جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 310 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: احسان بدرة : نكبة فلسطين إثنان وسبعون عاماً
بتاريخ الأربعاء 13 مايو 2020 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent.fmad7-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/75450108_2826945537318283_224804188909993984_n.jpg?_nc_cat=106&_nc_eui2=AeExcio-2zfVI-dvi9a-oodRICaVRumB9wUpGRkQ8DPA2j9NHN-UGi2V_UNyi5ZbSCQy9g18czzuZOWUO8ejJfXjOiJp73hhldqdiWwQnkXmPQ&_nc_ohc=TjX1C7vqDHkAX_FXwOn&_nc_ht=scontent.fmad7-1.fna&oh=b956046ba75d72a9b06143d5f1c90dc5&oe=5EBF490B
نكبة فلسطين إثنان وسبعون عاماً 》
بقلم// إحسان بدره


نكبة فلسطين إثنان وسبعون عاماً 》
بقلم// إحسان بدره
مرت السنين والايام وتوالت الأحداث ووصل بنا الحال إلى إثنان وسبعون عاما من عمر القضية الفلسطينية والتي ع فت بالنكبة الفلسطينية والقومية العربية الأسلامية المسيحية والانسانية والتي رسمت معالمها في 14/15/05/1948
لنا أنهت بريطلنيا انتدابها على فلسطين مع التزامن  اعلان قيام كيان الاغتصاب الصهيوني على أكثر من 78% من مساحة فلسطين التاريخية والتي نتج عن ذالك الوضع تشريد وتهجير قسري لأكثر من ثلثي شعب فلسطين عبر أكبر عملية تطهير عرقي  قامت به عصابات الكيان الصهيوني المسلحة  والمدعومة من قوات الاحتلال البريطاني. وهنا نتجت قضية اللاجئين الذي سكنوا في المخيمات التي تعتبر شاهدة على جريمة  بحق الانسانية الى غاية الآن .
و قد مثلت النكبة زلزالاً مركزيا لا زالت هزاته الإرتدادية تعصف بالمنطقة، فلسطين مركز الزلزال المدمر الذي لم يهدأ، ولن يهدأ، ولن تهدأ المنطقة معه، إلى أن تنتهي وتزول كافة آثار هذا الزلزال المدمر الذي ضرب فلسطين في الخامس عشر من أيار للعام 1948م، فهل يدرك العرب ومعهم العالم أجمع هذه الحقيقة، أن النكبة الفلسطينية هي أم النكبات العربية التي ابتلى بها العالم العربي الى اليوم ، فهي نكبة تتناسخ نكبات ونكبات.
وإن استمرار أثار النكبة الفلسطينية يثبت وهم الأمن والإستقرار والسلام في المنطقة و تبديد الشعب الفلسطيني وتذويبه، وتبديد الوطن الفلسطيني وتزويره، بفعل القوة الصهيوامريكية، وَهمٌ وفريةٌ وكذبةٌ كبرى تضافُ إلى سجل الأساطير والأكاذيب الإستعمارية الصهيونية الكولنيالية الإستيطانية، التي تسعى جاهدة لتمريرها وتثبيتها بشتى وسائل العنف والقتل والبطش والإرهاب والتزوير.
ورغم كل هذه الكاذيب والمحاولات من شطب التاريخ تظل فلسطين هي الوطن  تبقى فلسطين الشعب والهوية  حقيقتان ماثلتان للعيان والشعب الفلسطيني لن يسكت ولن يستكين ولم يستسلم لكل عوامل القوة الغاشمة في محو هذه الحقيقة التاريخية السياسية الاجتماعية والقانونية التي استطاع الشعب الفلسطيني بنضاله وكفاحه وصموده الاسطوري من تسطيرها وتجسيدها في المواجهة التاريخية مع الصهيو أمريكية والاستعمار .
فالشعب الفلسطيني هو مثل باقي شعوب المعمورة وهو ليس  بالزائد عن حاجة الكرة الأرضية  بل هو بكل جدارة حقيقة سياسية  وتاريخية وقانونية وانسانية موجودة ولها حقوقها المشروعة في الحرية والاستقلال وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس شأنه شأن شعوب العالم.
وهذا ما يثبت واقعيا أن كيان الاحتلال الصهيوني لفلسطين ليس إلا مؤامرة دولية  وحقيقة احتلالية إستطانية عنصرية فاشية هي حتما بكل الأحوال والظروف آيلة للسقوط ومن ثم إلى الزوال.
لأن أسرائيل تعتبر آخر بقايا و مخلفات الإستعمار القديم، الذي يتعارض مع روح العصر، ومع روح التغيير، التي إجتاحت العالم، ومع روح النظام والقانون الدولي الذي لا بُدَ ان يحكمَ العالم، ويفرض سلطانه على أشخاصه من الدول والمنظمات الدولية ، لن يفلت الكيان الصهيوني من هذه المواجهة الحتمية مهما تأخرت مع القانون والشرعية الدولية و المواجهة مستمرة مع شعب فلسطين الذي يزداد يوماً بعد يوم قوة وتصميماً على إنتزاع، وإسترداد، كامل حقوقه غير منقوصة في وطنه.
وستبقى النكبة الفلسطينية حيه في  قلوب وعقول أبناء شعب فلسطين، وفي عقول وقلوب جميع الأحرار في العالم، الذين يرفضون الظلم، ويعارضون الإستعمار والإحتلال والتمييز العنصري تلك صفات كيان الإغتصاب الصهيوني.
ولن يغرورنا تمادي المشروع الصهيوني ادفي التوسع والضم فهذا لن يضعف من عزيمتنا الفلسطينية بل على العكس يدفعها بقوة إلى رفض أنصاف الحلول ويثبت الاصرار على البحث عن حل نهائي ينهي الوجود الاستيطاني الصهيوني العنصري .
وستبقى فلسطين مركز الصراع وزلزال السياسة وبركان النضال والكفاح والمقاومة بكافة أنواعها وأساليبها حسب المعطيات الواقعية لمحو آثار النكبة الفلسطينية حتى يتحقق النصر بالتحرير والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية