جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 103 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أحببناك لأنك تختلف
بتاريخ الأربعاء 03 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


أحببناك لأنك تختلف

كتب هشام ساق الله – كبرنا على حب هذا الرجل وتعلمنا منه أشياء كثيرة هو مدرسه بل جامعه بل أكثر من هذا كله هو ياسر عرفات قائد كبير نفتقده ألان كثيرا


أحببناك لأنك تختلف

كتب هشام ساق الله – كبرنا على حب هذا الرجل وتعلمنا منه أشياء كثيرة هو مدرسه بل جامعه بل أكثر من هذا كله هو ياسر عرفات قائد كبير نفتقده ألان كثيرا حين نتذكره نتذكر العز والمجد والإباء والشهامة والرجولة والمحبة والاختلاف والاتفاق والانتماء وحين نسمع كلامه نتذكر الفخار والنصر والانتصار والصراحة والتحريض والمقاومة والاستشهاد هذا الرجل له حضوره وبريقه لا يخفت أبدا .
ابوعمار في ميلادك نتذكرك كثيرا اكثر من أي وقت أخر فأصبح شهر اب هو شهر ميلاد القائد وفيه ذكرى انعقاد المؤتمرين الخامس والسادس والفترة الفاصلة بينهم عشرين عاما أراد رفاقك ان يخلدوا ميلادك بحدثين كبار وتاريخيين وميلادك يذكره كل أبناء شعبنا فدائما العظام هم من يتذكرون تاريخ ميلادهم .
لو سالت عن تاريخ ميلاد أي قائد لا احد يعرفه ولكن ابوعمار هذا الفارس الذي ترجل نحفظ تاريخ ميلاده لأننا نحبه وكبرنا معه فكوفيته فيها حضور وحديثه له وقعه ولبسه فيه بطوله وفروسية منقطعة النظير ومسدسه له دلالته وحركته وسط مرافقيه فيها رجولة غير عاديه وتقبيله للأطفال فيها أبوه واحترامه للكبير والصغير فيها حنان وتواضع .
حقا انه رجل يختلف في كل شيء حتى إجابته للصحفيين تختلف عن غيره من كل الروساء بالعالم كان لديه حساسية خاصة للسؤال ولديه دقه غير عاديه بالجواب كان بعض الأحيان يقف ويوجه السؤال للصحفيين ويجيب عليه حين يريد ان يسلط الأضواء على حدث او موقف .
لا انسي حين يلتحم بالجماهير ويسقط كل الأعراف الامنيه ويتعب مرافقيه بشكل غير عادي حين يرفض ان يبتعد عن هؤلاء الجماهير ويسلم على الناس ويقبل هذا الطفل ويد هذه العجوز ويد هذه المراه يتحدث لهذا وذاك وتلك حقا انه أب ورجل مختلف كثيرا .
أجمل ما يميز ابوعمار انه يحاكي القلب والعقل معا يعطي خصوصية وسحر لكل حركه من حركاته فهو لديه براءة وسرعة بديهة لا يتمتع احد فيها بالعالم يبكي ويفرح ويضحك حسب الظرف ويبكي الحاضرين حين يتحدث يصعد ويوتر الحدود ان تحدث كان يسقط عملات الى الحضيض ويرفع عملات يقيل وزارات ويغير تشكيلات حكوميه رجل يختلف له سحره وبريقه وحضوره الغير عادي رجل والرجال قليل.
حين يزور الجرحى أي رئيس الذي يقبل مكان الجرح ومن الذي يقبل الأيدي والاقدام ومن الذي يبكي ويشعر بالألم ويؤازر الأهالي من الذي يقوم بتعزية أبناء شعبه من الذي يعطي وينصف الناس ويأكل مع ابناء الشهداء بأول أيام رمضان ويزورهم بالعيد بعد أدائه للصلاه وهو أب لكل أبناء شعبنا يتصرف برجولة منقطعة النظير .
حين نذكر ابوعمار في يوم ميلاده نستذكر معه التاريخ الفلسطيني كله فقد ولد رحمة الله عليه مع بدايات الثورة الفلسطينية وثورة القسام وكبر على متابعة الحدث الفلسطيني المقاوم ومؤامرة تصفية القضية الفلسطينية واستيطان وسرقة الأراضي وكبر على النكبة الفلسطينية وشاهد بأم عينه مأساة شعبنا المشتت بكل مكان وحضر النكسة وقام بالتسلل الى الأراضي المحتلة لقيادة العمليات والمقاومة بنفسه وانتصر بالكرامة رفض ان يستسلم بمعادلة التوازنات بالقوة وانتصر رحل الى لبنان وكان الرجل القوي فيها الذي يحافظ على توازناته لبنان وتصدى للغزاة في الليطاني وفي بيروت لم ينم ولم يخلع حذائه وهو يتنقل بين المقاتلين وحين خرج قال أرى من النفق القدس وأنا باتجاه فلسطين حتى عاد إلى غزه أول الوطن والكل يستذكر  .
فلا تتذكر أي حدث تاريخي إلا ابوعمار يبرز فيه ويكون له ضلع بهذا الحدث والموقف وشارك فيه والا كان له راي وموقف كم مر على هذا الرجل من أحداث جسام وعظام كان يمكن ان ينهار ويسقط ويستسلم لم تكن له خصوصية بأي مرحله من حياته فقد امتزج بالعمل العام وكان جزء منه واحد مكوناته .
حين تتحدث عن الحاسة السادسة يتوجب مع ابوعمار ان تضيف إليها الحاسة السابعة والثامنة والتاسعة وهي ملكات لا احد يعرف ماهي ولكن ابوعمار كان ينظر ويستشرف المستقبل والقادم يحسن به سواء كان خطر او أشياء مفرحه او حزينة كان حساسا لكل شيء يدرك ويحسب ويعرف ويخطط ليس احد مثلك يا ابوعمار نذكرك في يوم ميلادك ونترحم عليك ونقول إلى جنات الخلد ان شاء الله مع النبيين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية