جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1219 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حسني المشهور : بين الربيع العربي وربيع حلـف الناتو شعرة ... شعرة اسمها فلسطين
بتاريخ الأحد 18 سبتمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

بين الربيع العربي وربيع حلـف الناتو شعرة ... شعرة اسمها فلسطين
بقلم / حسني المشهور
كثرت التسميات والأوصاف للحراك الشعبي على امتداد الساحات العربية ... وكثرت أسماء وأوصاف  الدعاة والصانعين لـه ... وأسماء الأدعياء في صناعته  وقيادته ...


بين الربيع العربي وربيع حلـف الناتو شعرة ... شعرة اسمها فلسطين
بقلم / حسني المشهور
كثرت التسميات والأوصاف للحراك الشعبي على امتداد الساحات العربية ... وكثرت أسماء وأوصاف  الدعاة والصانعين لـه ... وأسماء الأدعياء في صناعته  وقيادته ... كثرت بكثرة الآمـال والأحلام التي بنيت عليه للغالبية العظمى من أبنـاء بـلادنا  العربية الذين طحنهـم فساد وبطـش القائمين على تسيير أنظمتهـم ...  وبكثرة الأوهام والشبهات التي رافقته نتيجـة ما نشرته وتنشره وسائل الإعلام ومراكز الدراسات الغربية عن خططهم لمنطقتنا العربية خصوصاً والإسلامية عموماً ورؤيتهم لمستقبلها ومستقبلنا ... آمـال وأحـلام ... أوهام وشبهات ما زالت تحيط بـه وتحوم حوله قياساً على ما نراه من نتائج الحصاد لهذا الربيع على الأرض حتى الآن .
وما بين الآمـال والأحلام لأصحاب المصلحة الحقيقية في هـذا الحـراك حتى يكون بحـق ربيعـاً عربيـاً نؤمن أنه يحتاج زمنـاً وتضحيات حتى يـزهـر ويثمـر ... ومـا بين الأوهـام والشبهـات التي سـتجعـل من الربيـع العربي اسـماً حركيـاً لربيع حلـف النـاتـو وفقـاً للتعديلين الأول  1995 / 1996 والتعديل الثاني  2008 / 2009 على ما أذكر  اللذين أجراهمـا على عقيدتـه وأهدافه بعد انهيار الاتحاد السوفياتي كان  التعديل الأول عندما افترض أن الإسلام هـو الخطر الذي يهـدد حضارة الغرب وعـاد على بـلاد العرب والمسلمين بكوارث ونكبات ما زلنـا نعيشها ونكتوي بنيرانها ، وبعـد تقرير بيكر هاملتـون إثر غزو أفعانستان والعراق وكان لفعـل المقاومة العراقية الباسلة وتشعباتها الإقليمية والدولية في القوتين العسكرية والاقتصادية لأمريكا القائد والآمر الناهي لحلـف الناتو  دوره الأساسي في إحداث التعديل الثاني وهذا الفعل هـو الذي أنتـج ما يسمى بـ تغيير المسار أو الاتجـاه الذي افترض أن الخطر الذي يهـدد حضارة الغرب قـادم من الصين ونموها الاقتصادي والعسكري والسياسي المتسارع  ، ومنابع النفـط الروسية  وما تعطيه من جرعات منشطة وفعّـالة  لتحديث ترسانتها العسكرية ، هـذا غضافة إلى القوة النامية في الهنـد .... وهـذا التعديل الثاني على عقيدة حلـف الناتو وأهدافه هو الذي زاوج بين الحزبين الأمريكيين الجمهوري والديمقراطي في الأهداف والوسائل لتغيير الأنظمـة في الدول العربية تحديداً ... قبل أن يـُزاوج بين أمريكا وحلفائها الأساسيين في حلـف الناتـو ... وهـو الذي وجـد أن مواجهـة خطـر التهديـد القادم على حضارة الغرب يقتضي بنـاء خـطوطاً وتحصينات جغرافية للمواجهـة على قـوس جغرافي يمتـد من جنـوب روسيا مـروراً بغـرب الصين وشمال الهنـد تكون فيه دول الشرق الوسط وشمال إفريقيا قواعـد ومخازن خلفية للإمـدادات الاستراتيجية وتكوين ما يشبه الستار الحديدي الذي أقيم في مواجهة الاتحاد السوفييتي قبل أن ينهـار وكانـت فيـه تركيا وإسرائيل  رأس الحربة .
وجـدت أمريكا وشركاؤها الأساسيين  في حلـف الناتـو أن هذا القـوس الجغرافي للمواجهـة هـو بكاملـه بلـدان إسلامية أو غالبيتها العظمى والمؤثرة  من المسلمين .... وأنهم لن يجدوا مسلماً لا يرتبط روحا وعقيدة بفلسطين وبيت المقدس ولكي يمارسوا خداعهم المعتاد  اخترعوا لنـا الشعار الذهبي : إن قيام دولة للفلسطينيين مصلحة قومية لأمريكا خصوصاً وللغرب عمومـاً ... اخترعوه وفي قرارهـم أن لا يكون حقيقـة على الأرض ... بـل يبقى شعاراً يمضغوه أمام المسلمين ويرضعون من يمضغه معهم لتبرير سياساتهم ... وغـاب عنهـم أن شعباً بكامله قـدم من التضحيات من أجل هـذه الدولة ما لم يقدمـه أي شعب آخر ليكون له دولة ...  وأن هـذا الشعب مرابط يواصل التضحية والعطاء ... ومتربص لأي فرصـة توصله إلى هـذه الدولـة . 
الآن ... وبعـد كـل هـذه الأيام والشهـور من الحراك المتنوع في بلادنـا العربية .... وبين الآمال والأحلام  بأن يكـون ربيعاً عربيـاً ... وبين الأوهـام والشبهـات بأن هـذا الحراك ليس إلا الواجهـة الحركيـة المنتجـة لربيـع حلـف الناتو خصوصـاً بعـد مـا فعلـه أوبامـا وسـاركـوزي وكاميرون في ليبيـا وما سـمعناه منهـم عنـدما كانـوا وبقرار حصري أول من وطـأت أقدامهـم طرابلـس بعـد اغتيالها ولم يتوقـف نـزف دماء الجرحى الليبيين ولم تجـف دماء من ماتوا بقصف طائراتهم . وبعـد أن أصبـح يـوم الجمعـة من كـل أسـبوع هـو الجامـع للغـث والسـمين في هـذه الأمـة ... الآن سـيكـون يـوم الجمعـة القـادم الواقـع في 23 سـبتمبر هـو اليـوم الفصـل الذي نعـرف فيـه إن كـان حصـاد هـذا الحـراك سـيكـون ربيعـاً للعـرب أم واجهـة مضللـة نصنـع فيهـا ربيـعـاً حلـف النـاتـو باسـتقدامه مستعمراً وحاكمـاً لنـا برضانـا وبأيدينـا كما قال سـاركوزي وكاميرون في طرابلـس .
لـن يكونـوا صناعـاً للربيـع العربي في يـوم الجمعـة القادم 23 سبتمبر 2011  من لـم يصـرخـون بأعلى صوتـهم وملوحين بقبضات أيديهـم في وجـه  الولايات المتحـدة ودول الناتـو يطالبون بالاعتراف بحق دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحـدة  ... ولـن يكونـوا إلا واجهـات وأدوات وحلفـاء لحلـف الناتـو .
إن الجماعـات والتيـارات الإسـلاميـة بكل ألوانها ومذاهبها وطوائفها معنيـة أكثر من غيرهـا بهـذه الصرخـة كي ترفع عن نفسها الشبهات التي ألقاها عليها ساركوزي خلال وقفتـه في طرابلس الليبية المدينـة التي أدمـت بحرية الأمريكان وأذلـّتهـم في الماضي وجعلتهم يضعون رغبة الانتقام منها جزءاً من نشيـد قواتهم البحرية .... لقـد قـال سـاركوزي بخيـلاء أعطتـه إياهـا تفاهـة السياسات لجامعة الجول العربية والمؤتمر الإسلامي : اليـوم لا نـسـمع من يقـول المـوت لأمريكـا ( قاصداً التيارات الإسلامية الشيعية  بشعارها الموحـد : الموت لأمريكا ) ... ولا نسـمع من يقـول المـوت لليهـود ( قاصـداً  التيارات الإسلامية السـنية بشعارها الموحـد : خيبر خيبر يا يهـود ) ... اليـوم لا نسـمع إلا الهتافات المرحبة بنـا والأصوات الشاكرة لنـا ؟؟؟ ... ولـو كـان أول الواصلين إلى طرابلس مسؤولاً عربياً من الجامعة العربية أو مسلماً من المؤتمر الإسلامي لرفـع جرعـة الأمـل والحلـم بربيـع عربي ... ولكن عدم السماح لأردوغان ورمزية بلده كأمين للمؤتمر الإسلامي بأن يكون معهم رغم أن تركيا عضواً يعتـد بـه في حلف الناتو ... وإصرارهـم ان لا يكـون إلا تابعـاً بعـدهم  ... وهذا العزوف عن التواجد من زعماء عرب تحمسوا لفعل ما تم فعله في ليبيا يزيد من شكوكنـا فيمن سيكون لـه الربيع ويجعلنـا نطالـب العرب والمسلمين بجعل الجمعة القادم جمعـة لفلسطين وعضويتها في الأمم المتحدة حتى يبقى الأمـل  في ربيع للعـرب  !!!
وأخيراً كلمة للإخـوة في حماس :  من حقكـم الاعتراض على ذهاب الرئيس إلى الأمم المتحدة ... ولكن من حقنـا عليكـم أن تثبتـوا لنـا أن موقفكـم هـذا ليس جزءاً من صمـت القيادات المؤثرة في تنظيم الإخوان المسلمين على إهانة ساركوزي لواحد من أهم شعاراتكم في الحشد والجهـاد  .... وأنكـم بهـذا الموقـف من الرئيس وخطوته جزءاً من الربيـع العربي وليس جـزءاً من ربيـع حلـف الناتـو . 


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: حسني المشهور : بين الربيع العربي وربيع حلـف الناتو شعرة ... شعرة اسمها فلسطين (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأربعاء 21 سبتمبر 2011
والله صحيح

من لم يقف مؤيدا ويصرخ في هذا اليوم مسانداً لفلسطين وحقها في العضوية الكاملة ... لن يكون إلا جزءً من حلف الناتو


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية