جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1157 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هديل وائل زقوت : واقع وتزوير
بتاريخ الثلاثاء 05 مايو 2020 الموضوع: قضايا وآراء

واقع وتزوير
بقلم / هديل وائل زقوت


واقع وتزوير
بقلم / هديل وائل زقوت

التطبيع مع الكيان الصهيوني، هو بناء علاقات رسمية وغير رسمية، سياسية واقتصادية وثقافية وعلمية واستخباراتية مع الكيان الصهيوني، والتطبيع هو تسليم للكيان الصهيوني بحقه في الأرض العربية بفلسطين، وبحقه في بناء المستوطنات وحقه في تهجير الفلسطينيين وحقه في تدمير القرى والمدن العربية، وهكذا يكون التطبيع هو الاستسلام والرضا بأبشع مراتب المذلة والهوان والتنازل عن الكرامة وعن الحقوق.
وجود "دولة" إسرائيل في العقل السياسي للمسؤولين العرب بات بحكم الأمر الواقع بشكلها الحالي وجغرافيتها التي تمتد على مساحات من الأراضي المحتلة منذ أكثر من سبعة عقود، وهي لاعب مؤثر في الإقليم كأي دولة أخرى.
ومثل ما جسد التطبيع حالياً هو مسلسل "ام هارون" الخليجي الذي يعرض خلال شهر رمضان ٢٠٢٠ وتحدثوا فيه على مجيء اليهود على فلسطين وإقامة دولة إسرائيل على أرض اسرائيل ، والمسلسل الخليجي الآخر "مخرج ٧" الذي اعتبر أن إسرائيل ليست عدواً لفلسطين ، في المقابل هناك مسلسلات جسدت القضية الفلسطينية ودعمتها ك "حارس القدس" الذي يجسد التعايش بين المسلمين والمسيحيين وحق الشعب الفلسطيني في أرضه.
ومسلسل "النهاية" يجسد نهاية الاحتلال الإسرائيلي ويتنبأ زواله بعد زمن ( حقيقة مقابل تزوير- مقاومة مقابل استسلام) .
التطبيع جاء من خلال النافذة الخليجية ولكن هي اول ما يتضرر في هذا التطبيع ف هذا يخدم القضية الفلسطينية كسلاح مقاوم تظهر فيه مدى عنجهية المؤامرات التي تنفذ ضد الفلسطينيين ف مهما امتلكت دول الخليج من امبراطوريات إعلامية فلن تتمكن من تغيير الثقافة والوعي الفلسطيني ، و أنه خلافا للمواقف الرسمية العربية "الخجولة" لا يزال الشارع العربي في معظمه يرفض أي شكل من أشكال التطبيع العربي الصهيوني مثل الكويت وموقفها الرائع بإيقاف بث مسلسل ام هارون ومواقف الكويت المشرفة تجاه قضيتنا وكل القضايا العربية فالكويت تتبنى موقف دولي بأن يكون للعرب حق النقض في مجلس الامن وتضغط بهذا الاتجاه بينما ولا عربي يساندها.
نجد إسرائيل أن لها مصالح مشتركة مع دول الخليج وفرصاً لتسويق التقنيات الإسرائيلية المتقدمة في مجالات شتى، إلى جانب رؤية خليجية سادت بعد حرب اليمن وتوقيع اتفاقية الملف النووي الإيراني عام 2015 بشراكة خليجية (جزئية) إسرائيلية في مواجهة التهديدات الإيرانية، سواء على ممرات نقل الطاقة، أو في اليمن والعراق وسوريا.
ف ما زالت عملية التطبيع الصهيوني الخليجي تعتمد مسارات عدة يمكن لخطوات سعودية بهذا الاتجاه أن تعمل على توحيد تلك المسارات في مسار واحد يفرضه واقع الثقل الذي تشكله سياسات المملكة في منظومة مجلس التعاون الخليجي، وفي المحيط العربي عموماً ، ومن المرجح أن تواصل إسرائيل عملية بناء علاقات مع دول عربية وخليجية خارج إطار العلاقات الرسمية المعلنة على مستوى التمثيل الدبلوماسي المتبادل، والاكتفاء بعلاقات تعتمد على احتمالات ردود أفعال الشارع المحلي في هذه الدول ل تتراوح بين سرية مع دول، وشبه علنية مع أخرى، وعلنية مع دول ثالثة.
أدت الصراعات الداخلية والأزمات السياسية إلى جانب غياب التنسيق بين الدول العربية وتراجع مستوى العلاقات الثنائية بين معظم هذه الدول، إلى تراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية وتحويل السلام من سلام عربي إسرائيلي شامل إلى سلام فلسطيني إسرائيلي مع اتجاه نحو بناء علاقات عربية إسرائيلية لا ترتبط بتطورات عملية السلام بين العرب وإسرائيل في مراحل سابقة، أو بين الفلسطينيين والإسرائيليين في المرحلة الراهنة، فعملية السلام العربي الإسرائيلي لم تعد تعني الدول العربية إلا بالقدر الذي تعتقد هذه الدول أنها ضرورات لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة لتجنب الحروب العسكرية.



المطلوب فلسطينياً :
1-المشاركة الاعلامية الفاعلة في المواقع والصحف الخليجية عموما ومواقع التواصل واليوتيوب والفضائيات لشرح طبيعة صراعنا مع الصهاينة وانه صراع عقيدة قبل ان يكون سياسي وتوضيح حجم المجازر الصهيونية داخل وخارج الارض المحتلة وهذا الامر يجب ان تقوم به وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين بالتنسيق مع وزارة الخارجية
2-المطلوب من سفراء فلسطين في كل عواصم الخليج المشاركة الفاعلة في الجامعات والمؤتمرات والمناسبات وشرح طبيعة الصراع وخطورة الصهيونية.
3- المطلوب من وزارة الاوقاف الفلسطينية مخاطبة وزارات الاوقاف في دول الخليج وكلهم مشايخ وشرفاء هناك والتركيز على موضوع الصراع العقائدي مع الصهيونية كحركة سياسية تستغل الدين وليس اليهودية وتذكير الشعوب بخطورة الصراع في خطب الجمعة والبرامج الفضائية في دول الخليج
4- مطلوب من وزارة العدل ونقابة المحامين تشكيل لجنة لدراسة امكانية رفع قضايا على من انتج ومول وبث المسلسلات التي تزور التاريخ الفلسطيني والتي تخالف اسس العقيدة الاسلامية.





 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية