جرىء اكثر من قبل ..و بتمنى الشعب بمختلف الفصائل تدعم ابو مازن ..كلنا اتاثرنا امبارح


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية