جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1265 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: احسان بدرة : نيسان / أبريل والنضال الفلسطيني
بتاريخ السبت 18 أبريل 2020 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent.fmad7-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/75450108_2826945537318283_224804188909993984_n.jpg?_nc_cat=106&_nc_eui2=AeExcio-2zfVI-dvi9a-oodRICaVRumB9wUpGRkQ8DPA2j9NHN-UGi2V_UNyi5ZbSCQy9g18czzuZOWUO8ejJfXjOiJp73hhldqdiWwQnkXmPQ&_nc_ohc=TjX1C7vqDHkAX_FXwOn&_nc_ht=scontent.fmad7-1.fna&oh=b956046ba75d72a9b06143d5f1c90dc5&oe=5EBF490B
نيسان / أبريل
 والنضال الفلسطيني
بقلم/ إحسان بدره


نيسان / أبريل
 والنضال الفلسطيني
بقلم/ إحسان بدره




 يعتبر شهر نيسان أبريل شاهد في مسيرة النضال الفلسطيني الطويلة وله ميزة خاصة من تلك المسيرة النضالية للشعب الفلسطيني منذ زمن الانتداب البريطاني  و وجود العصابات الصهيونية عل. أرض فلسطين.

ولشهر نيسان / أبريل ميزة خاصة عن بقية شهور السنة  حيث يختص بالذكرى السنوية لمجزرة دير ياسين والتي راح ضحيتها المئات من أبناء قرية دير ياسين من الاطفال والنساء والشيوخ  تلك المجزرة التي ارتكبتها العصابات الصنيونية بحق القرية  والتي هي جريمة فاقت كل الاعراف الانسانية والتي يندي لها جبين الانسانية .
ونيسان / أبريل تميز بانه فيه ارتقي العديد من الشهداء والقادة  العظام من قادة وكأن   الفلسطينيين على موعد مع نيسان / أبريل ليكون  شاهدا وشهيد..

ومن شهداء شهر نيسان / أبريل

○ القائد الشهيد عبد القادر الحسيني/ الذي ارتقى شهيداً في معركة القسطل في الثامن من نيسان 1948م، وفي اليوم التالي لاستشهاده استغلت العصابات الصهيونية انشغال الثوار بتشييعه وقامت بارتكاب مجزرتها المروعة في حق بلدة دير ياسين في التاسع من نيسان 1948م حيث قضى فيها مئتين واربعة وخمسون شهيدا، .

○  الشهداء القادة الثلاث /أبو يوسف النجار/وكمال عدوان/وكمال ناصر/ الذين استشهدوا في عملية معقدة للموساد الصهيوني في بيروت فيما عرف بعملية الفردان في 13 نيسان 1973م

○  أمير الشهداء الشهيد الكبير /خليل الوزير/ الذي قضى في عملية معقدة ومركبة للموساد الإسرائيلي في 16 نيسان 1988م في تونس.

○  الشهيد الدكتور /عصام سرطاوي/ الذي استشهد في عملية إغتيال مزدوجة امتدت خلالها رصاصات الغدر والخيانة لتنال من الشهيد في مدينة لشبونة البرتغالية صباح يوم العاشر من نيسان للعام 1983م.



نيسان ابريل
بقلم / احسان بدره
شهر نيسان ابريل به بالعديد من المناسبات منها ما يفرح النفس ومنها ما يحرق القلب وشهر نيسان زاخر بالمناسبات فالأول منه يوم اليتيم العربي وفي نيسان كفالة الصغير 
بنيسان الطفولة والإيداع الخامس من نيسان يوم الطفل ألفلسطيني والأسبوع الأول من نيسان أسبوع القراءة ألوطني وبأسبوع تقدير المعلمين ، بنيسان بالثاني من نيسان يوم الكتاب العالمي والسابع من نيسان يوم الصحة العالمي ونحتفي في نيسان باليوم العالمي للملكية الفكرية
نيسان فلسطين يا وجع دير ياسين
شهر نيسان الذي تمتزج فيه كل الذكريات الصعبة ، وتتفتح فيه حكايات الضحايا ابتداء من مذبحة دير ياسين و مولد واستشهاد القائد عبد القادر الحسيني بطل معركة القسطل   العاشر من نيسان- أبريل 1973 مذبحة الفردان  التي سقط فيها الشهداء القادة: كمال ناصر وكمال عدوان ويوسف النجار، واستشهاد القائد أبو جهاد خليل الوزير، وعبد العزيز الرنتيسي  وحصار الرئيس الخالد أبو عمار، ومذبحة جنين، واعتقال القائد مروان البرغوثي، وحصار كنيسة المهد وإبعاد 39 محاصرا إلى المنفى، ويستمر نيسان بالفيضان دما ووجعا وكأنه خارج التقويم العالمي نيسان الأسرى السابع عشر من نيسان يوم الأسير الفلسطيني فالتحية لأسرانا البواسل خلف القضبان  عندما تتألق الحرية في زفافها الكوني.
وفي هذا الشهر الأسطوري في نيسان يتفتح الورد وسط الدم، يصير تراب الأرض احمر أحمر ويرسل لنا فصل الربيع تحيات اللوز الأخضر ليكون شهر الحرية حيث دقّ الاسرى بسواعدهم وإرادتهم جدران السجون اهتزت القيود، وتحرك المعذبون في زنازينهم، وتحركت الشمس خلفهم، وتحرك البحر معهم، وصار الجوع والإيمان واليقين هو سلاح الاسرى في مواجهة دولة السجون والمعسكرات والقمع الوحشي.
في نيسان أعلنت الحكومة السويسرية أن دولة فلسطين أصبحت دولة سامية متعاقدة في اتفاقيات جنيف ألأربع فسقطت نظريات الموت ألإسرائيلي وارتفعت مكانة الاسرى قانونيا وأخلاقيا وسياسيا إلى الاعلى وانحدرت دولة إسرائيل إلى العنصرية والفاشية.
في نيسان أعلن مروان البرغوثي محاكمة دولة الاحتلال، وتنبأ وسط الزنازين والعزل أن الاحتلال إلى زوال، وبدأ يحسب سنوات الأربعين مؤبدا منتظرا اليوم الأول للسلام والذي هو اليوم الأخير لبقاء الاحتلال.
  ان شاء الله يكون نسيان وقتا مناسبا على انهاء الانقسام الفلسطيني ويتم انجاز المصالحة والوحدة الوطنية

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية