جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 980 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هشام ساق الله : فشر يكون لحم كتافي من خيره
بتاريخ السبت 30 يوليو 2011 الموضوع: قضايا وآراء


فشر يكون لحم كتافي من خيره

كتب هشام ساق الله - اين أولئك الذين علفهم واطلعمهم وأسكنهم بيوتا وأعطاهم سيارات ووضعهم بأعلى المناصب من معركة الدفاع عنه أين هؤلاء الذين يفترض


فشر يكون لحم كتافي من خيره

كتب هشام ساق الله - اين أولئك الذين علفهم واطلعمهم وأسكنهم بيوتا وأعطاهم سيارات ووضعهم بأعلى المناصب من معركة الدفاع عنه أين هؤلاء الذين يفترض ان يسبحوا بحمد القائد ويسهروا على الرد على أعدائه بعد ان جهزهم لهذه اللحظة وهذا اليوم العصيب .
هؤلاء لم يظهر منهم احد بل اختفوا وبدئوا يتهربون كل واحد منهم يريد ان يحافظ على رأسه وسط ما يحدث من أحداث لم يخرج منهم احد لكي يقوم بواجبه في مواجهة ما يحدث او يكتب او يعبر الكل نزل الى تحت الأرض حتى لا يظهر بمواجهة الريح العاصف معروفين من ظهروا بالأحداث نستطيع ذكرهم والاشاره لهم فنحن نتبع ما يجري ولهم كل الاحترام والتقدير .
دائرة السوء وبطانة الشر التي أبعدت كل الناس من حوله وخاصة من عمل معه في الظروف الصعبه العصيبه دون ان ينالوا أي شكر عملوا معه حين كنا شركاء بالوطن والنضال والدم عملنا معه حين كان صغيرا غير معروفا يتعامل باحترام مع الناس رفضنا بيوم من الأيام ان نبدله رغم العروض المغرية التي تلقيناها من غيره وقلنا للذين دفعوا نحن لا نعمل معه إلا انتماءا والتزاما بقائد وأخ وصديق لن نبادله مهما دفعتم  .
وحين عاد قويا وصاحب جاه وسطوه والكل يهابه لم يسال عنا والبعض منا عمل تحت إمرته في حاكورة والده ورضي بان يتعامل معه سيد وأجير حتى انه لم يسال عنا بالنوحي الاجتماعية ولم يفكر بهؤلاء الرجال الذين عملوا معه وأوصلوه الى ما وصل وكانوا طوال الوقت من المخلصين الأوفياء له .
زحمة الأحداث وحين يرى احد في مناسبة اجتماعيه او تنظيميه يتذكره ولكن لا يسال عنه كيف هو ومع من يعمل وكيف وضعه الوظيفي او أي شيء اخر حين يصيبه مكروه نجامله ونسال عنه ونطمئن على صحته بمرضه ولكنه هو سوبر وفوق الجميع وهو إلزام على رقاب الناس يتوجب ان يسالوا عنه فهو القائد الكبير أما الآخرين والشعب فلا يتوجب هو ان يبادر للسؤال عنهم .
أبعدته بطانته السيئة عن الناس وعن الماضي والتاريخ وقربت له كل من يريدوا وهيئات له ظروف الغرور والاستعلاء على الناس وسطوته وجبروته ومارست باسمه كل الموبقات وتاجروا على اسمه وفعلوا كل الأفاعيل وهو أخر من يعلم فقط سمحوا له بالغلط عليهم وعدم احترامهم وسبهم وان يمسك على بعضهم البعض المماسك ومواطن الفساد ويصمت او يسكت ويبقوا يربحون من حوله .
عملوا باسمه الملايين وهو يعرف وهو أصبح من أصحاب الملايين وأصبح يقيم الناس من مظهرهم وملابسهم وماركاتها وأناقة ملابسهم والسيارة التي يسوقها وما يحمل الشخص من أنواع من الجوالات اصبح يقيم الناس على المنظر ويتعامل معهم وفق هذا المنطق الكذاب لذلك لم يحاط الا بالكذابين المنافقين وابتعد عنه الشرفاء المحترمين المخلصين الذين أحبوه يوما من الأيام لشخصه ولتاريخه ولإخلاصه الوطني حين كانوا شركاء بالوطن والمهمة والثورة .
لحم كنافي من خيره فشر هو ومن قالها فنحن كلنا جنود لهذا الوطن عملنا من اجله وانا استطيع ان احسب كل ما املك ومالدي من لحم وأموال على كتفي وجسمي اعرف من اين اتت واستطيع ان ابرز كل شيكل املكه واعرف كل شيكل اين يذهب فدخلي وراتبي محدود ومعروف .
أحافظ على راتبي ووظيفتي هذا حقي ولكن لو كانت مقتنعا بالرجل الذي تتحدثون عنه لتصديت ووقفت وقلت كلمتي فلدي الكثير ما أقوله ولكن المطلوب اليوم ان يتحدث كل من علفهم وكبرهم ووضعهم في مصاف القيادات الذين يتنعمون بنعيمه ودعمه فانا محلوقلي منذ بداية السلطة لم اعمل معه ولم التقيه وقمت تجاهه بكل المناسبات الاجتماعية التي تتطلب ان يكون الصديق الى جانب صديقه ولكنه هو من لم يقم بواجب الصداقة والزمالة والاخوه .
والصرع الذي يحدث بين اطراف الخلاف هو صراع شخصي وليس تنظيمي يتم إلباسه بقوانين وانظمه تبتعد عن الاخوه ومدرسة المحبة في فتح حتى ولو تم تحييرها بالنظام الأساسي للحركة فليس لي انا ناقه ولا جمل بما يحدث ولن احسم نفسي على طرف من الأطراف المتنافسة وسأظل احسم نفسي الى جانب فتح والشعب الفلسطيني هم يتحدثون عن فساد متبادل وملايين وسطوه وقوه وخيانات وانأ أتحدث عن عظمة الشهداء والوفاء لهم والحديث عما ينبغي ان يكون في فتح ومصلحة الشعب الفلسطيني وشتان بين هذا وذاك .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: هشام ساق الله : فشر يكون لحم كتافي من خيره (التقييم: 0)
بواسطة زائر في السبت 30 يوليو 2011

الله يهديك يا هشام لا زلت حتى اللحظة تعتقد بان فتح لا زالت موجودة، يا رجل هم من انهوا فتح في مؤتمر بيت لحم الغير شرعي بعد ان دخلوا سوياً في تحالفات شيطانية مرحلية كان عنوانها الرئيسي التخلص ممن بقي من مناضلي وشرفاء فتح والسيطرة على مقدرات الحركة وسلب قرارها، وانا متأكد انك في قرارة نفسك مقتنع بهذا الكلام.

اوافقك الرأي بان الخلاف بينهم شخصي وهذا نتيجة طبيعية سوف تحدث عاجلاً ام آجلاً وقد قلناها سابقاً وفي احد مقالاتي كان عنوانه (لا تستعجلوا القادم اعظم )، وهذه هي البداية اتعرف لماذا وانت الذي تتحدث في مقالاتك عن التنظيم والنظام الاساسي وما شابه ذلك؟، لأنه عندما تبرز التحالفات والتكتلات في داخل اي تنظيم فأن لها غرض وهو تحقيق اهداف معينة لأولئك الذين يشكلوا هذه التكتلات والتي هي ظاهرة مرضية تتفشى في الاطر التنظيمية وتفتك بها واياً كان هؤلاء الاشخاص ومهما كان تاريخهم النضالي سابقاً فأقل ما يمكن وصفهم بأنهم يرتكبوا الاخطاء الجسيمة وذنبهم اكبر من ذنب الاخرين.

مرحلة بيت لحم كان لها اهدافها وقد انجزوا ذلك نتيجة هيمنتهم على المال والاستقواء على العديد من خلال الوظيفة والراتب وبعد ان خلى لهم الميدان لم يعد هنالك من ورقة توت تستر عورتهم ولم ينجزوا اي شيء بإعتراف البصيمة والهتيفة الذين صفقوا لهم، وإضافة لذلك فأن مرحلة التحالفات كان لا بد ان تنتهي بعد تحقيق الهدف الذي توحدوا مرحلياً لتحقيقه وكان لا بد للتناقضات المجمدة مرحلياً والمصالح المختلفة من ان تعود من جديد لتطفوا على السطح لأن لكل منهم اهدافه وبرامجه الخاصة التي تختلف عن الاخرين ولهذا استعر الصراع الحالي مجدداً والذي فرض تحالفات جديدة حسب طبيعة المرحلة والذي بالتأكيد سوف يستمر بشكل اخر بعد ان يتم حسم الصراع الحالي وبشكل نهائي لصالح احد الطرفين.


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية