جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 189 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: احسان بدرة : خطاب الرئيس محمود عباس
بتاريخ الأحد 27 سبتمبر 2020 الموضوع: قضايا وآراء

خطاب الرئيس محمود عباس
 الرؤية . والرسائل.  و أهمية
 بقلم/ إحسان بدره


خطاب الرئيس محمود عباس
 الرؤية . والرسائل.  و أهمية
 بقلم/ إحسان بدره
جاء هذا الخطاب لسيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"
أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة برؤية  شاملة للموقف الفلسطيني الموحد خلف قيادة منظمة التحرير، بما تمثله من شجاعة في تحدي تحالف نتنياهو ترمب و كان مركزا ومباشرا وحمل مجموعة من الرسائل لشعبنا، وللمجتمع الدولي، والاشقاء العرب، ولإسرائيل..
¤ الرؤية الواقعية
حيث يعترف البعض بصعوبة هذه المرحلة بكل اصعدتها ومستوياتها المحلية والعربية والأقليمية والدولية لما فيها من احداث وتطورات ومستجدات ومعطيات ميدانية أثرت على الحارطة السياسية العالمية  وعلى المشهد الفلسطيني الذي يتأثر ويأثر بتلك الاحداث  بل المشهد الفلسطيني والقضية الفلسطينية هى بمثابة البوصلة السياسية في العالم وكل من يراد النجاح يستخدم الحالة الفلسطينية  وخاصة في هذه المرحلة التي نرى بها انسياق غير مسبوق لبعض الدول العربية وانجرارها للتطبيع والتعنت الصهيو أمريكي تبقى المراهنة الحقيقية تكمن بصمود الشعب الفلسطيني وحكمة قيادته متمثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن "
 الذي كان وما زال المدافع الأول عن حقوقه وحقوق الأمة العربية، مع اصراره على أن منظمة التحرير لم تفوض أحدا للحديث أو التفاوض باسم شعبنا الفلسطيني.
ولقد جاءت حكمة الرئيس محمود عباس " أبو مازن"  وشجاعته في رفضه لتقديم أى تنازلات للحقوق الفلسطينية التي اقرتها وكفلتها الشرعية الدولية ووافق عليها الشعب الفلسطيني وقيادته  كحد أدني للحقوقه وهي دولة فلسطينية بعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران وعودة اللاجئين. وهنا تكمن الأمانة والمسؤولية للمجتمع الدولي ممثلا بمنظماته الدولية والحقوقية والانسانية وفي مقدمة هذه المنظمات هئية الأمم المتحدة والجمعية العامة ومجلس الأمن لتحمل المسؤولية وعدم التخلي عن واجباته في حماية الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في الحرية والاستقلال وتقرير المصير واقامة الدولة حسب قرار ات الامم المتحدة التي اعترفت بدولتين واقيمت دولة إسرائيل والادارة الأمريكية وإسرائيل ومن ورائهم العرب المطبتين الالتفاف على كل هذه القرارات والاتفاقيات  بمشاريع التصفية والضم والتطبيع.
¤ الرسائل الموجه
▪ جاء خطاب الرئيس محمود عباس بمثابة صفعة لترمب وللعنجهية والعنصرية الصهيونية، التي مارست كافة أشكال الضغوط  السياسية والاقتصادية على القيادة الفلسطينية
▪  دعوة الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي بمشاركة الأطراف المعنية كافة ابتداء من مطلع العام المقبل، بهدف الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة، هي الكفيلة بإنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس على حدود عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية اللاجئين استنادا للقرار 194.
▪ جاءت أهم الرسائل التي وجهها الرئيس محمود عباس " أبو مازن " تلك التي تمثلت في أن الدولة الفلسطينية  هى دولة قائمة على الديمقراطية والتعددية السياسية وحقوق الإنسان حيث  أشار  الى الانتخابات التشريعية التي سيشارك فيها الفلسطينيون بكل فصائلهم وأحزابهم دون إقصاء لأحد، والتفافهم حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.
▪ تمسكه والقيادة بالسلام وبالشرعية الدولية والقانون الدولي، وعدم مغادرة هذا المربع، والتأكيد عليه أمام قادة العالم هو أمر في غاية الاهمية، وهو تأكيد على عزمنا على صنع السلام ولكن ليس بأي ثمن او على حساب ثوابتنا
▪رسالة للمجتمع الدولي بأن شعبنا الفلسطيني يناضل من أجل الحرية والاستقلال ومن اجل السلام، ولن يحيد عن ذلك النهج، وبهذا الاطار طالب الامين العام للامم المتحدة في الدعوة للتحضير لعقد مؤتمر دولي للسلام بالتعاون والتنسيق مع الرباعية الدولية.
▪  رسالة للأشقاء العرب اننا نتمسك بالخيار العربي المشترك وبمبادرة السلام العربية التي هي تعبير عن ارادة مشتركة، محذرا من الانزلاق الأوسع بالذهاب إلى التطبيع، وهو يعتبر ان ذلك ليس فقط الخروج عن الاجماع العربي، وانما عن قرارات الشرعية الدولية.
▪رسالة لاسرائيل انه لن يكون هناك سلام ولا أمن، دون أمن واستقرار الفلسطينيين، ومن دون انهاء الاحتلال، والأوهام التي يروجها نتنياهو بأنه يمكن صنع السلام من دون الفلسطينيين بخطوات التطبيع لن تجدي نفعا.
¤ أهمية الخطاب
جاء الخطاب وسط ضغوطات مورست وتمارس على القضية الفلسطينية بكل ظقة كلماته وعباراته ورسائله الموجه للمجتمع الدولي لوضعه امام مسؤوليته القانونية والتي غابت خلال السنوات الماضية نتيجة سياسية ألولايات المتحدة الأمريكية وانحيازها المعلن والصريح لإسرائيل ونتيجة تحكم قوى اقليمية بالقرار الدولي.
وفي النهاية فإن  المراهنة الرئيسية تتمثل بصمود الشعب الفلسطيني وهذا الصمود لا يتأتي إلا من خلال الوحدة الوطنية والاتفاق وتلاقي المواقف وتوحيد كل الجهود والمساعي لخدمة القضية الفلسطينية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية