جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 389 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تيسير خالد: نتوقع اعتراف المزيد من دول أميركا اللاتينية بالدولة الفلسطينية
كتبت بواسطة زائر في الأربعاء 08 ديسمبر 2010
الموضوع: متابعات إعلامية

قال رئيس دائرة شؤون المعتربين فى منظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، إن الجاليات العربية والفلسطينية في الخارج أعلنت موقفها الواضح من مجمل السياسات الإسرائيلية، من خلال البيان الختامي لمؤتمرها


تيسير خالد: نتوقع اعتراف المزيد من دول أميركا اللاتينية بالدولة الفلسطينية

القاهرة / وكالات

- قال رئيس دائرة شؤون المعتربين فى منظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، إن الجاليات العربية والفلسطينية في الخارج أعلنت موقفها الواضح من مجمل السياسات الإسرائيلية، من خلال البيان الختامي لمؤتمرها الذي انعقد في الجامعة العربية على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وشدد، خالد، في تصريح لوكالة 'وفا' في القاهرة في ختام مشاركته على رأس وفد فلسطين في المؤتمر الأول للمغتربين العرب بالجامعة العربية، على أن الجاليات الفلسطينية والعربية في الخارج تدعم بشكل تام نضال الشعب الفلسطيني ومواقف قيادته الشرعية، وصولا إلى تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وأشاد بالدور المتميز ، الذي اضطلع به وفد فلسطين في المؤتمر من خلال تقديم عدد من اوراق العمل ورئاسته لعدد من الجلسات وورشات العمل وتقديمه لعدد من مشاريع القرارات الهامة ، كما اشاد بمواقف وفود الجاليات العربية ، التي عبرت عن تضامنها الكامل مع جالياتنا الفلسطينية واستعدادها لرفع درجة التنسيق والعمل المشترك من أجل دعم القضايا العربية والحقوق الوطنية الفلسطينية وفي المقدمة منها حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال وقيام دولته المستقلة غلى جميع اراضيه المحتلة بعدوان 1967 وعاصمتها القدس العربية .

واعتبر أن اعتراف البرازيل والأرجنتين بدولة فلسطين والقدس عاصمة لها هو مؤشر إيجابي ومهم، ويمكن البناء عليه، مؤكدا أن ذلك دليل على أن إسرائيل بدأت تنكشف أمام الرأي العام العالمي كدولة ابارتهايد معادية للسلام .

وأوضح أن خطوة البرازيل والأرجنتين لن تكون  منفردة، وسيكون لها تأثيرات إيجابية جدا على دول أميركا اللاتينية، خاصة أن الدول التي تعترف بدولة فلسطين أكثر من التي تعترف بإسرائيل.

ودان وجود أصوات عنصرية إسرائيلية تطالب باعتبار القدس عاصمة للشعب اليهودي، موضحا بأن دولة الاحتلال لا تملك الحق في ذلك لأن القدس أرض عربية فلسطينية محتلة كما تؤكد على ذلك جميع قرارات الشرعية الدولية ، التي تعتبر جميع الاجراءات والتدابير التي تقوم بها اسرائيل في القدس باطلة ولاغية وتدعو دولة الاحتلال الى التراجع عنها .

وأكد خالد رفضه لإعطاء مزيد من الوقت للإدارة الأميركية في موضوع الاستيطان، لأنها أخذت الوقت الكافي لذلك، معتبرا أن واشنطن لم تستخدم بعد أوراق الضغط التى بين يديها على إسرائيل لوقف الاستيطان .

وحذر من مغبة استمرار الوضع على حاله، لأن ذلك يعني تفجير الأوضاع مجددا، وجر المنطقة لمزيد من العنف وسفك الدمار، مشددا على أن إسرائيل تتحمل مسؤولية عدم وجود تقدم في عملية السلام، وليس منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية.

واعتبر أن ما أدلى به الرئيس محمود عباس خلال أحاديثه بالتلويح بحل السلطة الوطنية هو رسالة سياسية وجهها لإسرائيل والمجتمع الدولي، وأن هذه الرسالة جاءت نتاجا لحالة المرارة والاحباط التي تعيشها السلطة الوطنية والشعب الفلسطيني، وهذا الصمت الدولي  على السياسات الإسرائيلية العنصرية والعدوانية التوسعبة.

وانتقد ازدواجية معايير المجتمع الدولي في التعامل مع الاحتلال الاسرائيلي وسياساته ، ودان  قيام واشنطن بتقديم 'رزمة' حوافز لإسرائيل، لتجميد الاستيطان عدة شهور، انطلاقا من أن الاستيطان مرفوض قانونا، وهو عمل غير مشروع ولا يحق لأحد أن يكافأه.

وشدد رئيس دائرة شؤون المعتربين فى منظمة التحرير الفلسطينية على أن القيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لديها بدائل عديدة يمكن بحثها في الوقت المناسب لمواجهة التحديات القائمة، وبخاصة في حالة إصرار إسرائيل على مواقفها وإجراءاتها أحادية الجانب.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية