جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 482 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
محمود أبو الهيجاء: محمود أبو الهيجاء : لصٌ، واستراتيجي خطير..!
بتاريخ الأربعاء 01 يوليو 2020 الموضوع: قضايا وآراء


https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1554191926_2842.jpg&w=690
لصٌ، واستراتيجي خطير..!
بقلم: محمود ابو الهيجاء - رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة


لصٌ، واستراتيجي خطير..!
بقلم: محمود ابو الهيجاء - رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة



ثمة من لا يصدق او لعله لا يدرك أن خطورة فيروس كورونا تكمن أساساة في مسلكه الاستراتيجي بالتخفي في جسد حامله لأيام عدة، دون أن يظهر أيا من علامات حضوره المرهقة، فيبدو المصاب بالفيروس سليما، ما يجعله مخالطا دون أي تحسب، والأخطر في هذا الإطار حقيقة هو ما يجعل الآخرين مخالطين له، وهم لايرونه مريضا (..!!) ولذلك فإن التباعد، ولبس الكمامة، ونبذ المخالطات الواسعة، بات أمرا لايقبل الجدل، ولا التساهل، أو الاستهتار ولا بأي حال من الأحوال.
وإذا شئتم التشبيه، فإن الإصابة بفيروس كورونا، كمثل إصابة عابر في شجار واسع بين طرفين، فلا يعرف من أين تأتيه الضربة، من هذا الطرف أو ذاك، ولربما يشبع ضربات، وهو لاناقة له في كل ذلك ولا جمل...!! أو - وفي التشبيه صور أخرى- فإن هذا الفيروس كمثل لص يتسلل في جنح الظلام، ليسرق ما يسرق، ونحن نيام، وبعد "خراب البصرة" سنعرف أن اللص كان موجودا، وسرق ما سرق، ونحن نحصي الخسائر، والتي غالبا ما تكون فادحة...!! كورونا لص يتسلل حقا، واستراتيجي يخطط للتمكن، من خلال الكمون، أي حين يظل كامنا دون أي حراك لعدة أيام...!! وأكثر من ذلك وأكثر، فيروس "كورونا" وكما يقول المثل الشعبي، كمثل أفعى تسعى تحت التبن، دلالة على سلوكها الماكر والخبيث، من أجل أن تلدغ لدغتها المميتة...!!
وبعيدا عن التشبيهات ونحن نرى تصاعدا مخيفا في أعداد المصابين بهذا الفيروس اللعين، بات لزاما علينا أن ننصت جيدا لحقيقة هذا الفيروس، وألا نسمح بفتاوى النكران أن تكون، الفيروس هنا، يتربص بنا فردا فردا، وهو لا يرى بيننا أية فروقات، وساحته الأثيرة هي تجمعاتنا التي تؤمن المخالطة الواسعة، حين لاتؤخذ بعين الاعتبار سبل الوقاية، ولا تمتثل للواجب الشرعي، والأخلاقي، والمجتمعي، والصحي...!! لن نقبل أن نكون مجتمعا مصابا بهذا الفيروس ولا ينبغي بعد الآن أن نتساهل في تطبيق إجراءات الحماية والوقاية، من الحجر إلى الإغلاق، والله سبحانه وتعالى يأمرنا بحسن التدبير والعقلنة وحسن العمل وما من عمل أكثر حسنا اليوم من العمل الذي يؤمن لنا دحر جائحة الكورونا، حكومة ومواطنين وكل حسب مسؤولياته حين تحملها على نحو فاعل وأمين.
للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه قول بليغ، نصه " قيمة المرء ما يحسنه " والحسن هنا لا يعني حسن المظهر وإنما حسن العمل الذي فيه خير للناس والخير الذي نرجوه الآن هو خير العافية لأبناء شعبنا، وللناس أجمعين، فالمرض في ثقافتنا الإنسانية، ليس وسيلة لتسوية الحسابات أيا كان نوعها، ولا لخوض الصراعات مهما كانت طبيعتها ونسأل الله العلي القدير أن يمكننا من هذه العافية، التي نحن أحوج ما نكون لها اليوم، ونحن نواجه مؤامرة الضم الاستعماري التي لا تريد لشعبنا أية عافية من أي نوع كانت، وخاصة عافية الحرية والاستقلال.
- رئيس التحرير

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية