جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 296 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين في لبنان يعقد مؤتمره الثاني
بتاريخ الأثنين 01 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين في لبنان يعقد مؤتمره الثاني

المتحدثون يطالبون بتشريع حقوق المهنيين الفلسطينيين بالعمل بحرية

تحت شعار "حق العمل يساوي الحق بالحياة"، عقد التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين مؤتمر الثاني في قاعة مركز توفيق طبارة بحضور حشد من ممثلي التجمعات والهيئات المهنية


التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين في لبنان يعقد مؤتمره الثاني

المتحدثون يطالبون بتشريع حقوق المهنيين الفلسطينيين بالعمل بحرية

تحت شعار "حق العمل يساوي الحق بالحياة"، عقد التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين مؤتمر الثاني في قاعة مركز توفيق طبارة بحضور حشد من ممثلي التجمعات والهيئات المهنية اللبنانية والفلسطينية وقيادات لبنانية وفلسطينية يتقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاستاذ علي فيصل. اضافة الى اعضاء المؤتمر من اطباء ومنهدسين وحقوقيين واعلاميين وممرضين وعاملين في المجالات الطبية والهندسية والادارية الذين يمثلون مختلف هيئات التجمع في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.
تحدث بداية عضو مجلس نقابة اطباء لبنان، مسؤول قطاع الاطباء في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور هشام غريزي الذي قال: ان اللبنانيون بمؤسساتهم الشرعية وقواهم الحية مدعوون لتشجيع العمل النقابي الفلسطيني واقرار التشريعات اللازمة.ويجب على اللبنانيين دعم حقوق الشعب الفلسطيني بمعزل عن تجاذباتنا الداخلية، فحق العمل التنظبم والتجمع هي حقوق يجب الحرص على تكريسها".
كلمة فلسطين القاها عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل الذي دعا الدولة اللبنانية الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، معتبرا ان هذه الخطوة تشكل دعماً لنضال الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إنتزاع حقوقه الوطنية في عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها عام 1948 وإقامة دولته الوطنية الفلسطينية المستقلة. وهي خطوة من شأنها ان تساهم في حل الكثير من المعضلات على مستوى العلاقة الفلسطينية – اللبنانية خاصة اقرار الحقوق الانسانية.

        واضاف قائلا: "مع اطلاله شهر آب يكون قد مضى عام على التعديلات التي اقرها البرلمان اللبناني، دون ان نلمس تغييرا في وضع الفلسطينيين. واليوم مصداقية الجميع على المحك، خاصة القوى التي رفعت صوتها في السابق تطالب باقرار حقوق الشعب الفلسطيني في لبنان. وندعو هذه القوى اليوم الى الثبات على مواقفها وعدم التهرب من الاستحقاق المصيري الذي ينتظره شعبنا".
كلمة الاتحادات المهنية الفلسطينية القاها عضو الهيئة الادارية لاتحاد المهندسين الفلسطينيين في لبنان عفيف ابو حسّان فقال: ان التعديلات التي اقرها مجلس النواب اللبناني لم تكن بمستوى طموحات شعبنا. واضاف: ان الحقوق الانسانية وقعت فريسة الانقسامات اللبنانية الداخلية، والتدقيق في هذه التعديلات يتبين انها لم تغير شيئا في واقع العمال والمهنيين الفلسطينيين بسسب الابقاء على الحالة التمييزية من خلال اجازة العمل وتجاهل حقوق العاملين في المهن الحرة بدون أي مسوغ قانوني.
كما تحدث امين عام اتحاد المحامين العرب عمر الزين اكد فيها بأن اتحاد المحامين العرب يدعم خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، معتبرا ان من شأن هذا الاعتراف على المستوى اللبناني ان يحل الكثير من الاشكالات على مستوى ضرورة تشريع حق العمال والمهنيين الفلسطينيين بالعمل بحرية، مشيرا الى ان الاتحاد بصدد تاسيس اطر قانونية وحقوقية عابرة وينبغي على الفلسطينيين ان يلعبوا دورا رئيسيا في هذه الاطر.
واختم حفل الافتتاح بكلمة التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين القاها رئيس التجمع فتحي كليب فقال: "صرخة جديدة نرفعها اليوم في بيروت ام الشرائع والقوانين، باسم شبابنا الذين ما زالوا ينظرون بأمل كبير الى البرلمان اللبناني لانهاء الظلم والقهر الذي مورس بحقنا على امتداد اكثر من (63) عاما، ولعل هذه الصرخة تساهم في تصويب الامور وتوصل وجع والم اللاجئين الذين ضاقوا ذرعا باستمرار وتفاقم معاناتهم وحياتهم المعيشية بفعل سياسة الحرمان والقوانين اللبنانية المجحفة.
        فاذا كانت الفرصة قد ضاعت في السابق، فهناك فرصة جديدة امام النواب لتصحيح الخلل ووضع الامور في نصابها الصحيح وتجاوز الثغرات التي حصلت سابقا في التعديلات المجزوءة التي اقرت سابقا.
وقال: ان حرمان المهنيين الفلسطينيين من حملة الشهادات الجامعية من حق العمل هي دعوة صريحة للشباب الفلسطيني لعدم الاقبال على طلب العلم خاصة التعليم العالي نتيجة سياسة المنع المطلق الذي يواجه جميع الخريجين، بما يعني قتل طاقات الشباب الفلسطيني وطموحاتهم ودفعهم الى خيارات بعيدة تطلعاتهم. لذلك، فاننا نتوجه من جميع الحريصين على مصلحة الشعب الفلسطيني العمل وبشكل فوري لرفع الغبن عن فئة كبيرة من الشعب الفلسطيني بما يدعم نضاله لناحية بناء جيل فلسطيني متعلم وقادر على لعب دوره في العملية النضالية المتعددة الاشكال.
        ان نضالنا كعاملين في القطاعات المهنية المختلفة هو جزء مكمل لنضال شعبنا ولسنا بديلا عن احد، بل ان هدفنا هو التكامل مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية باوضاع القطاعات المهنية الفلسطينية.. وبهذه المناسبة ندعو جميع الاتحادات المهنية الفلسطينية الى تحمل مسؤولياتها لجهة الدفاع عن مصالح المهنيين الفلسطينيين واثارة مشكلتهم على مختلف المستويات وبجميع الاشكال".
بعد ذلك انتقل اعضاء المؤتمر الى نقاش جدول اعماله، فأقر مشروع تقرير المكتب التنفيذي بعد مجموعة من المداخلات والتعديلات، ثم انتخب مكتبا تنفيذيا جديدا الذي انتخب بدوره فتحي كليب رئيسا للتجمع.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية