جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 980 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: منذر ارشيد : (( عاجل )..من سيحمي شعبنا من بطش المستوطنين!؟
بتاريخ الثلاثاء 06 سبتمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

(( عاجل )..من سيحمي شعبنا من بطش  المستوطنين!؟
بقلم : منذر ارشيد


صرح الرئيس أبو مازن أنه لن يسمح لأي عمل مسلح ضد إسرائيل
هل سمعنا نتنياهو يقول لن نسمح بأي عمل مسلح ضد الفلسطينيين ..!


(( عاجل )..من سيحمي شعبنا من بطش  المستوطنين!؟
بقلم : منذر ارشيد

صرح الرئيس أبو مازن أنه لن يسمح لأي عمل مسلح ضد إسرائيل
هل سمعنا نتنياهو يقول لن نسمح بأي عمل مسلح ضد الفلسطينيين ..!

بدأ العد التنازلي لاستحقاق أيلول الذي صُدعت رؤوسنا به, وكأنه سيجلب السمن والعسل والدولة المستقلة والعاصمة المُقدسة ...!
ربما يكون هذا الأمر بنظر القيادة الفلسطينية أنه
" ليس بالإمكان أكثر مما كان"  وخاصة أن رؤيتهم للوضع الدولي والإقليمي أكثر من رؤيتنا وضوحا ..  "ماشي "
شعبنا المغلوب على أمره ينتظر الفرج وقد يأس من كل الطروحات التي سبق طرحها منذ عقود ولم توصله إلى نتيجة وعلى رأي المثل
 (تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي )
 أللهم مزيداً من الاستيطان والبؤس والشقاء عدا مئات الشهداء والاف الأسرى الذين يتعذبون هذه الأيام عذاباً مريراً "كان الله في عونهم"
 
الان وقد عزمت القيادة على التوجه للأمم المتحدة بكل ما تحمله من صفات مسالمة وقد ثبت ذلك من خلال الممارسة الميدانية ..يُسجل لها دولياً ..وهذا جيد

((ممنوع المقاومة ))
طيب.. ما قلنا شيء لأن الظروف الدولية أوالإقليمية وأن ردة فعل العسكرية أكثر تأثيراً وتدميراً ونحن لوحدنا في الميدان والمسألة تحتاج لدعم عربي في عمل استراتيجي لمقاومة مدروسة لها عمق وإمداد ,وهو غير متوفر " وقد مرت سنوات ولم نسمع عن عمليات فدائية ومقاومة في الضفة وحتى في القطاع ,اللهم من ردات الفعل التي لم تغير من المعادلة شيء
ولكن ونحن أمام هذا التصعيد المبرمج للمستوطنين الذين انفلتوا كالوحوش الكاسرة ليدمروا ويخربوا كل ما تطاله أيديهم من بشروشجر  وحجر,  وحتى المساجد لم تسلم من شرهم هل يجب أن نرضخ ونخضع لإرادة قطعان المستوطنين الأوباش .!!
وقد شهدنا في الأسبوع الماضي وقبل العيد  عمليات متتالية في طريق رام الله نابلس ...
مستوطنون مسلحون  يقطعون الشارع الرئيسي ويحطمون سيارات المواطنين ويعتدون بالضرب على ركابها من رجال ونساء  أمام أطفالهم
 
ناهيك عن دخول المستوطنين  إلى القرى وإطلاق النار لترويع الأهالي
ناهيك عن عمليات الدهس المتعمدة في اكثر من منطقة .

نقول أن المسألة ليست عفوية ومخطط لها وبدعم حكومي وبرعاية من الجيش الذي يقف متفرجاً وأحياناً مساعداً
وهناك معلومات مؤكدة بأن تدريبات على مستوى كبير تجري في المستوطنات الرئيسية عنوانها التصدي والاعتداء على المواطينين الفلسطينيين لترويعهم وحملهم على مغادرة بيوتهم
سياسياً ..(للضغط على القيادة من أجل أيلول )

أمام هذا كله هل يجب أن يقف المواطن الفلسطيني مكتوف الأيدي منتظراً
مسخاً من مسوخات بني صهيون يأتي إليه ليقتله أو يقطع شجره أو ينتهك كرامته وهو رافع راية بيضاء  حتى نثبت للعالم أننا طلاب سلام ..!
وسؤالي للقيادة الفلسطينية وللأخ أبو مازن بالتحديد
بالله عليكم هل بعد كل هذه السنوات من المفاوضات والجنوح للسلام وأنتم سجلتم رقماً قياسياً بالجنوح والأدب ومارستم  مقولة المسيح عليه السلام
(من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ) لا بل أكثر من هذا
أصبح مواطننا إن ضربه الاسرائيلي يساعده بأن يلكم نفسه , ويلطم خدوده الأثنتين لقلة حيلته وعجزه ..!
هل ما زال العالم يريد إثباتات بأننا شعب مسالم ..!
بالله عليكم هل يجب أن ينتظر شعبنا الفلسطيني المستوطنين المدججين بالسلاح "
هل يجب أن  ينتظرونهم بالورود والهتافات وهم قادمون لقتلهم ..!
طيب علمونا نشيد ....( المذلة ولا الموت )
بعد أن تعلمت منا شعوب الجوار  ( الموت ولا المذلة )

أيلول ذنبه مبلول ..ورأسه رأس غول ..
وغداً.... هل سنعرف من المسؤول ..!؟



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.35 ثانية