جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 306 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: العالول يشيد بالعلاقات التاريخية مع حزب المؤتمر الوطني الأفريقي
بتاريخ الأثنين 13 ديسمبر 2010 الموضوع: متابعات إعلامية


رام الله-الصباح - أشاد محمود العالول عضو اللجنة المركزية، مفوض التعبئة والتنظيم، اليوم الاثنين، بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط حركة 'فتح' وحزب المؤتمر الوطني الأفريقي.



العالول يشيد بالعلاقات التاريخية مع حزب المؤتمر الوطني الأفريقي
 
 رام الله-الصباح - أشاد محمود العالول عضو اللجنة المركزية، مفوض التعبئة والتنظيم، اليوم الاثنين، بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط حركة 'فتح' وحزب المؤتمر الوطني الأفريقي.
 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده العالول في مقر التعبئة والتنظيم برام الله مع وفد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، بحضور الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية، مفوض العلاقات الدولية في حركة 'فتح'، وأعضاء من المجلس الثوري، وقيادات من الأطر النسائية والشبيبة، وقيادات من التعبئة والتنظيم.
 
 وقال العالول: 'نحن فخورون جدا بالعلاقة التي تربطنا بحزبكم وبشعبكم وهي علاقة تمتد إلى عقود من الزمن، إلى ما قبل نيلكم الاستقلال حيث كان هناك تنسيق واتصال بين حزبكم وحركة 'فتح' من خلال مكتب كان يشرف عليه الشهيد خليل الوزير، وإننا لا ننسى العلاقة المميزة التي كانت تربط الشهيد الرمز ياسر عرفات بالمناضل مانديلا، حيث كان الشهيد عرفات يحرص على العلاقة بمانديلا واستشارته ولقائه باستمرار'.
 
 وأطلع العالول أعضاء الوفد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، وعلى أثر جدار الفصل العنصري، والاستيلاء على الأراضي من قبل قوات الاحتلال، والاستيطان، وكذلك الاستيلاء على مصادر المياه لصالح المستوطنين، واعتداءات المستوطنين بحق المواطنين والمزارعين.
 
 وأكد أهمية وجود الوفد، قائلا: 'وجودكم في فلسطين يشعرنا أنه ما زال لنا أصدقاء يأتون ألينا في ظل ظروف صعبة نعيشها'.
 
 وحول الوضع السياسي، قال العالول مخاطبا أعضاء الوفد، 'إن قضيتنا الفلسطينية تمر في وضع صعب هذه الفترة بسبب انغلاق الأفق السياسي، وجمود عملية السلام بسبب وجود حكومة إسرائيلية يمينية تمثل المستوطنين وتعلن عن عدائها للسلام بشكل علني'، مضيفا :'نحن الفلسطينيون بذلنا من جانبنا جهدا كبيرا عبر كل سنوات التفاوض مع الاحتلال أملا بالوصول إلى سلام عادل وإقامة الدولة على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف'.
 
 وأضاف: 'نحن الآن في ظروف صعبة وخاصة بعد توقف المفاوضات لأنها مفاوضات غير ذات جدوى ما دامت تجري في ظل استمرار الاستيطان ولن نعود إليها إلا بوقف الاستيطان'.
 
 واقترح على أعضاء الوفد التوصل إلى بروتوكول مشترك وتشكيل لجنة تنسيق دائمة بين حركة 'فتح' وحزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وأيضا لجان تنسيق فرعية بين الشبيبة وشبيبة الحزب، وبين المرأة والعمال والحزب.
 
 وقال العالول للوفد 'إن حزبكم مطالب أن يكون صاحب موقف وتأثير دائم على حكومتكم لتساندنا في كافة المحافل الدولية وأن تكون إلى جانب قضيتنا، حيث أن لديكم تأثير إيجابي على الكثير من الدول في قارة أفريقيا، وعلى حركات التحرر لتكون إلى جانب قضيتنا في كافة المحافل الدولية'.
 
 وأوضح أن هناك تجارب قامت بها بعض الأحزاب والكثير من النقابات والقوى في أوروبا التي قامت بمقاطعة بضائع المستوطنات المصدرة إلى بلادهم من إسرائيل، معربا عن أمله في أن ينقل الحزب هذه التجارب إلى بلاده وأن يعمل على مقاطعة البضائع الإسرائيلية.
 
 بدوره، تحدث د.شعث عن الحزب ودوره في النضال ضد نظام 'الابرتهايد' العنصري، وكيف نجح في تحقيق الحرية والوحدة والعدالة لشعب جنوب أفريقيا.
 
 وأشار إلى الدور الهام الذي يلعبه الحزب في مجمل السياسة الدولية، وبناء جنوب أفريقيا، وإصلاح ما فعلته العنصرية فيه، موضحا أن الحزب اطلع خلال زيارته لفلسطين على عدد من المناطق للتعرف عن قرب على حياة السكان في ظل الاحتلال الإسرائيلي وممارساته ضدهم.
 
 ومن جانبها، قالت رئيسة الوفد نعومي موشولي إن الوفد اطلع على الانتهاكات الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين، وأن هذا ذكرهم بما كان يجري في جنوب أفريقيا قبل نيل الاستقلال والتحرر.
 
 وأشارت إلى أن حزبها استطاع الوصول إلى العالم وشرح نظام العنصرية وتمييزه بين المواطنين، من خلال المشاركة في منظمات أممية وعالمية مشهورة ولها تأثير كبير على العالم، رغم محاولة بعض الدول الكبرى عزله عن الساحة الدولية.
 
 وأعربت عن أملها في أن تكون هذه الزيارة بداية جيدة لإعادة تنشيط العلاقة بين الحزب وحركة 'فتح'، وأن يكون عام 2011 بداية جديدة، وعام تحرك العالم لدعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وإقامة دولته المستقلة.
 
 وتحدثت منى الخليلي عن دور ونضال المرأة الفلسطينية في حركة 'فتح' وعن التضحيات التي تقدمها، وعن الأسيرات في سجون الاحتلال، كما بينت عضو المجلس الثوري هيثم عرار دور المرأة الفلسطينية ونسبة تمثيلها في الانتخابات، والعديد من القضايا الجوهرية التي تهم المرأة الفلسطينية، والمرأة الفتحاوية بشكل خاص
 
 وأوضح مسؤول ملف الشبيبة في التعبئة والتنظيم حسن فرج دور الشبيبة وتبادل الخبرات، ومتانة العلاقة التي تربط شبيبة 'فتح' بشبيبة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي.
 

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية