جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 561 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الآثار الإيجابية البيئة الناتجة عن جائحة كورونا (COVID-19)
بتاريخ الأحد 08 نوفمبر 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

الآثار الإيجابية البيئة الناتجة عن جائحة كورونا (COVID-19)
تقرير / نفين عفيف دحلان



الآثار الإيجابية البيئة الناتجة عن جائحة كورونا (COVID-19)
تقرير / نفين عفيف دحلان

المقدمة :
تعد جائحة كورنا COVID-19 أهم كارثة صحية عالمية في العالم وأكبر مواجهة للبشرية منذ الحرب العالمية الثانية. نشأ مرض كوفيد 19 في ديسمبر 2019 و كانت معظم الحالات الأولية المرتبطة بعدوى مصدر من سوق المأكولات البحرية .
أطلقت عليه منظمة الصحة اسم COVID-19 (مرض الفيروس التاجي 2019). لقد انتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم ، مما يشكل مشكلة صحية هائلة واقتصادية وبيئية و التحديات الاجتماعية لجميع السكان. توقفت بعض المصانع و عزل أكثر من نصف سكان العالم في منازلهم ، فإن COVID 19)) لديه إمكانية تباطؤ الاقتصاد بشكل كبير ليس فقط في الصين والولايات المتحدة أو الهند ولكن أيضًا العالم ككل حتى الآن لم يكن هناك أي تقرير عن أي أدوية أو لقاحات فعالة ضد COVID-19. على الرغم من الفوضى والوفيات التي سببها انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم كان له تأثير على الوضع البيئي.
جائحة كوفيد -19
ظهرت عدوى فيروس COVID-19 من سوق المأكولات البحرية في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019 ، حيث تم بيع الخفافيش والثعابين والطيور في سوق المأكولات البحرية , وبعد عدة أشهر تحول العالم إلى حالة طوارئ وتزيد العدوى اليومية COVID -19 بشكل طردي في جميع أنحاء العالم.

دور العوامل الفيزيائية الطبيعية في انتشار فيروس كورونا:
المدن ذات الكثافة السكانية الكبيرة أكثر عرضة لانتشار كورونا ، والمدن التي تتمتع بطقس رطب ترتفع فيها نسبة الإصابة بمرض كورونا ، كما يزداد معدل الإصابة في المناطق ذات سرعة الرياح المنخفضة. أما بالنسبة للمناطق ذات ارتفاع الإشعاع الشمسي ينخفض فيها معدل الإصابة ، لم يتم ربط المتغيرات الأخرى مثل هطول الأمطار ودرجة حرارة الهواء إلى هذه النقطة في انتشار الفيروس بشكل ملحوظ COVID-19 .

التأثيرات الإيجابية قصيرة المدى لفيروس كورونا على البيئة:
صور الأقمار الصناعية من أمثال ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) في جائحة كورنا أثبتت للعديد من الخبراء أكبر تجربة على الإطلاق من حيث الحد من الانبعاثات حول العالم. أظهرت البيانات من الأقمار الصناعية مثل القمر الصناعي Sentinel5P التابع لوكالة الفضاء الأوروبية على مدى الأسابيع القليلة الماضية انخفاضًا كبيرًا في الغازات الملوثة مثل ثاني أكسيد النيتروجين (NO2). وأكد الباحثون ارتفاع جودة الهواء في العديد من المدن الصناعية ، وانخفاض معدلات انبعاث الغازات السامة وملوثات الاحتباس الحراري. الأقمار الصناعية أظهرت الصور التي نشرتها وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية أهمية كبيرة انخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين تلك الخاصة بالمركبات ومحطات الطاقة والمنشأت الصناعية في المدن الصينية الرئيسية. من المعروف أن الصين تساهم بنسبة 30٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم سنويًا لذلك فعلا كان من الطبيعي تقليل هذه الانبعاثات بنسبة 25٪ على الأقل منذ انتشار الفيروس ،وفقًا لمركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف (CREA). وجد الباحثون أن معدل ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي لمدينة نيويورك كان 5 إلى 10٪ بالتزامن مع انخفاض الميثان.
قال لارس بيتر ريشوجغارد ، مسؤول المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ،إن فيروس كورونا ساهم في الحد من انبعاثات الملوثات من المصانع والسيارات و الطائرات توقفت بسبب إجراءات العزل لكن تأثير الفيروس كبير جدا على المدى القصير . تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 6 لأن السيارات متوقفة والطائرات تتوقف عند مدارج الطائرات. لكننا نعتقد أن هذا التأثير سيكون عابر نسبيا. نتوقع أن يعود العالم إلى العمل بعد انتهاء الوباء.

أنشطة صناعة الفحم والنفط :
انخفضت أنشطة صناعة الفحم والنفط لذلك انخفضت أيضًا انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي بلغ متوسط استهلاك الفحم في محطات توليد الطاقة أدنى مستوى له في أربع سنوات كنتيجة لذلك انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25 في المائة على الأقل في الأسبوعين التاليين السنة القمرية الجديدة مقارنة بعام 2019.

الحياة المائية:
لم تؤثر الآثار الإيجابية للحجر الصحي على المناخ فحسب بل أثرت أيضًا على المياه في عدة مدن. في العديد من المدن الأوروبية شهدت الأنهار نشاطًا سمكيًا ملحوظًا وتحسين جودة المياه كما في مدينة البندقية الإيطالية و أصبحت الممرات المائية واضحة جدًا بحيث أصبحت حركة الأسماك ملحوظة فيها بعد غياب حركة القوارب.

انتشار الحيوانات البرية في الشوارع:
بعد تطبيق قوانين حظر التجوال في العديد من الدول سمح للحيوانات البرية بالتجول بحرية في الشوارع في اليابان ، على سبيل المثال ، خرج الغزلان من المنتزه المحلي (نارا) ليتجول في الشوارع بحثاً عن الطعام ، بينما انتشرت مجموعة من القرود في ساحة المدينة (لوبوري) التايلاندية ,وأصبح من المألوف رؤية الخنازير البرية تتجول في الشوارع الإيطالية.


الآثار البيئية السلبية الناجمة عن فيروس كورونا:
بالتأكيد أن الوباء سيضيف أعباء بيئية جديدة على الإنسان مثل زيادة أعباء المخلفات الخطرة الناتجة عن غرف الحجر مثل الكمامات والقفازات كمواد طبية تستخدم لمرة واحدة ,كان يجب حرق النفايات الطبية لمنع المزيد من التلوث الذي يمكن أن يحدث أثناء إعادة التدوير.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية